Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE)

Pour un meilleur affichage, veuillez choisir la résolution suivante pour votre écran (1024 par 768 pixels)
 
AccueilAccueil  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  

Partagez | 
 

 3aounou lemrid bach ma sekhak allah

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
TRANSPARANTE



Nombre de messages : 136
Date d'inscription : 11/12/2006

MessageSujet: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Lun 10 Sep 2012 - 7:02

عاونوا المريض باش ماسخاكم الله هكذا تناول عمال إحدى المديريات الجهوية للتوزيع الخبر حين جاءهم الممثل النقابي الذي لايظهر إلا في مثل هذه المناسبات وبدون حشمة أو حياء طالبا منهم المساهمة في جمع مبلغ عملية جراحية لأحد زملائهم الذي سقط مريضا ورفض المطول إعطاءه كفالة العلاج وهكذا جمع المبلغ وأفرج عن المريض وعن الشيك الذي أودعه أحد العمال كضمان لدفع تكاليف العلاج
عجبا لتعاضدية كانت بالأمس القريب تتكلف بإجراء عمليات جراحية جد مكلفة تساوي مئات الملايين كيف تتدهوروتنحدر إلى هذا المستوى البئيس بهده السرعة
عمالنا الأعزاء الصامتون دوما وأبدا إبحثوا من الآن عمن يجمع لكم التبرعات إذا ما قدر الله
نسأل الله لكم جميعا ان يديم عليكم وعلى ذوي حقوقكم ومن تكفلونهم نعمة الصحة والعافية والشفاء العاجل من داء الصمت القاتل وداء السكوت عن الحق فالساكتون عن الجهر بكلمة الحق تعلمون لمن ينتمو
ن
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Lun 10 Sep 2012 - 9:43

إلي ترانسبارانتي !!!!

أنا يا صديقي متعب بنضاليتي
فهل النضال لعنة و عذاب
أمشي علي درب الأسلاف شامخا
فحواجز و مخافر و كلاب
فالكهربائي اليوم إما نعجة
أو نقابي نصاب
والجامعة الخائنة رهنت سيفها
فحكاية النضال عند مافيا الروندي سراب

فهل النقابة اليوم لعنة و عقاب
Revenir en haut Aller en bas
abouimad



Nombre de messages : 280
Date d'inscription : 05/11/2006

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Lun 10 Sep 2012 - 16:14

NOUS ALLONS ECRIRE A ALI FASSI FIHRI POUR DEMANDER AUX AGENTS ONE DES CARTES RAMED.
Revenir en haut Aller en bas
baraka



Nombre de messages : 216
Date d'inscription : 25/11/2007

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Mar 11 Sep 2012 - 10:51

C EST PAS LE MOMENT DE DIRE DES GAGS C est l HEUR d agir
Revenir en haut Aller en bas
abouimad



Nombre de messages : 280
Date d'inscription : 05/11/2006

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Mar 11 Sep 2012 - 14:08

QUI VA AGIR, LES AGENTS ONE? MES YEUX.
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Mar 11 Sep 2012 - 14:41

أ يمكن تفسير ما يحصل إلا أنه إحتقار.
إحتقار لذكاء الكهربائيين وتاريخهم وشخصيتهم وكرامتهم وكل ما يمثل قيمة ذات معنى لدى الإنسان الكهربائي. فما معنى أن يستمر شخص فاشل، أثبت فشله عدة مرات على رأس النقابة و المصالح الإجتماعية ، وضدا على إرادة الكهربائيين التي عبر عنها العمال أكثر من مرة بانتقاداتها واحتجاجاتها وبمقاطعتها خزعبلات المجالس الإجتماعية المفبركة ؟ هل كان يمكن أن يستمر الروندي دوزيام كلاص على رأس الننقابة و المجالس الإجتماعية الصورية بالرغم من كل فضائحه التي أصبحت مادة للرأي العام الكهربائي، لو لم يكن مسنودا بجهات من الإدارة وعلي رأسها الغير مأسوف عليه كريم – ولا أحد يدري لماذا هي التي تعاقدت معه لتحطيم التغطية الصحية و التنازل علي ممتلكات الشركة التعاضدية التكميلية لتغطية ديون أصحاب الفيلات الفخمة الغريبين عن الكهربائيين مازال سرا من أسرار الجامعة وصرفت له التعويضات الخيالية التي لا أحد يقدر قيمتها، وحمته عند كل كارثة وفضيحة من غضب الكهربائيين التي كانوات يطالبون كل مرة بإسقاط رأسه
لكن الموضوع لا يتعلق بوصولي عرف كيف يوفر لنفسه ثروة سريعة و سهلة من أموال الكهربائيين يعيش نحو ربع عددهم تحت عتبة الفقر أو هم مهددون بالفقر. فروندي دوزيام كلاص و أتباعه ، وكلاهما معا أهانا الكهربائيين ومرغوا كرامتهم في التراب قبل أن ينعموا بحسابات بنكية تتيح لهم حياة وتقاعد مريحين جدا.
الأمر لا يتعلق بالنقابة و بالصناديق الإجتماعية فحسب. إنها فلسفة عامة أو طريق في التدبير المافيوزي تقوم على احتقار المسير للمسير . عقلية "الفاشلين المتسلطين الهابطين بمضلات الإدارة " تشبه في عنادها المثل القائل "ولو طارت معزة". إنها عقلية احتقار مفكر فيه مع سبق الإصرار والترصد لإشعار الإنسان الكهربائي دائما بأنه فاقد للأهلية ويحتاج دوما إلى الوصاية. أليس هذا ما يحاول أن يقوله لنا يوميا الروندي دوزيام كلاص في خرجاته النضالية المشبوهة عندما يذكرنا بأنه لولا أولياء نعمته في المركزية و الإدارة لما ضل للنقابة بالمكتب وجود؟!
وحتى لا نذهب بعيدا ، فخلال هذه السنة تابعنا كيف أصر الروندي و مستشاريه المأمورين علي طرد عمال مصحة آلكهربائيين تعسفا و بطريقة مهينة ومذلة لكرامة من أفنوا عمرهم في خدمة الكهربائيين . وقد أصر الرونديي بنفسه على امتطاء صهوة جواده ونقل مراسيم الطرد على الهواء، إمعانا في تحدي واحتقار وإهانه كل من طالب بتخفيف أو إلغاء تلك المٱمرة الذنيئة التي تعامل الكهربائي وعامل المصالح الإجتماعية كقن وعبد عند سيده وولي نعمته! وهذا يعزز القول بأن احتقار الإنسان جزء من تصور النقابة في المكتب المتوفي لنفسها.
لماذا كل هذا الكم الهائل من الاحتقار التاريخي والمستمر للكهربائيين ؟ إن الإصرار والإمعان على احتقار الكهربائي في كل مناسبة، وأحيانا افتعال مناسبات غير موجودة للتأكيد والتذكير بهذا الاحتقار هي غريزة خوف كامنة لدى من أصبح مريضا مرضا مزمنا بهذا النوع من السلوك المرضي "أكل عليه الدهر وشرب"،
إنها غريزة الخوف من أن تكون للكهربائيين ذات يوم سيادتهم على قرارهم، وغيرة على كرامتهم، والقدرة على القول ذات يوم وبصوت واحد: "كفى من الاحتقار".
حكاية لا علاقة لها بما سبق
يحكى أن إنسانا استيقظ ذات صباح فتوهَّم نفسه حبة قمح، وكان كلما رأى ديكا إلا وأصيب بالهلع وانتابته نوبة من الخوف من أن ينقره الديك فيلتهمه. أليس حبة قمح؟ وبعد محاولات الأهل والأصدقاء وافق على عرض نفسه على طبيب نفسي أقنعه بأنه ليس حبة قمح وإنما إنسان له كرامته ويملك إرادته. فخاطبه الطبيب: الآن يمكنك أن تخرج رافعا رأسك بدون خوف أو وجل من الديك، فرد عليه الإنسان متسائلا: نعم أنا اقتنعت، لكن من يقنع الديك بأني لم أعد مجرد حبة قمح؟!
نعم، من يقنع الرونديي دوزيام كلاص اليوم بأن العالم تغير؟
Revenir en haut Aller en bas
TRANSPARANTE



Nombre de messages : 136
Date d'inscription : 11/12/2006

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Mar 11 Sep 2012 - 16:26

ولأن المصائب لاتأتي إلا تباعا لتفضح التسيير الكارثي للمعتوه مطوال ومن وضعه على رأس التعاضدية فقد أعلنت بالأمس عدة صيدليات متعاقدة التوقف عن الإستمرار في إعطاء الدواء للكهربائيين بحجة عدم التوصل بمستحقاتها المالية إنها مأساة أخرى تنضاف إلى المآسي التي تسبب فيها الملعون السابق للموارد البشرية كريم حين أقبر الشرعية القانونية والمؤسساتيةللتعاضدية بجرة قلم وبمباركة من الغير المأسوف عليه التركزي والروندي 2كلاس
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Jeu 13 Sep 2012 - 5:09

لا بأس أن يكون ماضينا أفضل من حاضرنا لاكن ، الشقاء الكامل أن يصبح إفلاسنا اليوم أفضل من غدنا
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Jeu 13 Sep 2012 - 9:31

لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلاب
لاتحسبن برقصها تعلو على أسيادها تبقى الأسود أسوداً والكلاب كلاب
تموت الأسود في الغابات جوعاً ولحم الضأن تأكله الكلاب
وذو جهل قد ينام على حرير وذو علم مفارشه التراب
فنحن وإن جار الزمان لبرهة نبقى الكبارو غيرنا الأقزام
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Jeu 13 Sep 2012 - 12:21

طبيعي أن يتحدث الأصوليون أمثال الروندي دوزيام كلاص عن الديموقراطية بالمناسبة أو غير المناسبة لكن السؤال المطروح ما شكلها وفي مصلحة من الديموقراطية الروندية
Revenir en haut Aller en bas
TRANSPARANTE



Nombre de messages : 136
Date d'inscription : 11/12/2006

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Dim 16 Sep 2012 - 7:32

إلى السيد حجمي
لا حياة لمن تنادي أعظم الله أجرك وعزائنا في المتوفى المدعو الكهربائيو
ن
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Lun 17 Sep 2012 - 13:53

يعلم الله وحده كم انفطر القلب لما إقترب رحيلك ، ولم يتبقي لك علي الكرسي الذي سرقته مع سبق الإسرار و الترصد إلا بضعة شهور ، لتلتحق بمن نصبك في مكتبه صحبة بيادقة أوراوي و هلهال و التوركزي و الماموني . برحيلك يا أفشل رئيس منصب كالذمية ، ستطوي صفحة سوداء من تاريخنا النقابي البرصوي . نحن حزانى لأنك سذهب وحدك ، بينما كنا نتمنى أن يسقط الجميع معك .
كنا نتمنى أن يسقط معك كل البيادق التي كان يحركها كريم علي رقعة المكتب ، ويسقط من سقط في غرام ولي نعمتك الفاسق الذي قرر أن يأتي بك إلى المنصب الأكثر حساسية علي حياة الكهربائيين ؛ كنا نريد أن يسقط معك من قرر أن يعطيك كل تلك المنح و الٱتاوات والسيارات ، خالصة معفية من كل محاسبة و لا مراقبة ؛ كنا نريد أن يسقط معك من قرر أن يجعل منك نمرا كرطونيا تأكل بفمه توم صناديق المرحومة ، التغية الصحية
يا معتوه ، انتصرت مرة واحدة بمباركة سيدك و مروضك على القانون و حقرت حكما قضائيا أدانك و أتباعك فقررت أن تجعل من نفسك عريسا أبديا.. شتمت المستخدمين وعمال المصحة المطرودين تعسفا وسكتوا ؛ فعلت ما شئت في الإتفاقيات مع الأطباء و الصيادلة وقيل لك هيت لك ؛ قلت إنك ستقوم أنت الأعوج أصلا و فصلا ومع ذلك تركوك حرا طليقا ولم يودعوك أقرب مستشفى للأمراض العقلية.
لقد أُغرم بك أمثالك قبل أن تنطلق معاولك لهدم ما بناه أسيادك الشرفاء .. قيل لنا أنك إطار في مركز إنتاج حراري فحررت عيشتنا
نسي أصدقاءك قبل أعداءك كل مكائدك وقالوا رغم أنك من السخرة إنك رجل صاحب " الموهبة "، وتطاولت علينا بلسانك السليط فقالوا إن كريم دلـّلك حتى أفسدتك ؛ ومع ذلك ، عندما إنطلقت كوارتك قلنا إن الكارتة في البداية دائما تكون فأل خير؛ وعندما تلقيت صفعتك الثانية من مصحات الضمان الإجتماعي قلنا ومن منا لا يتتك أويتعثر؛ وعندما توالت حماقاتك بإجبار المتعاضدين علي تأدية نصف فواتير الكشف الطبي نقدا و قبل الفحص قلنا إنها وسيلة ممتازة لطرد النحس؛ وعندما أقفلت المصحة بتوصية ن سيدك بالنقابة الروندي دوزيام كلاص قلنا إنك رجل سيئ الحظ فعلا، وإن الحظ لن يلبث أن يبتسم لك يوما؛ وعندما إمتنعت الصيدليات المتعاقدة بالمقابل عن تزويد المرضي بالأدوية إعتقدنا أن عينا شريرة تطاردك، وأنه من الأفضل أن «نكتب» لك عند أفضل مشعوذ في أقصى جبل؛ وعندما أحيلت قضايا المصحة علي القضاء ، تنكر لك من كنت من إفراط سداجتك تضن أنهم يحبونك فعلا، ربما وضعوا لك حجابا ، وعندما توالت مصائبك بجهلك وفقدان سند ولي نعمتك صرخنا وقلنا: واكْ واكْ آعباد الله.. سيرْ ياهاد المصيبة درّكْ عْلينا زْلافـْتك.
أيها الشهم المنغولي .. يا من بعْتنا القرد وسرواله، تأكد أن بُعدك عنا لن ينسينا إياك، فكيف ننساك وقد تركت فينا حزبك الكبير الذي سنسميه من الآن فصاعدا «حزب الكريميين »، وهم الذين أغرقوك بمال الديبلاسما والجاه المصطنع لكي تغرقنا في الوحل . هذا الحزب يضم كل المنافقين الذين جاؤوا بك، والذين تستروا عليك، والذين مدحوك، والذين صمتوا إزاء حماقاتك، والذين أعفوك من المراقبة ، والذين غسلوا سيارتك بلا مقابل، والذين جعلوا راتبك ينتفخ ، والذين أعْطوك فرصة بعد فرصة، والذين التقطوا معك صورا أو لوّحوا لك.
لا نفهم، أيها البليد المغامر، كيف تلاعبت بتغيطنا الصحية و بصناديقنا المختلفة كأنك تشمت فينا..تحوِّلْ ليلك ونهارك إلى نوم متواصل لأنك لا تتقن إلا فنون التدخين و الس......و الإنحناء و النوم
أنت، يا " عزيزنا " الرئيس البهلوان ، وجه فاقع من وجوه الفساد الإداري والنقابي بالمرحومة موكا ، ونتيجة حتمية لتخاذل الكهربائيين و صمتهم . صدقـْنا إن قلنا لك إننا حزانى لفراقك.. والسبب بسيط.. أنك ستسقط وحدك و لن يمكن لأي قوة أن تطيل تعاستنا لتمديد لك مرة خري.

لقد كنت فعلا كذبة مدمرة
"إذا كانت كذبة واحدة قادرة على تدمير حياة، فإن حقيقة واحدة لا تكفي لإعادتها
"


Dernière édition par hajmi le Mar 18 Sep 2012 - 15:02, édité 1 fois
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Mar 18 Sep 2012 - 14:54

يجب أن لا تنتهي أزمة التعاضدية عند إعلان إحالة " الرئيس " المنصب من طرف الفاسق كريم علي التقاعد , بعدما إضيفت لحياته بالمكتب خمس سنوات , ليتمم و يجفف صناديق التغطية الصحية ، وإنما يجب أن تكون تلك هي البداية لمحاسبة كل المسؤولين عن توريط التعاضدية في هذا البائس , الذي حصد أموال طائلة من خزينة آلمكتب والصندوق التكملي بصفة مباشرة و غيرهم بصفة غير مباشرة مقابل سلسلة من المشاكل والفضائح المدوية.ا
الآن حان وقت الحساب ، ومن حق الرأي العام الكهربائي معرفة من كان وراء العقد "السري" لترئيسه قسرا و خلافا للقانون و ضدا علي إرادة المتعاضدين ، وأن يطلع على الحكم الصادر ضده ومن معه في الجريمة ، وأن يعرف شرط الإحالة علي التقاعد وكلفة هذه الإحالة علي صناديق التغطية الصحية .
لقد كان تعيين هذا الوصولي المعتوه من طرف المغولي كريم مخالفا للقانون . وانطلاقا من هذا المبدأ لايمكن الاتفاق على مخالفة القانون كما هو واضح في القانون الأساسي للمستخدمين في ملحقه الخامس ، فكلاهما اتفقا على مخالفة القانون لإخفاء نواياهم و أهداف الذين سهروا علي السفقة من نقابيين فاشلين و إداريين أكثر منهم فشلا وبلادة . وهو ما يمكن أن يعتبر جريمة.
لا يكفي، اليوم، أن يأتي من سيخلفه و يتسلم الأمور ويقول بأن سلفه أخطأ ويتعهد بعدم إبرام عقد سري مرة أخرى مع بقايا حزب " الكريميين " ، فخطأ كريم ووليداتو ديال النقبا المجرمة كلف الكهربائيين الكثير ماديا و معنويا ، حسب ما تداوله العارفين بخبايا أمور التعاضدية ، ومع ذلك ينتظر أن يحال البهلوان المعتوه علي التقاعد بلا متابعة رغم أن ما خفي أعظم، مستفيدا من حماية الروندي دوزيام كلاص مخرج الجريمة ورهطه على رأس الجامعة...
سؤال آخر لا يجب اليوم إغفاله عندما تقترب إحالة المعني علي التقاعد ، بعد كل الكوارث التي ألحقها بالتعاضدية : بأي منطق تم فرضه وصيا على تغطيتنا الصحية خاج القوانين ؟ ومن الذي أهَّله أصلا لإفلاس مشروع تغطية صحية من أنجح التأمينات عن المرض في بلادنا ؟ لقد قيل آنذاك، عام 2007،إنه خادم الإدارة وولد من رحمها ، ضدا على الأخلاق وعلى قوانيبن ومبادئ الحكامة الجيدة التي يضرب بها القائمون علي المكتب عرض الحائط صباح مساء، بينما الكهربائيون يؤدون ثمن هذا العبث.
هذا العبث لا زال مستمرا : و اليوم وعلي موقع علي الأنترنيت فاحت روائح الترقيات الفاسدة بالمكتب أبطالها من الكريميين بقايا التركزي و هلهال ، علما أن بنود الترقية محصورة صراحة بنص القانون المنضم لهذه العملية وكذلك لائحة الترقيات محصورة بموجب شروط و كوطا ولا تتضمن المسؤولية و الإنتماء النقابيين .
إن قانون الصندوق التكميلى يلزم كل مدبر لشأنه الإمتثال لقرارات الجموع العامة بوصفه شركة بمساهمين كاملي الحقوق و الواجبات و بالتالي علي من يتأهب بالمغادرة في الضلام أن يضع نصب عينيه شروط المنصب المغتصب
الإدارة و النقابة ، مطالبين اليوم قبل إحالة " فخامة الرئيس " علي معاشه المريح ، بتقديم الحساب أمام الرأي الكهربائي، والكشف عن كلفة هذه " المؤامرات و الأخطاء" التي أتلفت ميزانية التعاضدية وجعلتها قاب قوسين من الإفلاس . لقد دقت ساعة الحساب.. فهل من مستجيب ؟!

Revenir en haut Aller en bas
menara



Nombre de messages : 220
Date d'inscription : 06/10/2008

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Mer 19 Sep 2012 - 14:09

nous allons vivre le pire
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Mer 19 Sep 2012 - 15:57

عرف إينشتاين الغباء فقال:هو فعل نفس الشيء مرتين بنفس الأسلوب ونفس الخطوات وانتظار نتائج مختلفة،

طول نفس من أجل تغيير تاريخي عميق

إذا كنت مؤمنا بفكرة فما ينبغي أن تزحزح إيمانك بها متقلبات الأحداث ومطبات الطريق، ويلزم طول النفس وعدم الضيق والتبرم واستعجال النتائج.
ومما يجعل من طول النفس إيمانا وطمأنينة وثقة ما يلي:
* الثقة في الله وما وعد به الصالحين المصلحين والثقة في المشروع ونجاعته
* الفهم: أي الفهم العميق لما أريد
* ربط التغيير بالمشروع وليس بالطموح الشخصي
* حسن استثمار ما عندك من قوة من خلال:
- التدرج في استجماع هذه القوة
- الثبات على الأصول والمبادئ
- أن تكون قوة بانية لا هدامة

ما هي قضيتك المركزية

لكي يكون للإنسان دور فعال وإيجابي في الحياة لا بد له من قضية مركزية تكون محور ومحرك كيانه وشعوره وعواطفه وأفكاره وحركته، ولا بد من تعهد وإنماء مستمر بالقضية ينتعش الأمل وتتعزز الثقة ويحصل التوازن في الشخصية فتنشأ المسؤولية والالتزام الدائم بالقضية ومتطلباتها.



Revenir en haut Aller en bas
TRANSPARANTE



Nombre de messages : 136
Date d'inscription : 11/12/2006

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Ven 21 Sep 2012 - 10:52

لا بأس أن يكون ماضينا أفضل من حاضرنا لاكن ، الشقاء الكامل أن يصبح إفلاسنا اليوم أفضل من غدنا
هكذا كتب السيد حجمي ويظهر أننا سيكون إفلاسنا اليوم أفضل من غدنا بكثير وأكثر مما نتوقع وكما أسلفت فإن المصائب تأتي تباعا فقد أقدم المعتوه مطوال وعصابته المدجنة على إلغاء العقدة التي تربط التعاضدية بالصندوق الوطني للضمان الإجتماعي ليتبين من جديد مدى استهتار هده الطغمة الفاسدة بصحة المتعاضدين الساكتين دوما
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Sam 22 Sep 2012 - 16:19

الكهربائيين يتصرفون في الدفاع عن حقوقهم كمثل الدجاج المقفوص، ففي كل مرة يُدخل البائع يده في القفص لأخذ دجاجة للذبح ترتعب الدجاجات وتهرب بعيداً عن يدي البائع ، لكن سرعان ما تعود لتمارس حياتها العادية بعد إغلاق القفص دون أن تعلم أن الذبح قد يكون من نصيبها في المرة القادمة . وهكذا أمر المقموعين الخائبين ، فهم يعتقدون أن عدم الجهر بمواقفهم سيحميهم من أيدي النقابيين المتٱمرين وحماتهم من الإداريين الفاشلين دون أن يعلموا أن دورهم في الذبح سيأتي عاجلاً أو آجلاً. مع الاعتراف طبعاً أن الدجاج غير قادر على الدفاع عن نفسه ، بينما الإنسان قادر. لكن ما فائدة أن تكون قادراً عن الدفاع عن نفسك ثم تتصرف كما يتصرف الدجاج في الأقفاص

يكون الحيوان خطيرا حين يكون جائعا أما الإنسان فيكون خطيرا حين يشبع ؟



Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Lun 24 Sep 2012 - 17:17

لا تتبعوا القطيع فأنتم لا تدرون أين يدهبون
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Mer 3 Oct 2012 - 11:59

السرج الذهبي لا يجعل من الحمار حصانا
و الفاهم يفهم
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Lun 8 Oct 2012 - 5:27

لكل الصامتين العاجزين المستقيلين المبررين الخائفين الحالمين المرتعبين المتآمرين المندسين المتربصين الخائنين الماكرين....إغضب
و احمل الرسالة
يقول أمير المؤمنين عمر الفاروق رضي الله تعالى عنه : " يعجبني في المرء إذا سيم الخسف أن يقول بملئ فيه لا ".
Revenir en haut Aller en bas
menara



Nombre de messages : 220
Date d'inscription : 06/10/2008

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Lun 8 Oct 2012 - 12:27


deuxième étape dans l'épisode ''le bâteau a coulé'' puisque nous malades , surpris par la fermeture des portes de la CMSS face aux adhérents .
un agent de sécurité chargé de réguler les réclamations des malades , les demandes de prises en charge dérrière un flux très noùmbreux de malades ..
la question est : a qui appartient la CMSS?????????
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   Mar 9 Oct 2012 - 11:22

من يستطيع أن يخرج الدجاجة من الزجاجة ؟!!
لحل هذه الفزورة تابع معنا هذه القصة اللطيفه
يقول معلم وهو معلم للغة العربية..
في إحدى السنوات كنت ألقي الدرس على الطلاب أمام اثنين من رجال التوجيه لدى الوزارة الذين حضروا لتقييمي
وكان
هذا الدرس قبيل الاختبارات الن
هائية بأسابيع قليلة !!
وأثناء إلقاء الدرس قاطعه أحدالطلاب قائلاً :
يا أستاذ اللغة العربية صعبة جداً ؟؟!
وماكاد هذآلطالب أن يتم حديثه حتى تكلم كل الطلاب بنفس الكلام وأصبحوا كأنهم حزب معارضة !!
فهذا يتكلم هناك وهذا يصرخ وهذا يحاول اضاعة الوقت وهكذا …. !!
سكت المعلم قليلاً ثم قال :
حسناً لا درس اليوم ،، وسأستبدل الدرس بلعبة !!
فرح الطلبة ،، وتجهم الموجهان
رسم هذا المعلم على اللوح – السبورة
زجاجة ذات عنق ضيق ،، ورسم بداخلها دجاجة ،، ثم قال :
من يستطيع أن يخرج هذه الدجاجة من الزجاجة؟؟!!!
بشرط أن لايكسر الزجاجة ولايقتل الدجاجة !!!!!!
فبدأت محاولات الطلبة التي بائت بالفشل جميعها ،،
وكذلك الموجهان فقد انسجما مع اللغز ^^
وحاولا حله ولكن بائت كل المحاولات بالفشل ؟!!
فصرخ أحد الطلبة من آخر الفصل يائساً :
يا أستاذ لا تخرج هذه الدجاجة الا بكسر الزجاجة اوقتل الدجاجة ،،
فقال المعلم : لا تستطيع خرق الشروط،،
فقال الطالب متهكماً :
إذا يا أستاذ قل لمن وضعها بداخل تلك الزجاجةأن يخرجها كما أدخلها ،،،

ضحك الطلبة ،، ولكن لم تدم ضحكتهم طويلاً !!
فقد قطعها صوت المعلم وهو يقول : صحيح،، صحيح،، هذه هي الإجابة !!
من وضع الدجاجة في الزجاجة هو وحده من يستطيع إخراجها
كذلك انتم !!
وضعتم مفهوماً في عقولكم أن اللغة العربية صعبة ..
فمهما شرحت لكم وحاولت تبسيطها فلن أفلح إلا إذا أخرجتم هذا المفهوم بأنفسكم دون مساعدة ،،
كما وضعتموه بأنفسكم دون مساعدة !!
يقول المعلم : انتهت الحصة وقد أعجب بي الموجهان كثيراً !!
وتفاجأت بتقدم ملحوظ للطلبة في الحصص التي بعدها .. بل وتقبلوها قبولاً سهلاً يسيراً !!
هذه هي قصة ذلك المعلم،،

الطلاب وضعوا دجاجة واحدة في الزجاجة،، فكم دجاجة وضعنا نحن؟؟
ءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءء
العبــــرة
هذا المثل ينطبق عنكم أيها الكهربائيين ، وضعتم أنفسكم في زجاجة المتٱمر الروندي دوزيام كلاص فأفسد حياتكم و جعلكم أدلاء ، تؤدون ثمن دخولكم إلي الزجاجة التي نصبها لكم . فماعليكم اليوم ، إلا الخروج من نفس عنق الزجاجة الذي ذخلتم منه
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: 3aounou lemrid bach ma sekhak allah   

Revenir en haut Aller en bas
 
3aounou lemrid bach ma sekhak allah
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Les Fleurs de Bach
» Les Fleurs de Bach : un coup de pouce pour vos émotions
» Atelier découverte : Fleurs de Bach & Maternage sur Lyon
» Fleur de Bach pour enfants : comment le donner ?
» ahhhhhhhhhh fausse manip fleurs de bach help!

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE) :: Le Social ONEE :: Caisse Mutuelle de S.Sle-
Sauter vers: