Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE)

Pour un meilleur affichage, veuillez choisir la résolution suivante pour votre écran (1024 par 768 pixels)
 
AccueilAccueil  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  

Partagez
 

 Affaire parker

Aller en bas 
AuteurMessage
mahmoum02



Nombre de messages : 472
Age : 58
Date d'inscription : 15/04/2011

Affaire parker Empty
MessageSujet: Affaire parker   Affaire parker EmptyVen 10 Juin 2011 - 5:07

فجر بيتر باركر هوميك المدير التنفيذي المُقال من شركة طاقة الإماراتية قنبلة من العيار الثقيل عندما صرح محاميه ساشة فريد في رسالة إلى مكتب الإنذارات التابع للجنة الأمن والتبادل [b]الأمريكية، أن موكله "باركر" أمره مشغله رئيس شركة طاقة الإماراتي حمد السويدي بصرف رشوة بمبلغ 5 مليون دولار في السنة لصالح حسن بوهمو الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإستثمار التابعة للهولدينغ الخاص للملك والتي تم إدماجها مع مجموعة أونا.

مبلغ الرشوة، يقول "باركر"، يتم صرفه لبوهمو الذراع الأيمن لمنير الماجدي كمساهمة سنوية لمهرجان موازين، ولهذا توجد شركة الجرف الأصفر للطاقة جليك على رأس السبونسر الرئيسي لمهرجان موازين، لكن المعلومات تشير أن مساهمة بوهمو لا تتعدى 1 مليون دولار، فأين تذهب الأربع مليون دولار سنويا؟ [b] #29 فضيحة من العيار الثقيل2 — المرصد الاجتماعي 2011-05-14 12:51
السبب الحقيقي للشروة الملكية، يقول محامي باركر، هي المقابل المالي لحصول شركة جليك على صفقة توسيع المحطة الحرارية بالجديدة بوحدتين إنتاجيتان إضافيتان، ليصبح المغرب بعد استكمال التشييد تحت رحمة هذا الأخطبوط الطاقي بنسبة 70 في المائة من الإحتياج الطاقي المغربي، والذي يؤدى مقابله بالعملة الصعبة من جيوب المغاربة، ومن ميزانية المكتب الوطني للكهرباء، على اعتبار أن هذا المكتب المعطوب، الذي يتم إدماجه في المكتب الوطني للماء، هو من يؤدي فاتورة الفحم الذي تستعمله الشركة الإماراتية في إنتاج الكهرباء.

معلومات أخرى كشف عنها باركر، تتعلق بحصول مجيد العراقي، المدير العام الحالي لشركة جليك، على مبلغ 10 مليون دولار مقابل التركيب الاقتصادي للصفقة التي منحت خارج قانون الصفقات العمومية المغربي لشركة طاقة الإماراتية. كما كشف عن استفاذة والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، من الفوائد المحصلة من وضع مبلغ 300 مليون دولار في بنك المغرب لمدة ستة أشهر قبل خروج المبلغ من مملكة الفقراء.
#30 فضيحة من العيار الثقيل3 — المرصد الاجتماعي 2011-05-14 12:51
هذه الفضيحة تلقي ببعض الضوء على السبب الحقيقي وراء إقالة المدير السابق للمكتب الوطني للكهرباء يونس معمر الذي كان يرفض التمديد للشركة الإماراتية، وسيقوم الملك، بعد طرده ليونس المعمر، بتعيين علي الفاسي الفهري الذي وقع صفقة التوسيع مباشرة بعد تعيينه.

وربما بسبب هذه الصفقات المشبوهة سيتم إدراج مملكة محمد السادس في نادي البترودولار لضمان مصالح الخليجيين في مملكة ملك الفقراء؛
/b]
Revenir en haut Aller en bas
 
Affaire parker
Revenir en haut 
Page 1 sur 1

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE) :: Les Manageurs & Nous.. :: Ils ont dit-
Sauter vers: