Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE)

Pour un meilleur affichage, veuillez choisir la résolution suivante pour votre écran (1024 par 768 pixels)
 
AccueilAccueil  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  

Partagez | 
 

 LES SYNDICALISTES RAMASSEURS DE BALLES

Aller en bas 
AuteurMessage
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: LES SYNDICALISTES RAMASSEURS DE BALLES   Mar 18 Déc 2012 - 14:46

في قوانين الطبيعة أشياء غريبة، لأن هناك كائنات تؤسس وجودها على الصراع مع الآخر، وعندما ينتفي هذا الصراع فإنها إما تموت أو تنحدر إلى قاع «السلسلة الغذائية»
لتكون في يوم ما طعاما شهيا لمن يفوقونها قوة.
أمضى إنتهازيوا ما يسمي جامعة الطاقة سنوات طويلة في صراع شرس مع كل المحاولات الهاذفة إلي دمقرطة العمل النقابي بالمكتب الوطني للكهرباء و تحرير صناديقه الإجتماعية من التدبير العائلي و المافيوزي . وكانت للرئيس السابق الراحل أحلام يقظة حقيقية ، يرى نفسه فيها قاطعا رأس كل مناضل نغص عليه متعة التحكم لسنوات طويلة في رقاب ٱلاف الأطر و الأعوان ، لذلك قدم المناضلون الشرفاء الأوفياء لمبادئهم ، الكثير من التضحيات وتشرد مناضلون بين مطرود و محاصر.
كانت مرحلة الراحل عبد الرزاق مرحلة إجتماعية بكل معانيها الإنسانية النبيلة والعميقة رغم قسوتها علي المناضلين الديموقراطيين ، لكن في النهاية تم اختزال كل هاذا الجهد في مجموعة من المرتزقة الفاشلين حولوا حلم الكهربائيين إلي كابوس مرعب أتي علي الأخضر و اليابس وهدم كل المنجزات ، فتحولت الجامعة الذي كان يحلم بها كل كهربائي إلى صمام أمان للإدارة ، لتكمل مشروعها التصفوي لأحد قلاع العمل الإجتماعي الطلائعي ، وفي النهاية إحترقت الجامعة وبقيت الإذارة تصول و تجول و إمتلئت بعض الحسابات البنكية لرموز الفساد الإنقلابيين .
صمدت الجامعة طوال عقود من الصراع مع المتربصين بالقطاع و منجزاته الإجتماعية ، لكنه في سنوات قليلة من «التعاون» مع الإدارة تحولت الجامعة من نقابة تعتمد على العمال إلى شردمة إنتفاعية مارقة تعتمد على أموال النوميناصيون وأتوات المشاريع الفاشلة و إمتيازات المناصب وتأثير أصحاب النفوذ بالإذارة لكي تقوي مركزها الإذاري وتصارع قضايا تافهة كان في ما قبل يقوم بها مناديب بسطاء . هكذا تحولت الجامعة من مثيرة للخوف إلى قزم مثير للشفقة .
لم تكن الجامعة في يوم من الأيام ملكا لنفسها، بل كانت ملكا لكل الكهربائيين، وليس هناك أي عاقل يتمنى أن تغور هذه الجامعة وتختفي في جب النسيان، لكن بعض قيادييها الإنتهازيين الإنقلابيين إختطفوها من الكهربائيين وحولوها إلى مجرد مطية لقضاء مآربهم الخاصة، فصارت هذه الجامعة ، الذي كانت تترفع عن كل الإنتماٱت حتي إلي المركزية الأم وتحلم بالنضال الحقيقي المتطور، مجرد سلم قصير يستخدمه إنتهازيون للوصول إلى مناصب تافهة أو مراتب لا تناسب كفاءتهم المتدنية أو مصالح شخصية مقززة ، ونسوا كل التضحيات الجسام التي بنيت عليهآ جامعة ، كانت تشكل أملا كبيرا فتحولت إلى خيبة بلا حدود.. إنها جامعة أكلت نفسها بنفسها، وبترت أطرافها السليمة وغذت أورامها السرطانية.
اليوم، يحاول الكهرباؤيون الشرفاء المخلصين لمَّ شتات البيضة المكسورة ، لكن المنطق يقول إنه من الأفضل البحث عن بيضة سليمة لأن البيضة القديمة فسدت وفاحت رائحتها قبل أن تنكسر، والجامعة حصلت على فرصة تاريخية لكي تشتغل ففضلت الإرتزاق و النوم ، وتبوأ المقاعد الزائفة لسنوات طويلة دون أن تفلح في الكشف ولو عن جزء بسيط من المؤامرة التي كانت تدبر للمكتب و مكتسباته الإجتماعية ، وعوض ذلك مارس قياديو الإدارة نفاقا نادرا جعل مناضلي الجامعة يعتقدون أنهم يتتبعون«كاميرا خفية
خلال سنوات طويلة من الصراع علي كل الواجهات، ظلت الجامعة قوية وصامدة ؛ وخلال بضع سنوات من «الواقعية السريالية» التي دخلتها صارت جامعة لا تختلف في شيء عن نقابات الشيالين وشركات تعليب الخضر و الفواكه .
في الماضي ، كانت الجامعة تعتمد على العمال و المناضلين لصنع مجدها ، ثم صارت تعتمد على ضجيج يصنعه عدد من منتخبي اللجان الثنائية تحت قبة الإذارة لا يقدم ولا يؤخر.. لقد تحولت من لاعب قوي وفاعل إلى مجرد جامع كرات .
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LES SYNDICALISTES RAMASSEURS DE BALLES   Sam 22 Déc 2012 - 16:02

الجهل في حقيقته وثنية لأنه لا يغرس أفكارا بل " ينصب " أصناما
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LES SYNDICALISTES RAMASSEURS DE BALLES   Dim 30 Déc 2012 - 3:20

عن النضال النقابي الملتزم و الإسترزاق بالعمل النقابي
جوهر النضال النقابي هو الإيمان بقضايا الشغيلة و كافة المسحوقين علي البسيطة . تحويل النضال الى عصبية لجماعة يبعد النضال عن جوهر قضايا المعنيين . وإذا أصبح النضال النقابي مطية لعصابة و جامعة ترتزق به وتحولت هذه الجامعة إلي كيان فاسد قائم بذاته يصبح نوع من الطائفية الإرتزاقية . و هذه الأخيرة تشجع الكثير من غير المناضلين الشرفاء الملتزمين بهموم العمال ، وحتى كل الإنتفاعيين فارغي الجماجم من الأطر الوصولية بالانضمام لها. فمعيارها ليس الإيمان بل العصبية الطائفية المبنية علي المصالح الشخصية . و هذا النوع من الطائفية ليست بعيدة عن جوهر العمل المافيوزي فقد تكون نقيضا للنضال النقابي العمالي إذ تنصّب الجماعة الموهومة ( بل وحتى من يدعون التمثيلية بالجامعة ) فوق العمال و إنشغالاتهم ، وتضع العصبية المصلحية فوق القضايا العامة للمستخدمين ، وتبرر نهب خيراتهم و تدمير مصالحهم و منجزاتهم ، وتنفي جوهر النضال بذرائع واهية و مفضوحة لإخفاء إهتمامها الطائفي الإسترزاقي وبذالك يتحول النضال النقابي إلي نقيض النضال . وتصبح الطائفية المافيوزية إعتقاد نضالي من لا إعتقاد له.
‎. التعصب الإنتفاعي على أنواعه من مصادر الشرور الرئيسية . فهو يدفع بأصحابه لتبرير أقبح الأفعال بواسطة إنتماأت مشبوهة و بدائية يضعونها فوق كل الأخلاق ، أو بواسطة "قضايا" يضعونها فوق الخير والشر.
و الغرور من أشد أنواع الغباء فتكًا . فهو يمنع من ابتلي به من تشخيص قدراته ، وفهم الواقع ، كما يدفعه ، حتى حين لا يعرف ، للاستهانة برأي من يعرف والاستهتار بمعلوماته .
ما أسخف الجرذان عندما تسمي نفسها صقوراً


Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LES SYNDICALISTES RAMASSEURS DE BALLES   Lun 31 Déc 2012 - 12:05

أخي الكهربائي أختي الكهربائية حتي لا تمر سنة 2013 كسابقاتها ، بادروا للتحرر من عقد الخوف و اللامبالات
لأن دوركم يُفرض ولا يُطلب، ولأن حقكم يُؤخذ ولا يُمنح، واجهوا الفكر الإرتزاقي الذي يقيّد قدراتكم وكونوا مناضلين أحرارا شرفاء.
و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين .
اللهم إنا نعوذ بك من شر كل ذي شر لانطيق شره و ندرأ بك في نحره و نستعينك عليه فاكفنا الأشرار بما شئت وكيف شئت .
اللهم من كادنا فكده يا الله واجعل كيده في نحره واجعل تدبيره تدميراً عليه وعلى أحب الناس إليه.
اللهم سوّد وجوه المرتزقة والظالمين والفسقة المنتفعين واطمس على قلوبهم و شل أعضاءهم و عطل أركانهم واختم على أسماعهم وأبصارهم وقلوبهم حتى لا يسمعوا ولا يبصروا ولا يعقلوا .


Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LES SYNDICALISTES RAMASSEURS DE BALLES   Mer 2 Jan 2013 - 11:37

المرتزقة ! يـكـذبــــوُن . . . لا بــأسْ / . . . وَ ﻟـگــــن . .
يـحــاولـوُن إقــنــَاعـنا بٱكاديبهم
. . . . هــَذا ﻣـُﺳـتـحـيـِـــل !!
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LES SYNDICALISTES RAMASSEURS DE BALLES   Ven 4 Jan 2013 - 4:40

Les soldes de Janvier ont débutés chez nos " pseudo syndicalistes.......tout doit disparaître...-70% ...sur le fabuleux stock de langues de vipère,-90% sur les faux et l'usage de faux,-40% sur la mauvaise foi,la détruction des aquits sociaux est encore disponible dans toutes les tailles !!!...quand à la jalousie,tout doit partir même à perte !!!....pour les stocks d'honnêteté,sincérité,fidélité,franchise et respect.......vu la pauvreté et la rareté de ces stocks, AUCUNE remise ne sera accordée.......bon achats 2013 .
Vous vous rappellez la volte face du rondier 2eme classe devant la caméra de télévision en 2012 quant il a dit d'un air méprisant " qu'entre lui et ceux et celles qui n'acceptent pas ces plans déstructeurs de liquidation de la polyclinique des éléctriciens , il y a la justice ?
Aujourd'hui , ce " héro " sans gloire , ésquive la justice et refuse même de recevoir les convocations très nombreuses de comparaitre devant les juges pour défendre sa "folie des grandeurs. Il a mouillé plus d'un pantalon rien qu'en apprenat qu'un huissier a demandé son adresse , mais , attention , la patience des magistras a des limites . Ce jeu risque de coûter la liquidation des biens des éléctriciens réquisitionnés aux enchères .
L'année 2013 s'annonce rude et très chaude pour ce soldeur des biens des éléctriciens .
La vérité c’est que, même s’il existe des enseignements et des techniques pour tromper les autres, chaque personne doit assumer ces résponsabilités mêmes quant elles ne sont pas légales .
Ceux qui conseillent au rondier de refuser les convocations et ne pas affronter le personnel de la polyclinique des éléctriciens licencié abusivement ont intérêt à ouvrir leur parachute pour freiner la descente qui s'annonce étourdisante .
Qui vivra verra .





Dernière édition par hajmi le Sam 5 Jan 2013 - 10:15, édité 1 fois
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LES SYNDICALISTES RAMASSEURS DE BALLES   Sam 5 Jan 2013 - 10:13

ﺍﻹﺑـﺘـﻌـــــﺎﺩ ﻋـــﻦ ﺍﻟـﻨــــﺎﺱ ﻓـﺘـــــﺮﻩ . .
ﻳـﻜــﺸـــــﻒ ﺃﺷـﺨـــﺎﺻــــﺎً ﺭﺍﺋـﻌـﻴـــــﻦ ♥ . .
ﻭ ﻳـﻜـﺸــــﻒ ﺃﺷـﺨــــﺎﺻـــﺎً ﺧـــﺎﺑـــﺖ ﺍﻵﻣــــﺎﻝ
ﺑـﻬـــﻢ !
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LES SYNDICALISTES RAMASSEURS DE BALLES   Sam 5 Jan 2013 - 13:07

من أين تأتي كل هذه القسوة والسادية والانتقام ممن خدمونا بأقل إعتراف ؟ من أي حضيض في نفسك البشرية يصدر كل هذا يا رونديي دوزيام كلاص ؟ ماذا تفعل بكل هذه الهمجية
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LES SYNDICALISTES RAMASSEURS DE BALLES   Lun 7 Jan 2013 - 9:21


النضال عند عصابة الرونديي دوزيام كلاص مـــــسرحيــة . أعجبتكم . أم لـم تعجـبكم فــقـد دفــعتم ثــمـن الــتذكـرة غاليا!
أصحاب المبادئ يعيشون مئات السنين و أصحاب المصالح يموتون مئات المرات

Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LES SYNDICALISTES RAMASSEURS DE BALLES   Jeu 10 Jan 2013 - 16:14

الزمن الذي تفرض فيه الدمي و التعليمات من أعلى قد ولى . الكهربائيون يريدون أن تكون لهم كلمة بشأن طريقة تمثيلهم وأن يتولوا أمر مستقبلهم بأنفسهم
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LES SYNDICALISTES RAMASSEURS DE BALLES   Ven 11 Jan 2013 - 5:16


لو كان الكهربائيين عقالا لما طالبوا بإسقاط أشباه النقابيين المنافقين الجاتمين علي رقابهم كرها، لأنه ليس هناك نقابة أو منظمة عمالية في كل القطاعات ببلادنا، بل مجرد طغاة ، بدليل أن أبواقهم دائماً يحذرون من أن غياب (الزعيم ) الطاغية قد يؤدي إلى انهيار التنظيم . وهذا صحيح ، لأنه هو النقابة والنقابة هي هو. لهذا يكفي أن تطالب بإسقاط الطاغية فقط لأنه يختصر كل شيء في التنظيم في شخصه . وعندما ينفق أو يسقط ، يسقط معه كل شيء ، ويتحرر العمال أتوماتيكياً. لهذا أرجو من الآن فصاعداً استبدال الشعار الشهير " العمال يريدون إسقاط الجامعة " إلى " العمال يريدون بناء جامعة حرة "

Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: LES SYNDICALISTES RAMASSEURS DE BALLES   

Revenir en haut Aller en bas
 
LES SYNDICALISTES RAMASSEURS DE BALLES
Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» les balles de tennis
» Balles de lavage
» UN PETIT RONDIER DICTATEUR "dirige" UN GRAND SYNDICAT
» balles, noix de lavage...
» Montier Saint-Jouin-de-Bruneval Heuqueville Royer

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE) :: Le syndicalisme & Nous.. :: Actualités syndicales-
Sauter vers: