Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE)

Pour un meilleur affichage, veuillez choisir la résolution suivante pour votre écran (1024 par 768 pixels)
 
AccueilAccueil  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  

Partagez | 
 

 L AVANCEMENT

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
baraka



Nombre de messages : 216
Date d'inscription : 25/11/2007

MessageSujet: L AVANCEMENT   Mar 18 Sep 2012 - 11:54

لعيوني . هبة بريس

يشتكي العديد من موظفي قطاع المكتب الوطني للكهرباء من التلاعبات والسمسرة البشعة التي تقوم بها بعض الأطراف النقابية في ملفات الترقية الداخلية. وقال مصدر من داخل المكتب الوطني للكهرباء إن بعض النقابيين تحولوا إلى "وحوش" كاسرة لحقوق العمال والموظفين مشيرا إلى أن هاته الكائنات المتنكرة في زي النقابي لها معايير خاصة بها للترقية تتمثل في معيار الولاء والدفع ومعيار السرير بالنسبة للحسناوات اللواتي يرغبن في الامتثال لهذا المعيار.

في الوقت الذي كان يفترض أن يكون النقابي هو ضمير العامل والموظف وصوته الحقيقي والصائن لحقوقه ، فإن العديد من الكائنات النقابية أصبحت ضميرا لنزواتها ومصالحها الصغيرة تطبيقا لقاعدة "أنا وبعدي الطوفان".

ودعا ذات المصدر نقابة المكتب الوطني للكهرباء تطهير وتنظيف بيتها من بعض الكائنات التي لا يملك أفرادها ذرة ضمير في عقولهم والذين وصفهم المصدر ب"الأنجاس" و"الأنذال"، لأنهم لا يعون حجم خطورة سلوكاتهم على مستقبل البلد وتنميته، وأضاف أن سلوكاتهم هذه ستجرهم للقضاء عاجلا أم عاجلا ومتابعتهم قضائيا من طرف الموظفين الذين لهم الأسبقية في المرور في ترقيتهم الحاصلين عليها من طرف إدارتهم العامة من قسم الموارد البشرية ,وهذه التلاعبات تجرى حاليا حسب مضامين الشكايات التي توصلت بها هبة بريس والتي تتضمن برفقتها نسخة من ترقيات الموظفين من كل أنحاء المغرب وكذا الخطوات المعتمدة من قبل الإدارة والنقابة وفق معايير محددة مع الأخذ بعين الاعتبار معيار الأقدمية.

إلا أن بعض العناصر المحسوبين على النقابة زورا وبهتانا لكنوهم لا يعرفون ما هو دور النقابة، يحاولون التلاعب بملف الترقية واستغلاله لفائدة نزواتهم ومصالحهم الضيقة والصغيرة على حساب حقوق الموظفين الذين يستحقون الترقية عن جدارة واستحقاق.

في الأيام القليلة القادمة سنوافيكم بالطريقة التي يتم اعتمادها في "انتخاب" نقابيي قطاع الكهرباء وفصيلة الأشخاص الذين يلجونها مع احترامنا الشديد لبعض النقابيين الشرفاء، إلا أن المتنكرين في زي النقابي يعرفون جيدا من أين تأكل الكتف بطرق احتيالية وغير نظيفة ويحاصرون كل مبادرة تسعى إلى تأطير العمال والموظفين وتكوينهم، بل أكثر من ذلك أن راحة العناصر الفاسدة أزكمت الأنوف وتجاوزت حدودها أسوار المكتب الوطني للكهرباء وأصبحت موضوع القيل والقال والسخرية في المقاهي، لأن احتيالهم وممارستهم لطقوس الكذب والافتراء على الموظفين وسمسرتهم أصبحت علانية وفي واضحة النهار.

السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هو هل إدارة المكتب الوطني للكهرباء على علم بما يجري حاليا من تلاعبات في الترقية من طرف بعض النقابيين المرتزقة وهل يتوفرون على ضمير وهل رئيسهم في النقابة بالدار البيضاء على علم بالفوضى التي يشنها هؤلاء الأشخاص المحسوبين على نقابته؟

هذا الموضوع تتابعه هبة بريس وسنطلع عليه الرأي العام بكل تفاصيله إلى حين توصلنا بجميع الأسماء التي حازت على مراكز ترقيتها.




جميع المقالات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية
القسم : في الواجهة
أضيف في : 18-9-2012 الساعة : 11:17
* المصدر : هبة بريس


Revenir en haut Aller en bas
MACHIANA

avatar

Nombre de messages : 172
Date d'inscription : 15/07/2010

MessageSujet: Re: L AVANCEMENT   Mar 18 Sep 2012 - 12:31



Dernière édition par MACHIANA le Jeu 20 Sep 2012 - 9:43, édité 1 fois
Revenir en haut Aller en bas
MAACHIANA

avatar

Nombre de messages : 12
Date d'inscription : 13/09/2012

MessageSujet: Re: L AVANCEMENT   Mar 18 Sep 2012 - 13:33

لابد أن أحيط جنابكم علماً بنقطة هامة أحزنتني شخصياً ؛ فالوضعية التقنية للمؤسسة ليست على ما يرام و الكفاءة التقنية للمستخدمين جامدة نتيجة انعدام سياسات ناجعة للتكوين المستمر و شراكات مع مؤسسات عالمية مختصة زد على ذلك سيدي أن غالبية المستخدمين لا يرغبون في ولوج الأقسام التقنية فهم يفضلون الاختباء بمصالح غير تقنية مما انعكس بالسلب على المؤسسة و سمعتها التقنية و التي كانت في فتراتها الزاهية مضرب المثل بين باقي المؤسسات
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: L AVANCEMENT   

Revenir en haut Aller en bas
 
L AVANCEMENT
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE) :: Actualités des Entités :: Région Casablanca-
Sauter vers: