Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE)

Pour un meilleur affichage, veuillez choisir la résolution suivante pour votre écran (1024 par 768 pixels)
 
AccueilAccueil  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  

Partagez | 
 

 UNE BANDE MAFIEUSE ( RACHID BOUSAIRI )

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: UNE BANDE MAFIEUSE ( RACHID BOUSAIRI )   Lun 24 Fév 2014 - 11:32

مساق نقابة نحو أفول أكيد

انعقد يومي 14 و15 نوفمبر 2009 بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل المؤتمر الثالث للجامعة الوطنية لعمال الطاقة، ولقد أسفر المؤتمر كما كان مؤكدا " وليس متوقعا لأن التشكيلة حُسمت سلفا " عن استحكام مجلس الأعمال الاجتماعية للمكتب الوطني للكهرباء في نقابة الكهربائيين، حيث عُينَ " ولم يُنتخب " رئيس مجلس الأعمال الاجتماعية المسمى محمد زروال كاتبا عاما للنقابة فيما أسندت المهام المحورية في النقابة لصالح المقربين منه في ذات المجلس.
هذه خلاصة سريعة للحدث، وللوقوف على مساقه التاريخي وعلى العناصر الموضوعية التي أعطت لأعضاء مجلس الأعمال الاجتماعية القوة المادية والمعنوية لحيازة النقابة لصالحهم، تجدون بعده الخلاصات التالية.

نهاية ... وبداية
في مارس 2004 قرر المحجوب بن الصديق إبعاد الراحل محمد عبد الرزاق، ذلك الرجل الذي ارتبط اسمه بنقابة الكهربائيين ومجلسهم الاجتماعي لحد أن الجهازين تداخلا في بعضهما وشكلا قوة ضاربة لصالح الراحل ولصالح الاتحاد المغربي للشغل حيث كان مجلس الأعمال الاجتماعية بمثابة منجم ذهب لبعض رموز هذه المركزية بالدار البيضاء.
هذه النهاية، أما البداية فهي عندما تلقفت مجموعة من الذين أعياهم الانتظار أمام باب الراحل عبد الرزاق، فوجدوا الفرصة سانحة للانقضاض على هياكل الجامعة الميتة أصلا، منهم محمد زروال الذي قال في كلمة له أمام المجلس الوطني للجامعة فور طرد عبد الرزاق وكانت الأمانة الوطنية حاضرة: "... لكنه "عبد الرزاق" بطبيعته البشرية لم يعد قادرا على تحمل المسؤولية وبالتالي أصبح تواجده على رأس الجامعة يشكل خطرا حقيقيا على حقوق ومكتسبات الكهربائيين... إن إشارات هذا الوضع المزري بدأت تظهر منذ بداية التسعينات، حين دق مجموعة من المناضلين ناقوس الخطر ونادينا بالتغيير وضخ دماء شابة تضمن الاستمرارية للجامعة ... حينها ووجيهنا بمقاومة شرسة أسهم فيها الكل وبتواطئ سافر مع الإدارة لأنه ومع الأسف الشديد كانت الجامعة عبارة عن محمية خاصة ممنوعة على من لم يبلغ سن الرشد... فراغ نقابي خطير وكاتب عام حالته الصحية لا تسمح له بتاتا بتحمل المسؤولية. أمام هذا الوضع المتردي الخطير لم يبقى أمام الأخ الأمين العام أي خيار إلا إعفاء أخينا محمد عبد الرزاق من مهامه النقابية داخل الأمانة الوطنية وطلب من الإخوة الإشراف على التنظيم لإنقاذ ما يمكن إنقاذه..."

المؤتمر الثاني
ثلاث أشهر بعد هذا الحدث كانت كافية للأمانة الوطنية لتُعد الخلف لعبد الرزاق حيث أنه في 28 و29 مايو 2004 سينعقد المؤتمر الثاني للجامعة ليسفر ليس على زروال ومن معه في الأعمال الاجتماعية (سأسميهم فريق زروال فيما سيأتي) لا بل سيأتي بن الصديق برجل يثق فيه وهو محمد الطركزي الذي كان حينها متقاعدا عن العمل، وكان مكلفا بتدبير التناقضات التي خلفها عبد الرزاق.
طبعا لم يستسغ فريق زروال هذا الواقع الجديد لكنهم تقبلوه على مضض. وبدؤوا بتفكيك عناصر القوة في المكتب الوطني الجديد تحييدا للأعضاء المؤثرة والتي تشكل خطرا عليهم، خاصة إذا علم أن أعضاء مجلس الأعمال الاجتماعية يقفون على ثروة هائلة " في حدود 14 مليار سنتيم ميزانية سنة واحدة" يتصرفون فيها بحرية شبه مطلقة، هذا الوضع الاجتماعي انعكس على الواقع النقابي لأن من يملك العمل الاجتماعي يمتلك القرار في نقابة الكهربائيين.

بين مؤتمرين
إزاء ذلك سيبدأ الفريق المتحكم في الأعمال الاجتماعية بالتحرك اتجاه مركزة القرار والقوة النقابية للجامعة الوطني لعمال الطاقة عبر الإنجازات التالية:
26 أبريل 2005: قررت اللجنة الإدارية للجامعة خوض إضراب وطني مدته ساعتان وقد كان فريق زروال خارج المغرب. وهذه ليس مصادفة بل إن أعضاء المكتب الجامعي كانوا يرتابون في موافقتهم على قرار الإضراب بسبب شكوك بدأت تحوم حول علاقتهم بالإدارة العامة - ما يؤكد هذا المعطى هو أن زروال لحد الساعة لا يفوت أي جمع عام مع النقابيين دون التبرء من إضراب 2005- لكنهم استغلوا أخطاءً صاحبت الإضراب فأقنعوا الكاتب العام بطرد عضو المكتب الوطني ميلودي مشعل، وقد كان لهم ذلك.
27 نوفمبر 2006: بتواطئ مكشوف مع إدارة الموارد البشرية سيتم تعيين مكتب جديد للصندوق التكميلي وللعمل الاجتماعي ومنحوه تخصصا وحيدا هو التأشير على تحويل ممتلكات الكهربائيين الاجتماعية إلى المكتب الوطني للكهرباء.
10 أبريل 2007: مرة أخرى ستلتقي إرادة الإدارة مع هذا الفريق في طرد عضو المكتب الوطني مصطفى مسيوي ورئيس مكتب التعاضدية، وتم تعويضه بشخص مقرب من هذا الفريق.
23 أكتوبر 2007 : في اجتماع للمكتب الوطني للجامعة كان جدول أعماله هو التحضير لعقد المؤتمر الثالث، وحيث أن كل أعضاء المكتب الوطني كانوا مع قرار تنظيم المؤتمر باستثناء فريق زروال، فإن هذا الأخير استعمل جميع الوسائل للحيلولة دون عقده لأنهم لم يعدوا العدة بعد للسيطرة على الجامعة.
22 نوفمبر2007: قام عمال مراكز الاصطياف التابعة لمجلس الأعمال الاجتماعية بوقفة احتجاجية ضد تماطل المجلس – يرأسه زروال وهو هنا بمثابة المُشغل– في فتح حوار مع نقابة عمال مراكز الاصطياف إزاء ملفهم المطلبي وتضامنا مع بعض المطرودين من مركز أكادير، فكان جواب زروال وفريقه سريعا حيث قام بطرد الكاتب العام للنقابة من العمل وبدون تعويض. مع العلم أن النقابة تأسست تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وقد اتصل الكاتب العام المطرود – السيد عادل الشيب – بكل الهياكل المحلية والوطنية للمركزية (كما اتصل بالمناضل عبد الحميد أمين) وكذا الأمانة العامة إ م ش دون مجيب، فهاجر المغرب وهو الآن يعمل في أحد الفنادق بكندا.
16 يونيو 2009: قام محمد زروال بطرد الكاتب العام للجامعة – محمد الطركزي- من مقره واستولى على مكتبه وطوابع ووثائق الجامعة، الهدف المعلن هو أن الكاتب العام يبتزهم ماليا ولا يريد عقد المؤتمر الوطني للجامعة. في نفس اليوم سيعقد الكاتب العام اجتماعا بمقر إ م ش ليعلن عن الأسباب الحقيقية وراء هذا الفعل ويحذر من مخططات هذا الفريق الرهيبة. بعد هذا التاريخ سيقوم فريق زروال بتأسيس مكاتب جهوية بالتعيين أو بالتزوير والضغط على الكتاب الجهويين من أجل تزكية الانقلاب.
14 يوليوز2009: اجتمع المكتب الوطني للجامعة بحضور ميلودي موخاريق – غاب الكاتب العام لكونه كان مسافرا للخارج - قصد المصالحة وإرجاع الأمور إلى ما كانت عليه قبل 16 يونيو واتفقوا على أن الكاتب العام الشرعي لازال هو السيد الطركزي وأن المكاتب المستحدثة بعد ذلك التاريخ تعد لاغية، واتفقوا على أن المؤتمر سيعقد بعد ثلاث أشهر وتكلموا عن لجنة تحضيرية تضم جميع الأطراف.
الكل ظن أن المشكل تم احتوائه وأن الجامعة ستذهب مجتمعة للمؤتمر، لكن بعد ثلاث أشهر من الترقب – كانت الساحة النقابية منشغلة بانتخابات ممثلي المأجورين والغرفة الثانية - سيتأكد أن فريق زروال أقنع الميلودي موخاريق بالقطع مع الكاتب العام ومع النقابيين المحسوبين عليه.
24 أكتوبر 2009: عقد فريق زروال اجتماعا لثلاث مكاتب جهوية القنيطرة، مكناس، وفاس. وكان الاجتماع في هذه الأخيرة نظرا لقوتها التاريخية ولأنها الجهة الوحيدة التي أعيدت فيها الانتخابات بشكل كامل للتخلص من المناضلين الأحرار لكن العمال في كل مرة كانوا يمنحون ثقتهم لممثليهم الشرعيين. كان لقاء فاس يحمل رسائل متعددة لكل المناضلين الأحرار، قاطع الاجتماع مجموعة كبيرة من نقابيي فاس على رأسهم الأخ يوسف الراضي عضو المكتب الوطني والأخ عبد العزيز العمري الكاتب الجهوي.
31 أكتوبر 2009: قام زروال بتعيين مكتب نقابي لجهة فاس وذلك بتجميع مجموعة من أتباعه الذين يعدون على رؤوس الأصابع، اتصل بهم بالهاتف وكلفهم بتشكيل مكتب جهوي، ثم أرسل عضوان من المكتب الوطني قصد تعيين المكتب الجديد. وقد تزامن هذا الانقلاب مع زيارة قام بها كل أعضاء الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل لمدينة فاس "نفس اليوم" على رأسهم ميلويدي موخاريق. وقد اجتمع هذا الأخير بطلب من مناضلي فاس ووضعوه في السياق العام للحدث لكنه (السيد موخاريق) لم يحرك ساكنا بل اكتفى بتزكية زروال وهدد من لا يقبل بالمؤتمر الذي يعده فريق زروال بأنه خارج التنظيم.
بعد هذا التاريخ سيتمسك فريق زروال بالمكاتب الجديدة وأرسل لهم دعوات المؤتمر قصد توزيعها على كل النقابيين باستثناء المناضلين الذين يعارضون هذه الطبخة الفجة لمؤتمر يفترض فيه أن يكون سيد نفسه. وهكذا فعلوا في كل المناطق.

مؤتمر .. المؤامرة
بعد كل ما مر يمكن تصور طبيعة المؤتمر وخلاصاته المعدة قبلا. وإليكم نتاج الخلطة العجيبة:
- قاطع المؤتمر كل المناضلون الأحرار، ومنهم عضو المكتب الوطني للجامعة بوجدة، وعضو المكتب الوطني للجامعة بتازة، وهما في نفس الوقت ممثلون رسميون لفئة المهرة والأطر. كما قاطعه الكاتب الجهوي لفاس وتطوان والشاون ومناضلون بفاس وتازة ومراكش ... كما لم يستجيب الكاتب العام السابق لدعوة الأمانة الوطنية للحضور الشرفي؛
- افتضح فريق زروال أمام النبهاء من المؤتمرين حيث سقط مرات عديدة في اختلالات تنظيمية وقانونية؛
- منع المؤتمرون من المداخلات في كل أطوار المؤتمر، حيث لم يتدخل إلا كتاب الجهات وقرؤوا كلمات صودق عليها مسبقا ( وهذه ليست صيغة مبالغة بل حقيقة مسوغة بالاستبداد المقيت ).
- لم يتم التصويت على أي مقرر تنظيمي ولا تقرير أدبي أو مالي للجامعة، ولا خضعت عملية اختيار أعضاء اللجنة الإدارية ولا المكتب الوطني لمسطرة الانتخاب؛
- أعلن عن 85 عضوا في اللجنة الإدارية و 21 عضوا في المكتب الوطني. وهذا يعكس حجم الاختلالات في نقابة أراد أصحابها ضمان الولاءات بتوسيع دائرة المستفيدين من مسؤوليات ولو كانت صورية.
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: UNE BANDE MAFIEUSE ( RACHID BOUSAIRI )   Dim 8 Juin 2014 - 8:25


كان الكاتب الجامعي محمد عبد الرزاق رحمه الله يتشبت بالوصوليين رغم علمه بعدم تمثيليثهم، ورغم أنها غير صائبة من جهة ، لأن الكثيرين من المتحدث عنهم ينشغلون بمصالحهم ومصالح تعود عليه بالنفع نفسه ، ومن جهة ثانية لأن الأمر لم يكن أكثر من شغل عصابات مافيوزية لرضاه المعهود على فلان أو علان ، وحتي إذا غضب من أحدهما سرعان ما تعود بعدها الأمور إلى ما كانت عليه من فساد واستبداد ، وكأن الجامعة لا يمكن أن تستمر بغيرهما.
اليوم تعرف الجامعة كثيرا من الديناصورات والفراعنة ، الذين يعطون عن أنفسهم صورة المسؤولين الخبراء المحنكين، في الوقت الذي ليسوا فيه أكثر من مرتزقة نسيهم الزمن ونسوا أدوارهم الأصلية، فأصبحوا من عثرات الجامعة و المركزية .
لا يولد المرء فرعونا، بل قد يكون لربما من أطيب الناس عند اقتعاده كرسي الرئاسة والمسؤولية ، لكن يولد الفرعون داخله وينشأ بالتدريج بسبب توفر العوامل التالية ، التي هي العوامل الطبيعية لنشأة الفراعنة :
1) يلعب عامل الزمن دورا محوريا حيث يجعل شخصية المسؤول تنتقل بالتدريج ـ ودون شعور من الشخص المعني ـ من الشخصية المحاورة المنفتحة المتقبلة للرأي والراغبة في الاستفادة من خبرات الآخرين ، إلى شخصية متعجرفة متصلبة خشنة الطباع منفعلة بشكل يصل حدّ الفظاظة ، ولهذا يلاحظ الناس على الفرعون كلما زادت مدة شغله لمنصبه و تعددت المسؤوليات التي تٱمر للوصول إليها ، أنه يتحول بالتدريج إلى شخص يعامل الناس المحيطين به باحتقار ظاهر، وكأنهم خدم في بيته ، أو عبيد مملوكون له بالوراثة . و بالثالي يزداد جشعه إلي المزيد من النهب و السلب و التٱمر.
2) العامل الثاني أعوان السوء المحيطون بالفرعون الناشئ، وهم الذين يصورون له القبيح حسنا، والغلظة قوة، والإهانة تدبيرا ومهارة، والمقالب والخدع دهاء وذكاء، فيفقد الفرعون بالتدريج أخلاق الفضيلة، ويعتنق "الماكيافيلية" التي هي فنّ البقاء في المنصب، وعقيدة "الغاية تبرر الوسيلة" .
3) العامل الثالث أولائك المستعدون، بحكم تطبعهم بأخلاق "العبودية الإرادية"، أن يعرضوا خدماتهم على الفرعون حتى ولو اقتضى ذلك أن يطعنوا الجميع في ظهورهم.
4) العامل الرابع أن المكاسب المادية تعلم الفرعون أن الكرسي هو أولوية الأولويات، وليس الأهداف المعلنة للمستخدمين ، ولهذا يعمل الفرعون ما بوسعه للحفاظ على موقعه، فيكثر بذلك ضحاياه.
5) العامل الخامس كراهية النقد والاعتقاد في الكمال، مما يجعل الفرعون يفاقم الأخطاء تلو الأخرى دون أن تظهر له أنها كذلك، حيث يقدم روايات مموهة عن كل واقعة، ينتهي دائما إلى تصديق صحتها هو نفسه، بعد أن يكون قد اصطنعها اصطناعا.
6) العامل السادس اعتماد التعليمات الشفوية والحرص على تجنب المكتوب، لأن هذا يمنحه إمكانية التملص من المسؤولية وتقديم أكباش الفداء من بين المحيطين به. وقد يصل في ذلك حد إنكار ما شهد الناس عليه جميعا، واعتبارهم ضحايا وهم جماعي.
7) العامل السابع السعي إلى زرع الفرقة بين العاملين تحت إمرته بتقريب الأتباع وإرشاء المريدين وإغرائهم بالمال والأعطيات، وخلق الشنآن من أجل مصادمة الناس بعضهم ببعض، حتى لا يتوحدوا ضدّه عند اتساع رقعة التذمر وتزايد الشكوى.
هكذا ينشأ الفرعون فكيف ينتهي ؟
تكون نهاية الفرعون سعيدة في النادر، مأساوية في الغالب، فإن هو أظهر التزلف والركوع لأولي الأمر غضوا عنه الطرف إلى حين، و إن تمادى في نزعته الفرعونية حتى يتشبه بأسياده عوقب بعد أن يضجّ الناس منه ويشتد لغطهم وشكواهم، فيعزله من أتوا به إلي سدة التسلط بسبب ما صار يمثله من تهديد لإستقرار سيطرتهم علي الماديات وتشويش على مصاحهم .
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: UNE BANDE MAFIEUSE ( RACHID BOUSAIRI )   Lun 16 Juin 2014 - 12:25

https://www.youtube.com/watch?v=VHFxLjWJXOw

UN MILITANTISME PARTICULIER. AU MOMENT OU DES FAMILLES DES ELECTRICIENS VIVENT LE CALVAIRE DE LA PAUVRETE, LE SOCIALE ELECTROCUTE, FAIT LE BONHEUR DES PROFITEURS ET LES RESTES D'ARTISTES DE DERNIERE CATEGORIE.

Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: UNE BANDE MAFIEUSE ( RACHID BOUSAIRI )   Mer 18 Juin 2014 - 15:33

علي غرار ما قالته إحدي المناضلات النقابيات التابعة لمركزية ذيلية لحزب معارض ، إن " الدعارة تساهم في اقتصاد البلاد ، ويجب أن تكون لدينا الجرأة للإقرار بذلك " ، مؤكدة أنها ليست مع الدعارة ، تفتقت عبقرية الإنقلابيين عن الشرعية بالصندوق التعاضدي للعمل الإجتماعي للمرحوم المكتب الوطني للكهرباء مند سنة 2006 ، بحلول أكثر ثفاهة خارج شرعية الجمع العام للمتعاضدين لإستدراك سنوات من سوء التقدير لفعلتهم و سوء التدبير المبني علي إتهام و تخوين المساهمين وكل مطالب بحقوقه القانونية و الدستورية . وما قرار حرمان المستخدمين بالصندوق التكميليمن من التغطية الصحية و إمهالهم حتي يوم 20 يونيو 2014 ، لإعادة كنانيش الصحة ، هم الذين كانوا يترجون إلتفاتة "نضالية " لدمجهم بقطاع الكهرباء للمكتب الوليد ، إلا ذليل صارخ عن الحس " الإجتماعي " الذي إنتهي إليه عباقرة هذا الزمان لتصحيح ما أفسدوه . وهل يصلح العطار ما أفسده الذهر. إنه ليس بغريب علي من إغتصب المشروعية أن يغتصب حقوق عمال المصحة بعد إستعمالهم في إحتجاجات مصنوعة و مشبوهة و إخوانهم في الصندوق التكميلي . إنهض أيها الشامخ الحاج بوشعيب بوغابة من قبرك ، لتتلقي العزاء في وفات كل المنجزات التي أفنيت عمرك في بنائها ولسوء حضها ، كثيرا ما مجدها من هم اليوم يحملون معاول الهدم و الإستئصال . اللهم إن هذا لمنكر .
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: UNE BANDE MAFIEUSE ( RACHID BOUSAIRI )   Mer 13 Aoû 2014 - 12:09

ككل سنة , مند أن نجح الإنقلابيون بزعامة الماغولي كريم في فرض الوصاية علي الكهربائيين و تحويلهم إلي محاجير ، تحول ماتبقي من مجلس الأعمال الإجتماعية إلي ثكنة عسكرية هم ٱصحابها التافهين ، الدفاع عن المناصب و المصالح . وهاهي الأيام تأتيك بالأخبار من لم تزود . لقد حولت العسكرة ، المصالح الإجماعية للكهربائيين إلي ما يشبه التعاونيات الخيرية " رأفة و رحمة و شفقة بالمستخدمين و ذويهم ، سواء في التغطية الصحية بالنسبة لتحملات مرتفعة السومة التي غالب يقضي طالبها نحبه قل القرار أو ما تعلق بالإستفادة من منشآت الإصطياف و الترفيه و الممارسة الرياضية بالمنشآت التي بنيت بمدخرات منحة الإنتاج السنوي من الكهرباء . إن جولة قصيرة إلي جوار دار الكهربائي بالدار البيضاء ، كافية لتشعرك وكأنك قرب إحدي القنصليات الأروبية أو منزل أحد المحسنين يوم الجمعة أو ليلة أحد الأعياد ، حيت يفقد المرء إنسانيته و كل حقوقه الأدمية و يتحول إلي كائن غريب ، تتقادفه قوانين غابوية و ينضر إليه كمتهم عليه أن يتبت براءته . إنها المصالح الزائفة هي صاحبة القرار و الفاصلة في العلاقة بين من إستباحوا كل شئ و من جعلوا من قوتهم ضعفا وتزلفا لمكرمة شكلت في الماض القريب أحد حقوقهم الإجتماعية . أما أصحاب القرار و حماتهم و الفاعلين بأمرهم ، فالمال مالهم و المراكز مراكزهم و المستخدمين تحت رحمتهم ، فالأسبوع أسابيع و الشهر شهور و السفر سفريات و الحفل حفلات والحج والعمرة مرات و مرات وويل لمن قال للأسد الذي كشرعن أسنانه أن فمه " خانز ".
إذا رأيت الحفات العرات يتطاولن في البنيان فإنتضر الساعة .
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: UNE BANDE MAFIEUSE ( RACHID BOUSAIRI )   Mar 30 Sep 2014 - 15:30

ما زلت أبحث عن أموال صندوق مجلس الأعمال الإجتماعية للكهربائيين التي سلبت منذ أزيد من خمسين سنة ، رغم أني إكتشفت أناس إغتنوا بسرعة البرق رغم أن أجرهم لم يتجاوز بضعة ألاف الدراهم .
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: UNE BANDE MAFIEUSE ( RACHID BOUSAIRI )   Mer 8 Oct 2014 - 6:20

Quelle surprise pour les vacanciers du centre de vacances de Marinca ce jeudi 17 juillet ! Dans les allées de ce domaine corse, destiné au tourisme social, se promène un patron du CAC 40. Parmi les 1 200 résidents de ce site de 23 hectares situé face à la baie d'Ajaccio, ils sont nombreux à le reconnaître, car celui qui se fraie un chemin entre les oliviers et les lauriers n'est autre que leur employeur : Henri Proglio, le P-DG d'EDF. Il n'est pas là par hasard. Il a été invité par Michaël Fieschi, président de la Caisse centrale des activités sociales (CCAS) de la branche énergie, une sort de corruption déguisée pour continuer à sucer les biens des travailleurs en toute quiétude....
و هكذا يفعل المجرمون في كل زمان و مكان فلا تتخدوهم أولياء علي مصالحكم و ما خفي أعضم
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: UNE BANDE MAFIEUSE ( RACHID BOUSAIRI )   Ven 10 Oct 2014 - 16:25

يكفي أن الوصوليين كسروا الآخرين كي ﻻ ينكسروا ! ليكتبوا بعدها مجلدات عن الوفاء و يحاضروا في المبادئ و القيم
Revenir en haut Aller en bas
tascasablanca



Nombre de messages : 197
Date d'inscription : 21/05/2014

MessageSujet: Re: UNE BANDE MAFIEUSE ( RACHID BOUSAIRI )   Ven 10 Oct 2014 - 17:02

عن أبي أمامه رضي الله عنه , أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من أقتطع حق امرئ ٍ مسلم بيمينه , فقد أوجب الله له النار , وحرم عليه الجنه , فقال له رجل : وإن كان شيئاً يسيراً يارسول الله ؟ , قال : وإن كان قضيباً من أراكٍ ) [اخرجه مسلم والنسائي واللفظ له
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: UNE BANDE MAFIEUSE ( RACHID BOUSAIRI )   Sam 11 Oct 2014 - 15:57

القلوب الطيبة ... مجرد غباء لا أكثر
Revenir en haut Aller en bas
tascasablanca



Nombre de messages : 197
Date d'inscription : 21/05/2014

MessageSujet: Re: UNE BANDE MAFIEUSE ( RACHID BOUSAIRI )   Sam 11 Oct 2014 - 17:20

لا تتوقع من نبتة الصبّار أن تثمر لك التفاح.حاول أن تعرف أصل الأشياء وماضيها، كي لا يصدمك المستقبل معها
Revenir en haut Aller en bas
tascasablanca



Nombre de messages : 197
Date d'inscription : 21/05/2014

MessageSujet: Re: UNE BANDE MAFIEUSE ( RACHID BOUSAIRI )   Sam 11 Oct 2014 - 17:38

قال حكيم - وقفت أمام حقل من حقول القمح فرأيت سنابل تتمايل في خيلاء و سنابل أحنت رأسها في حياء و حين دققت النظر رأيت الأولى فارغة والثانية مليئة بحبات القمح
Revenir en haut Aller en bas
tascasablanca



Nombre de messages : 197
Date d'inscription : 21/05/2014

MessageSujet: Re: UNE BANDE MAFIEUSE ( RACHID BOUSAIRI )   Sam 11 Oct 2014 - 17:39

*كن في الدنيا كالنحلة إن أكلت أكلت طيبا وإن أطعمت أطعمت طيبا وإن سقطت على شيء لم تكسره ولم تخدشه .
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: UNE BANDE MAFIEUSE ( RACHID BOUSAIRI )   

Revenir en haut Aller en bas
 
UNE BANDE MAFIEUSE ( RACHID BOUSAIRI )
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» UNE BANDE MAFIEUSE ( RACHID BOUSAIRI )
» Interview avec Boussairi
» Une bande de voyous sème le trouble à Royan
» La storia dell'Unità d'Italia per ragazzi a fumetti - L'histoire de l'unification de l'Italie pour les enfants en bande dessinée
» Le vol de bande passante

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE) :: Le Social ONEE :: Les Œuvres Sociales-
Sauter vers: