Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE)

Pour un meilleur affichage, veuillez choisir la résolution suivante pour votre écran (1024 par 768 pixels)
 
AccueilAccueil  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  

Partagez | 
 

 لكم خبر

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
tascasablanca



Nombre de messages : 197
Date d'inscription : 21/05/2014

MessageSujet: لكم خبر   Mar 8 Juil 2014 - 20:14

إحتج أحد حراس الأمن بدار الكهربائي وقد زاول هذه المهنة بعد تقاعده وذلك لعوزه ولقلة أجره وكان ٱحتجاجه لرئيس المتقاعدين طالبا إياه معرفة أسباب تعرضه لأحد مطالب هذه الفئة وهي الأجر الشهري عوض ثلاثة أشهر فكان أن اثار الرئيس في وجه وهدده بطرده وفعلا فلقد كان هو السبب عوض ٱستشارة المتقاعدين عبر ٱستفتاء بنعم أم لا بعد أن أعطى الأخ زروال وعدا قاطعا بعد ٱجتماعه ببعض المطالبين بإعادة مؤتمر نزيه لجهة الدارالبيضاء بأن الأجرة الشهرية ستكون سارية المفعول ٱبتداءً من فاتح يناير ٢٠١٤ فأين الوعود وأين الحقوق الإنسانية لمتقاعد ضعيف أنهكه الزمان طلب ٱستفسارا لأمل طالما انتظره عدد كبير من المتقاعدين أما الممتنعون فهم أحرار في أجرهم إما يتركوها في بنكهم ويأخذونها على ثلاث مراحل فهذا شغلهم إلخ٠٠٠٠٠٠
Revenir en haut Aller en bas
menara



Nombre de messages : 220
Date d'inscription : 06/10/2008

MessageSujet: Re: لكم خبر   Jeu 17 Juil 2014 - 2:02

c'est une polymérique que de oeuvrer pour le passage du trimestre au mensuel.
c'est exactement la même chose.
il faut plutôt le problème de l'augmentation des pensions qui n'a pas bougé depuis plus de 20 ans !!!!
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: لكم خبر   Jeu 17 Juil 2014 - 13:19

تغير الكثير ! أو كما كان يقول جدي رحمه الله : (تبدلات الوقت) !
كانت قطعة نقدية ديال 5 دراهم يتركها لك الأب فوق التلفازة كافية لإدخال البهجة على السيمانة ديالك كاملة !
كانت أصعب لحظة في الأسبوع هي مساء الأحد : خاصك دير فيها الواجب، و تدي خوتك للحمام و تحك ليهم مزيان و تجيب الدفاتر ديالك المشتتة من عند صحابك حيت نتا لي خطك زوين و كتنقل كلشي من السبورة !
كانت وجبة آخر الشهر هي الشعرية بالحليب : لما فيها من بركة و خير في إنتظار يدوز للوالد السالير. باكية ديال الشعرية و لتر حليب كتاكل منها العائلة و ولاد الجيران ! بركة مستحيلة !
كانت الرسوم المتحركة تزرع فينا قيماً و مبادئ جميلة : (سجل أهدافاً لاتيأس لاتخشى المرمى ـــ أنا و أخي ـــ لحن الحياة ــ ... ).
تغير طعم البراد ديال أتاي و الكسرات ديال الخبز مع الزبدة و الكوفيتر و الحرشة المسائية تحت أنظار الأم المنشغلة في تقرقيب الناب مع جارتنا حول المقادير ديال الحلوى ديال الكوك !
كانت 7 دراهم تكفينا لعرس سينمائي يمتد 5 ساعات بفيلم أكسيون و آخر هندي يهلل فيه شاروخان بحبه الأفلاطوني العذري . نأكل الزريعة الكحلة و نستنشق دخان السجائر الممتزج برائحة دورة المياه اللي خاسر ليها الباب خلف القاعة !
نخرج آملين في عيش نفس قصة الحب مع بنت الجيران أو بنت القسم. نديرو جويلة و ندندن بكلمات هندية إفتراضية و نرقص بسعادة و فرح !
تغير كل شيء تقريباً : السينمات بغينا غير نتصورور معاها على قلتها، شاروخان ولا غير كيخربق، الشعرية بالحليب ماكليتهاش مند سنين  أصدقاء الطفولة شبعو مشاكيل و دارو الكروش و الكريديات، الحب الأول ديال الكوليج ولات أم لثلاثة و شبعات تجاعيد بسبب الهم ! جيدور، لاسيكون و كروش إختفوا من الساحة ... إلخ.
كل شيئ تبدل تقريباً ! الشيء الوحيد اللي بقا على حالو بالنسبة للكهربائيين هوما مرتزقة العمل النقابي اللي ترقاو بلا حساب وترفحوا و تساراو العالم علي ظهر لكوانب واللي عطاونا فاجعة التراجع علي كل المكتسبات و
الأبوة حتي عل لانتريتيا و" مناضلي " المكتب المحجور للمتقاعدين المحترمين اللي مازال ماعطاو والوغير كياخدو !
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: لكم خبر   Sam 19 Juil 2014 - 9:27

الأغلبية الساحقة من الكهربائيين غير موجودة في حسابات المرتزقة المستقبلية ، هم سيتستغلون مرة كل ست سنوات على أبعد تقدير ، إذا قدر الله الإستمرار لجامعتهم ، كورقة انتخابية للمجالس الإجتماعية و اللجان المتساوية ،رغم أنهم هم من يؤدون الفاتورة الناجمة عن هضم من ٱختيروا علي المقياس لتدجينهم .
Revenir en haut Aller en bas
menara



Nombre de messages : 220
Date d'inscription : 06/10/2008

MessageSujet: Re: لكم خبر   Dim 27 Sep 2015 - 14:57

et oui, cela fait 20 ns que la retraite n'a pas bougé d' 1 centime
est ce normale ?
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: لكم خبر   Mer 30 Sep 2015 - 14:32

Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: لكم خبر   Jeu 29 Oct 2015 - 15:51


نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجهة سوس تقتحم قطاع الكهرباء

اقتحم الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجهة سوس ماسة درعة قطاع الكهرباء الذي يعد من القطاعات الأولى الاستراتيجية في البلاد، و عصب الحياة و أحد دواليب الاقتصاد، و قلعة مانعة حصونها للجامعة الوطنية لعمال الطاقة التابعة للاتحاد المغربي للشغل ،حيث أشرف الاتحاد الجهوي لنقابة ا و ش م بأكادير على تأسيس مكتب نقابي جهوي لأطر و مستخدمي المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب/قطاع الكهرباء لجهة سوس ماسة، ضم ممثلين نقابيين من أطر و مستخدمين من المديريتين الجهويتين للنقل و التوزيع، و من مختلف المناطق التابعة لولاية أكادير الكبير، و قد تم ذلك بمقر الاتحاد الوطني للشغل بأكادير تحت إشراف الكاتب الجهوي للاتحاد محمد الرماش و قد انتخب على رأس هذا المكتب رضوان الحداوي ككاتب عام جهوي الذي تم تكليفه بمهمة هيكلة المكتب حسب ما هو معمول به في القانون الأساسي للاتحاد كمرحلة أولى في أفق استكمال الهياكل التنظيمية لتشكيل مكتب وطني في ما بعد.
وقد اقترح الكاتب الجهوي المنتخب أعضاء المكتب الجهوي وهم ممثلين نقابيين في أجهزة الجامعة الوطنية لعمال الطاقة بجهة أكادير.
ويعتبر رضوان الحداوي الذي اختار الانضمام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب قياديا وطنيا سابقا للجامعة الوطنية لعمال الطاقة،التابعة لنقابة موخاريق و كاتبها الجهوي لجهة أكادير، و عضو اللجنة الرئيسية لمستخدمي المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب/قطاع الكهرباء،وهو إطار تقني بالمديرية الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء ، و مندوب للأجراء في القطاع، و عضو للجنة الرئيسية للمستخدمين في المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب/قطاع الكهرباء.
وفي تصريح صحفي أكد رضوان الحداوي أنهم سوف يعملون بكل جدية و حزم تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب و كل دعمه القوي على تمثيل الكهربائيات و الكهربائيين بالجهة تمثيلية مشرفة لا ازدواجية فيها، مع إعادة تحيين كل الملفات الاجتماعية و النقابية و المهنية للمستخدمين بالقطاع التي ظلت قابعة في رفوف الجامعة الوطنية لعمال الطاقة أكثر من عقد من الزمن دون حيلولة عانى منها الكهربائيون الويلات، و على رأسها ملف الصندوق التعاضدي للضمان الاجتماعي الذي يحتضر في غرفة الإنعاش و أصبح عقدة للكهربائيات و الكهربائيين نشطاء و متقاعدون على المستوى الجهوي و الوطني كذلك.
و أضاف كذلك على أن الجهاز الحالي الذي يدبر الشأن العام لهذا الصندوق التعاضدي دق ناقوس الخطر غير ما مرة و آخرها اليوم الدراسي الذي انعقد بتاريخ 08 يوليوز 2015 بعرض وضعية صادمة مع أرقام مهولة حوله، لكن الجهاز الوصي عليه (الجامعة الوطنية لعمال الطاقة) فاقد لأي إرادة للإصلاح و لا أحد يعلم لماذا، و إلا ما كانت لتصل إلى ما وصلت إليه، لأن الوضعية هي تراكمات و ليست وليدة اليوم على حد قوله، و أكد على أن المكتب النقابي الجهوي المحدث سوف يجعل من أولوياته المطالبة بإصلاح هذا الصندوق التعاضدي و ذلك بطلب إخضاعه لافتحاص دقيق لكشف أسباب الأزمة المالية الخانقة التي يتخبط فيها و كيفية تدبير ملفات المنخرطين و المتعاقدين، و كذلك إخضاعه لدراسة أكتوارية للوقوف على مكامن الخلل و معالجة الإشكالات و اقتراح حلول لإصلاحها و عصرنتها و تحسين خدماتها لمنخرطيها و استشراف مستقبل حقوق المنخرطين خصوصا في إطار التحول الذي سوف تشهده مؤسسة المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب/قطاع الكهرباء، أو المطالبة بحل هذه التعاضدية و البحث عن بديل أفضل كما فعل إخوانهم في الجرف الأصفر الذين كانوا قد ضاقوا ذرعا منها و من تدبير من يسيرها و على أساس أنه لا يرجى منهم أي خير على حد قوله،مضيفا في ذات السياق أن هذه النقلة النوعية و المهمة المتمثلة في هذا التأسيس في إطار الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب التي جاءت عن قناعة البحث عن الأجود و لا يمكن إلا أن تشرفهم، كما أنها تندرج كذلك في الاستعداد لما قد يفاجئهم من التحولات التي سوف تشهدها المؤسسة من تفكيك، و بالخصوص جهة أكادير التي تعتبر المحطة الثانية بعد الدار البيضاء و حقل تجارب أولي تقاص به جهات أخرى مثل، بني ملال، و وجدة و مناطق أخرى، حيث أنه مرتقب أن تشهد جهة أكادير عملية قيصرية يتم بموجبها دمج المكتبين الماء و الكهرباء و الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات ONE-ONEP-RAMSA) ) خلاف الدار البيضاء التي سوف يتم فيها توسيع صلاحيات "ليدك" يعني تفويت 7 و كالات تجارية أما تدبير الماء الصالح للشرب و تطهير السائل فهو داخل في نطاق صلاحيات ليدك الشركة المفوض لها من طرف السلطات المعنية.
بدوره أكد محمد رماش الكاتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجهة سوس ماسة درعة أن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب سيعمل ما في وسعه على دعم المكتب النقابي الجهوي الحديث التأسيس لأطر و مستخدمي المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب/قطاع الكهرباء بكل ما يملك من آليات لكافة قضاياه العادلة و تأطيره في أفق تأسيس مكتب وطني،مبديا كامل ترحابه و ارتياحه، و أكد على أن قطاع الطاقة المتجلي في المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب/قطاع الكهرباء لا يمكنه إلا أن يعزز صفوف الاتحاد، وجددالتأكيد على استعداد المنظمة لدعمها الكامل مع وضع كامل آلياتها و مؤهلاتها، و كل الطاقات البشرية للتكوين و كل الاستشارات القانونية، لدعم جميع القضايا العادلة للكهربائيات و الكهربائيين بهذا القطاع إن على المستوى الجهوي أو الوطني، و
أن اقتحامه يعد انجازا كبيرا و تعزيزا مهما للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: لكم خبر   Jeu 12 Nov 2015 - 10:07

Rachid Boussairi

‫#‏أيها_المغاربة_جواهركم_يسرقها_السفهاء‬
المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح_(للبيع) :
تأملوا في هذه المعادلة التي وقعها ابن كيران بذريعة استنقاذ المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب من الافلاس:
- تغريم جميع المغاربة (مدى الحياة) بزيادات في فاتورات الماء والكهرباء على أربع مراحل (من 2014 إلى 2017).
- بيع جميع الأصول غير الاستراتيجية الخاصة بالمكتب.
- بيع الأراضي والعقارات التي هي في ملكية المكتب.
- بيع السيارات والآلات غير المستعملة.
- التخلي عن المساهمات المالية في الشركات.
- الترامي على الميراث الاجتماعي لعمال المكتب.
- الترامي على الزبناء الكبار للمكتب لصالح شركة ناريفا.
- الترامي على زبناء المكتب في المدن الكبرى لصالح شركات خاصة .
السؤال الجوهري : هل هذه الإجراءات هي لاستنقاذ المكتب أم لاستنقاذ من أغرقوا المكتب في أوحال الديون الخارجية وأخذوا حظهم من الأرباح والعمولات.؟
للإجابة، إليكم هذه الصورة التي تلخص كل المعادلة، وسأشرحها تباعا مع وضع الأضواء الكاشفة على من يتحمل المسؤولية من أول مدير في المكتب إلى أعلى مسؤول في الدولة .

https://www.facebook.com/ahmad1574page/photos/a.440462942819578.1073741829.437252093140663/442488432617029/?type=3&theater


Revenir en haut Aller en bas
menara



Nombre de messages : 220
Date d'inscription : 06/10/2008

MessageSujet: Re: لكم خبر   Jeu 12 Nov 2015 - 12:35

et quel est le point de vue du syndicat dans cette affaire .
c'est quand même sérieux ce qui se passe
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: لكم خبر   Dim 6 Déc 2015 - 14:04

يكفيك اليوم الحديث مع أي كهربائي من أي درجة أو مستوي ، عن الحالة بالمكتب و القطاع حتي تتأكد أنهم ، الثنائي الإداري و مرتزقتهم من " النقابين " الفاسدين ، نجحوا في قتل جيل الغد . وتتأكد أنهم جعلوا من شباب اليوم شيبا قبل الأوان . منتشين بأن كل شيء أصبح للخونة و المملقين منهم لوحدهم و لن ينافسهم عليه أحد . لاكن لنا في التاريخ القريب و البعيد ذكري لأولي الألباب .
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: لكم خبر   Sam 12 Déc 2015 - 16:03

Revenir en haut Aller en bas
menara



Nombre de messages : 220
Date d'inscription : 06/10/2008

MessageSujet: Re: لكم خبر   Mar 15 Déc 2015 - 16:07

celle ci est la meilleure
pas comme nous qui mangeons pas le soir soit disant que c'est bon pour la santé .
1 petit repas le jour et c'est suffisant
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: لكم خبر   Mer 16 Déc 2015 - 16:53

Revenir en haut Aller en bas
menara



Nombre de messages : 220
Date d'inscription : 06/10/2008

MessageSujet: Re: لكم خبر   Jeu 17 Déc 2015 - 14:05

j'ai aimé ce portrait que j'ai partagé avec 12 collègues locaux et une 10 à l'étranger
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: لكم خبر   

Revenir en haut Aller en bas
 
لكم خبر
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» لكم خبر
» خبر عاجل[كدبة يوليوز]
» اكتشاف مقبرة من قوم عاد في الصحراء
» قرب نهاية الكاتب الجهوي بأكادير
» ليست على ما يرام

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE) :: Le syndicalisme & Nous.. :: Actualités syndicales-
Sauter vers: