Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE)

Pour un meilleur affichage, veuillez choisir la résolution suivante pour votre écran (1024 par 768 pixels)
 
AccueilAccueil  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  

Partagez | 
 

 من يمتلنا

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
MORALISATION



Nombre de messages : 505
Date d'inscription : 02/10/2006

MessageSujet: من يمتلنا   Jeu 16 Mai 2013 - 12:57

ما زلتم اخواني المتقاعدين تتقون في هذه الشردمة التي تتدعي انها تدافع عن حقوقنا , انظروا الى ماضيهم الم ييكونوا وصوليين, الم يكونوا من ادوات البطش النقابي , ان اردنا حقوققنا فل نغيير ههذا القوم ولكن كيف عليكم باقتراتكم
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: من يمتلنا   Ven 17 Mai 2013 - 11:39

تصعيد و تنظيم و توحيد نضال المتقاعدين ضد المخططات التصفوية لجامعة الذل وخياراتها النقابية التراجعية و خزعبلاتها الاجتماعية الفاشلة ، ومن أجل خلق نموذج نقابي مستقل أو بديل جمعوي يحقق الكرامة و الحرية و العدالة الاجتماعية لعموم الكهربائيين . البدأ ، بإختيار قيادة مؤقتة والتهئ لجمع عام تأسيسي للإطار الديمقراطي الشامل لكل الكهربائيين

Les réactionnaires comploteurs se croient supérieurs aux autres, décident qui est bien et qui ne l'est pas pour le personnel en activité et à la retraite..un de ces jours , ils oseront peut être décider qui va aller au paradis et qui sera dirigé à l'enfer ...
Mais merde , regardez vous dans un miroir et revisez vos dimensions . Il n'y a que les interêssés qui doivent décider , qui est pieu et qui ne l'est pas et qui mérite quoi .

Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: من يمتلنا   Mar 21 Mai 2013 - 5:36

بعد ما يقارب ست سنوات عشت ، ولا أزال تجربة خاصة جداً...
لحقني قطار التقاعد قسرا ، بعد المؤامرة الذنيئة لكريم و فلوله من شبيحة الجامعة و أسيادهم من الأطر الفاشلة في تدبير الموارد البشرية للمرحوم المكتب الوطني للكهرباء ...وكان القطار مكتظا ممن سبقوني بالإحالة القانونية أو الإحالة النسبية . المهم ، وجدته مكتضا بمن أفنوا عمرهم في خدمة بلدهم و من بينهم ، من كونوا ثروات بالريع النقابي من خلال الصناديق الإجتماعية ، البقرة التي توشك اليوم علي السقوط بكثرة ما تم حلبها بشتي الطرق ولازال
مع ذلك ، و رغم هذا الإغتيال بنيران كنت أظن أنها أخلاقيا كان من المفروض أن تكون صديقة ، ترددت في الصعود... لم أصعد في تلك الظروف لكن إستمر إحتجاجي علي المؤامرة ... و تخيلت من خلال اللقاٱت مع من سبقوني للإحالة علي المعاش كيف أنهم روضوا علي الطاعة العمياء لماضي لم يتخلصو منه . و رغم كل الأمثلة ، حتي جياع أرض الصومال تحركوا من أجل الحرية و الكرامة . ظل الكهربائي المستأنس بالإستبداد و التبعية العمياء وفيا لسيره ضمن القطيع و إستهلاك كل ما يقدم له من و جبات جاهزة ، فلا مجال للحركة و لا للتنفس و لا...لكن و قبل تحرك قطار الجامعة بعد صعود متقاعد جديد ، كان علي العاملين بأمره بمحطة الطابق الثالث بدار الكهربائي إقفال الباب بمفتاح الإنخراط الإجباري إسوة بمن لا زالو في الخدمة ، حتى لا ينزل أي أحد وكي لا يتأخر القطار أكثر عن الإقلاع نحو المجهول... لقد أحسست بأني لو صعدت ، سوف أكون بدوري كمن حشر في قفص للحيوانات لذلك... كان يجب علي أن أفعل شيئا ، لأنه ما هكذا يعامل الكهربئيين خاصة من أفنوا عمرهم في خدمة البلاد و العباد ....وكنت كلما إلتقيت متقاعد تجتاحني هستيريا وأنا ألاحض منتوج سنين من الإستبداد و الترويض لا زال مادة خام....و بعد كل لقاء المشفع بالتوضيحات ، كنت أظن أن كل الركاب سينزلون إحتجاجا على وضع كهذا ، لكني كنت الوحيد....توجهت ذات مرة إلي أحد زعماء المحطة و انا أصيح ملء فمي تنديدا بهذا الصورة الحقيرة التي أصبح عليها الكهربائي و التي ما كنت لا تصورها في مغرب يتوق أحراره إلي التطور و الكرامة وإحترام حقوق الإنسان....لكن صاحبنا المستفيد من ريع المحطة ، لم يعبأ بكلماتي و لم يكن يهمه من أمر المتقاعدين أي شيء سوى أن يؤدي كل واحد منهم واجب الإنخراط ليرحل القطارليتمم مسيره وفق الخط الإجباري....
ذهب القطار...لكن ما حز في نفسي ان يقبل الكهرئيين بأوضاع تسيء للكرامة الانسانية
ذهب القطار...و نظرات اللامبالاة التي رماني بها صاحبنا المتربع علي كرسيه المريح بالمحطة مازالت تلبسني
ذهب القطار ..و خلف لي صورة للذكرى ...لفضح حالة اللاكرامة هذه
حدسي النضالي خانني كثيرا لأني كنت في وضع نفسي لا أحسد عليه
أنا كهربائي كالٱخرين لكن ...كرامتي فوق كل اعتبار
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: من يمتلنا   Mer 22 Mai 2013 - 14:00

"Perte d'argent, perte légère ; perte d'honneur, grosse perte ; perte de courage, perte irréparable."
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: من يمتلنا   Ven 31 Mai 2013 - 11:36

يستجم ضفدع تحت الشمس فيملأ الدنيا ضجيجا ،وتجمع النمله زاد سنه دون أن تبنس ببنت شفه.
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: من يمتلنا   Mer 5 Juin 2013 - 12:12

أحيانا أستغرب من التعليقات التي ترد أثناء مناقشة مواضيع على الفوروم و أستغرب أكثر للسكوت المهول و الإنقطاع عن المشاركة و لو بكلمة رغم كثرة المعاناة . هناك نقط أريد أن أركز عليها و هي بديهية و ربما يعرفها الجميع و يتجاهلها سواء عن اقتناع او عن جهل : أولا : لا يمكن أن ننتج نخبا نقابية مناضلة قادرة على إذارة شؤون الكهربائيين دون المشاركة في الحياة النقابية الشفافة و الهادفة ، فنهج طريق المقاطعة الذي يسلكه ما نسميه بالاغلبية الصامتة لن ينتج سوى أزمات متتالية ، فالمشاركة علي الأقل بالرأي و الكتابة بالهوية الحقيقية هو السبيل الوحيد القادر على فرز خريطة نقابية واضحة و أغلبية واضحة و نخب تملك كفاءة و برامج و حلول للمعضلات التي تنخر قطاعنا و تدفع به نحو المجهول ، ثانيا : ان الكهربائيين الذي يدعي البعض انه يعرفهم و صوتوا عليه ، فالوقت الذي نعرف النسبة التي صوتت بقناعة ، لا تحت الضغط و الإستقواء بالإدارة والرشاوي ماظهر منها وما بطن . يشارك العمال بكثافة غير متوقعة في الدول التي تحترم فيها حرية الإنتماء النقابي و كرامة الأجير ، والى اليوم حققت لهم التنضيمات الحرة الديمقراطية الطموح المعقود عليها ، سردت هذا فقط ، لأقول بأن العاطفة و الإكراه في الميدان النقابي تنتج الكوارث ، و أغلب الجامعات و المنضمات بالخصوص تحاول دائما أن تبرر فشلها في التدبير بلباس الضحية و القمع و تغول السلطة التنفيدية ، مرة باسم التٱمر علي الوحدة الوهمية و مرة بصعوبة الضرف وتارة كما قال الرونديي في إحدي خرجاته الكارتية بأن الكهربائيين " شبعوا و دصروا " . و قد حان الوقت ليعرف جميع الكهربائيين أن المشاركة و فضح هؤلاء المرتزقة هو السبيل الوحيد للتغيير ، لان تواجدنا خارج بيت مقفول ، يجعلنا نجهل ما يدور في داخله و لذلك ، علينا الدخول إليه و سماع ما يدور فيه والتعبير عن أفكارنا مهما اختلفنا بيننا في النقاش و الؤيا و فرض الحرية و الديمقراطية في تدبير شؤوننا .
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: من يمتلنا   Jeu 13 Juin 2013 - 3:27

آحيانا تظطر التعامل مع من لا يستحقون 
تعطي لمن لا يحسون 
وتبقى عظيما ويصغرون 
فالحياة آمران
اما آن تكون انت 
آو آن تكون كما يريدون !!!!!!
https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=U_osxjtTNuA#t=229s
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: من يمتلنا   Ven 14 Juin 2013 - 11:27


لكم. كوم ـ صادق مجلس الحكومة، يوم الخميس 13 يونيو الجاري، على مشروع مرسوم حدد 1000 درهم كحد أدنى  لراتب
يمكن أن يتلقاه أي متقاعد.
ونقلا عن الموقع الرقمي لحزب “العدالة والتنمية” فإن مشروع هذا المرسوم يهدف إلى إرساء الحد الأدنى للمعاش بالنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، وذلك بتحديد هذا المبلغ في 1000 درهم شهريا على غرار ما هو معمول به بباقي أنظمة التقاعد الأساسية الإجبارية (نظام المعاشات المدنية والعسكرية ونظام الضمان الاجتماعي).
 
ES CE QUE LES ELECTRICIENS SONT CONCERNES PAR CET DECRET ,  AUTREMENTS , ILS NE SONT PAS DES MAROCAINS
 

Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: من يمتلنا   Mer 19 Juin 2013 - 3:24

 أكره المزايدة بالقضايا النبيلة . النقابيون الصفر تجار قضايا الكهربائيين كثيرون لكن الضحايا أكثر
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: من يمتلنا   Mer 19 Juin 2013 - 6:44


هل ما يجري، الآن، أمام عيوننا حقيقة أم خرافة أم نكتة أم دعابة؟
نحن نتابع، الآن، ما يمكن تسميته «نهاية الجامعة»، بمعنى أن النضال النقابي في المكتب الدفين، رغم أنه كان دائما مجرد لعبة مفضوحة ومكشوفة، فإن ما يجري اليوم يدل على أنه حتى اللعبة المفضوحة انتهت، وبدأ زمن «التـّخرْبيق العظيم».
قبل سنين فقط، توقعنا أشياء جدية، توقعناها مرغمين مع أننا نعرف طبيعة إرتزاق بعض الوصوليين المدعومين من جهات مختلفة تنتفع من المؤسسات الإجتماعية للكهربائيين.. توقعنا أن يستفيق المسؤولون المزيفون لكي يفتحوا عيونهم على الواقع الحقيقي في مؤسسة صارت رهينة في يد الفساد، وقلنا لعل وعسى الربيع العربي ، سيجعل هؤلاء الناس يستفيقون ويقررون أن مستقبل القطاع والبلاد همهم الأهم.
جاءت الانتخابات و لو أنها مزيفة من ألفها إلي يائها فقلنا إن المعينون سيتحركون ، وإلا من كان يتوقع أن يتغير المكتب في رمشة عين؟ هكذا ذهب منافقون قدامي وجاء مرتزقة جدد، ففركنا أيدينا وقلنا إن هؤلاء الدمي القدامي الجدد من المؤكد أنهم لن يكونوا كأسلافهم مجرد بيادق في رقعة «ضامة»، وأنهم بالتأكيد يعرفون وعورة الحاضر وخطر المستقبل.
بعد الانتخابات وتشكيل المجالس المزورة حدث ما لم يتوقعه أحد، وهو أن مرتزقا كان على وشك الرحيل سنة 2003، بعد تطاوله علي المرحوم عبد الرزاق ، هو الذي وصل إلى سلطة صندوق أذار مند تفويض تدبيره لجامعة عمال الطاقة و القوة المحركة ؛ وأصبح زعيمه المتعاقد مع الإذارة يطبق ولاية الفقيه في صيغة جديدة ،هو الذي كان نسخة طبق الأصل من بو خنونة صاحب الكوارث و المصائب ، فقلنا سبحان من يحيي العظام وهي رميم.
رأينا كيف تشكلت المجالس و الجامعة الجديدة دون تجدد ، فبدت لنا مثل ثلك الكائنات الخرافية في الرسوم المتحركة..  فقلنا لربما كانت إكراهات المرحلة تقتضي ذلك، وربما استيقظت أخيرا هذه الخفافيش التقليدية والرجعية المشاركة في جوقة الإنقلابيين المتهافتين من سباتها وعرفت أن كهربائيي الأمس ليسوا هم كهربائيي اليوم.
بعد ذلك ، تتبعنا تلك الحكايات الصغيرة لرئيس الجامعة و الكوس و الكاس و مفتي التعاضدية يحاول الاستئناس بربطة عنق أو يحكي خرافات هنا وهناك، فقلنا ما العيب في ذلك، إنه رجل قريب من العمال أو هكذا بدا لنا، وكثيرا ما جلس على الأرصفة الباردة في التحركات والنضالات النادرة ، وقد جرب بدوره مرارة التعسف الإداري وما يتلوها من إهانات، فكيف لا يعاني من تبعات الأيام الأولى التسلط؟
مرت الأيام سريعا وبدأت «حنّة» الروندي تظهر شيئا فشيئا، فطلعت علينا لوائح الفساد الأولى، أكبرها ، التنازل عن ممتلكات الشركة التعاضدة التكميلية للإذارة ، 
نظرنا نحو التلفزيون فرأيناه لا زال ينضح بتفاهاته القديمة وهو يتهجم علي عمال المصحات المطرودون تعسفا من عملهم من طرف جامعة الإتحاد المغربي للشغل ,حاميها حراميها، وكل يوم يصير إثمه أكبر من نفعه، لذلك وضعنا كل أحلامنا في قفة مهترعة سرعان ما توسعت ثقوبها ، بدا وكأنه جني صغير خرج من مصباح سحري، وضع العسل في أفواه أتباعه وقال إنه سيصلح ما أفسده من زكوه و أشرفوا علي تنصيبه مهما كلفه ذلك من ثمن، فحمدنا الله لأننا وصلنا بالمكتب إلى الثورة بدون ثورة ، ويا لها من ثورة ، أتت علي كل المكثسبات .
مرت الأيام والأسابيع والشهور سريعا ونحن نمني النفس بأن قيام الساعة آت لا ريب فيه ، ساعة نهاية الفساد ، لذلك حين بدأ الرونديي وهو، لمن لا يعرفه ، رجل أمي نقابيا ، وصولي ، حقود ، إنقلابي ، إنتفاعي بلا حدود ، ورغم ذالك ، قال مناصروه ومتربصي فتات موائده المأذاة من أموال العمال.. لقد حدد الرجل هدفه ، وقريبا سيبدأ في إطلاق الرصاص، ثم سيجهـِّز مدفعيته الثقيلة، فقرأنا على الفساد سورة ياسين، رغم أنه لا يستحق ولو سفـْرا من التوراة أو الإنجيل .
طال الزمان بنا ونحن نجلس على تلة هذا المكتب ، ونرى المفسدون لا يزالون يتناسلون و تنتفخ ثرواتهم و مناصبهم ، وفي كل لحظة كنا نتوقع رجلا يصرخ فيهم « أيّتها العِيرُ إنّكـُم لسارِقـُونْ »، غير أننا سمعنا صوتا يأتينا من بعيد ويهمس في آذاننا « إنْ أنتـُم إلاّ في ضلالٍ مُبينْ ».
 


Dernière édition par hajmi le Jeu 27 Juin 2013 - 17:29, édité 1 fois
Revenir en haut Aller en bas
menara



Nombre de messages : 220
Date d'inscription : 06/10/2008

MessageSujet: Re: من يمتلنا   Jeu 27 Juin 2013 - 13:26

nous sommes mal représentés
toute l'équipe soit disons '' délégués des retraités'' ont un passé non digne de représentant .
un seul -et je cite pas le nom - est digne de ce poste ; sinon les autres sont des lèches culs , continuent comme par le passé à superviser toute manœuvre des pauvres retraités en utilisant le fameux outil LE BÂTON ET LA GARROTE .
c'est HACHOUMA ce qui se passe chez nous .on dirait que nous sommes encore dans les années 58 .
beaucoup d’espoir aux jeunes , sinon nous nous sommes cuit
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: من يمتلنا   Sam 29 Juin 2013 - 12:20

بعد نهاية العملية الجراحية أعلن الطبيب لأهل المريض : "العملية نجحت، ولكن المشكلة أن المريض مات ". ينطبق هذا على الرونديي في صراعه الإقصائي المتبادل على حساب الجامعة و مصالح الكهربائيين.
نجح الإنقلاب علي الشرعية و ماتت الجامعة
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: من يمتلنا   

Revenir en haut Aller en bas
 
من يمتلنا
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» المسيح البيضاوي زار مراكش
» بيان تضامني مع حاملي الشواهد العليا
» سليم رضوان يحتج
» الرد بالفبديو على الخونة عمال طنجة
» الشهبوبي هتلر كخدم ولدو في الكوس

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE) :: Le Social ONEE :: Forum des Retraités-
Sauter vers: