Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE)

Pour un meilleur affichage, veuillez choisir la résolution suivante pour votre écran (1024 par 768 pixels)
 
AccueilAccueil  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  

Partagez | 
 

 عملية تكوين المستخدمين الجدد

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
MORALISATION



Nombre de messages : 505
Date d'inscription : 02/10/2006

MessageSujet: عملية تكوين المستخدمين الجدد   Mer 23 Mai 2012 - 15:30

أطلقت جامعة المرتزقة و الإنتهازيين عملية تكوين المستخدمين الجدد في كل مناطق المغرب لتعريفهم بأمجاد الجامعة بالله عليكم ماذا سيقولون لهذا الجيل الجديد أول حاجة خسراتها الجامعة مع هذه الفئة عندما وافقت على تحويلهم إلى نظام التقاعد مباشرة ـ إركار ـ قبل الوصول إلى الصيغة النهائية لتحويل كافة المستخدمين القدماء و الجدد وكذا المتقاعدين إلى النظام الجديد فلماذا قدموا هدية للإركار ومن قبض ثمن هذه الصفقة.
من جهة أخرى تعرفون من يقوم بهذا التكوين إنهم المدعو عبد الرحيم الهندالي وهو خريج جامعة فرق الأحياء لكرة القدم ويجيد المراوغة في جميع الميادين والثاني محمد شكري الكاتبة الخاصة عفوا الكاتب الخاص لزروال ، يدوران المغرب شمالا و جنوبا من مدينة إلى أخرى كل شيئ مجانا البنزين المبيت الأكل و الشرب مصروف الجيب الكل من الكوس وفي بعض المرات حتى وليداتهم تيمشيو معاهم فلا حول ولا قوة إلا بالله أللهم إن هذا لهو الظلال و التظليل أسي زروال
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عملية تكوين المستخدمين الجدد   Ven 25 Mai 2012 - 12:20

بعد ما أصاب الكهربائيين من ذل و هوان في ضل تولي البهلوان الروندي دوزيام كلاص رئاسة كل المؤسسات النقابية والإجتماعية أنصحه بأن يشتري كتابا ثمينا
اسمه «دون كيشوت دي لامانتـْشا». لأن الإسبان عادة ما إيهدوون نسخة من هذا الكتاب، لأنهم يعتبرونه مفخرة أدبية، وهو كتاب يفوق الإنجيل في أهميته ، لذلك ينظم الإسبان حفلا سنويا لقراءته بمشاركة الأطفال والشباب والكبار.
إذا كان الروندي دوزيام كلاص لم يقرأ هذا الكتاب ، فيمكن أن يشتريه من أية مكتبة في المغرب ، وسيدرك إلى أي حد تعتبر القراءة مفيدة ، خصوصا قراءة مثل هذه الرواية التي تم تأليفها قبل خمسة قرون، والمتعلقة بمحاربة " الفساد " بطريقة مشابهة تقريبا للحملة التي يقودها الروندي للتعريف بماضي الجامعة حاليا.
رواية «دون كيشوت»، أو دون كيخوتي»، كما تـُنطق بالإسبانية، تحكي عن رجل نهل كثيرا من كتب وروايات الفروسية والشهامة، وصار يعشش في داخله إحساس قوي بضرورة الخروج من جدران بيته الضيق والانطلاق في أرض الله الواسعة من أجل هدف واحد، وهو محاربة الفساد والمفسدين والوقوف إلى جانب الفقراء والمظلومين..
هكذا، انطلق دون كيشوت، وهو رجل هزيل وعليل الصحة ، لكن ليس ملتحي نفاقا ، مسلحا برمح قديم وحصان هرم، لكي يحارب الظلم في البلاد، يرافقه في رحلته خادمه المخلص «البانْتشو» .
غير أن الشهم دون كيشوت، ولأسباب غامضة، أخطأ طريقه نحو المفسدين، وعوض أن يصارعهم وجها لوجه، فإنه صار يتخيل أعداء وهميين، وصارت طواحين الهواء، التي كانت منتشرة بكثرة وقتها، بمثابة جيوش جرارة يقاومها دون كيشوت ويفني أمامها عمره وصحته.
هكذا تحولت رواية «دون كيشوت دي لامانتـْشا» إلى رواية مضحكة، والسبب هو أن بطلها اختار أن يكون رجلا مسليا ومضحكا عوض أن يكون فارسا شهما ونبيلا ، لذلك بقي المفسدون ينعمون بامتيازاتهم ومصالحهم، بينما دون كيشوت يصارع طواحين الهواء.
لو قرأ الروندي دوزيام كلاص هذه الرواية، ومن الضروري أن يقرأها هذه الأيام، فسيجد فيها شيئا شبيها بالمرآة، لأن الخمسة قرون الفاصلة بين زمن دون كيشوت وهذا الزمن تبدو وكأنها مسافة وهمية، فالواقع يكاد يشبه الواقع، والأشخاص هم أنفسهم تقريبا.
كان بإمكان دون كيشوت أن يكون فارسا حقيقيا يحارب الفساد، لكن شجاعته تخونه، لذلك قرر، عن وعي أو دون وعي، محاربة طواحين الهواء لأنها الأسهل، ومع مرور الوقت تحول إلى فارس أبله، أكثر بلاهة من خادمه الغبي «البانـْتشو»، وانتهت رحلة الرجل كما تنتهي عادة الأفكار والخطط العبثية التي تنطلق دون هدف ولا شجاعة، أي أنها تصبح مسخرة.
نحن عندنا اليوم بهلوان نصبوه مسخرا لأسياده المباشرين الوارتين سره ويتحكم فيه آمريه عن بعد ، هذا القزم كان " مناضلا " ضد منافسيه من النقابيين الأحرار الشرفاء ، وتحمل في سبيل ذلك تعذيبا غير لائق، ثم استمر على نهجه يتوعد " المفسدين "، إلى أن اتته الفرصة أخيرا، فركب على حصان اسمه « التعريف بنضاله وجامعته الخاصة »، و فوض أمره ورمحه لأزلام من الفلول وصلوا إلى حيث هم الآن، ومهمتهم الأساسية هي التعريف بالروندي و جامعته ومحاربة الفساد والمفسدين الذين يريدون تطبيق الدمقراطية الداخلية بالجامعة قبل المطالبة بها من الآخرين.
الروندي ولو بتفويض يفعل اليوم ما فعله سلفه دون كيشوت قبل خمسة قرون، أي أنه يمسك برمحه المتهالك ويحارب كائنات غير مرئية، كائنات هلامية ووهمية تشبه طواحين الهواء. ويبدو أن الروندي رجل مبدع، لذلك عوض أن يسمي خصومه «طواحين الهواء»، فإنه سماهم « موزعي صفوف الكهربائين »، فلكل عصر ظروفه وتسمياته.
بإمكان الروندي أن يقرأ رواية «دون كيشوت»، وهي متوفرة بجميع لغات العالم، وسيجد فيها الكثير من المتعة، وأكثر من المتعة.. سيجد فيها الكثير من العبر، وأكبر عبرة هي التي سيبلعها مع آخر سطر في الرواية، ومضمونها أن محاربة الآخرين تقتضي من صاحبها أن يكون فارسا حقيقيا، يعرف على الأقل كيف يركب حصانه ويمسك رمحه، وتقتضي منه فوق ذلك أن يكون فارسا شجاعا ، يتقدم إلى الأمام ولا يتقهقر إلى الخلف ، لا يتآمر علي أسياده من المناضلين الشرفاء ، ولا تغريه المناصب ولا الشعبية الزائفة ولا البريمات وأتوات الصفقات ، ومع هذا وذاك يجب أن تكون له أهداف محددة وخارطة طريق واضحة، ولا يسقط باستمرار في الحفر والمطبّات ثم يقول إنه لم يتوقع ذلك.
لقد انتهى دون كيشوت إلى «مسخرة»، وعلى الروندي دوزيام كلاص أن يستفيق من غفلته التي طالت أكثر من اللزوم لأنه لا يعدو أن يكون إلا مجرد إمعة حلمت به أوقات الفراغ .
Revenir en haut Aller en bas
MORALISATION



Nombre de messages : 505
Date d'inscription : 02/10/2006

MessageSujet: Re: عملية تكوين المستخدمين الجدد   Ven 25 Mai 2012 - 16:00

لا أفهم معنى تشبت الجامعة ببعض العناصر التي أبانت غير ما مرة عن جهلها بأبجديات العمل النقابي وعدم مصداقيتها فمثلا بخصوص المسمى شكري توصلت الجامعة المتواطئة بمراسلات من العيون بني ملال جرادة سطات و،،،، كلها ضده وتطالب بإبعاده عن تسيير الأعمال والمرافق الإجتماعية فماذا تنتظرون حتى تسلم منشآتنا للإدارة على يد شردمة أقصت المناضلين في كل المناطق وأدعوكم لتأمل خلال الأربع سنوات الماضية كم من إسم كان له وزن في الساحة النقابية أقصي و استبدل بشبح لا وزن له في المكاتب المحلية وكذا الإتحبدت المحلية فإلى أين ياترى تأخدنا هذه العصابة التي تعتبر إدارية أكثر من الإدارة نفسها
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عملية تكوين المستخدمين الجدد   Ven 25 Mai 2012 - 16:50

العبيد هم الذين يهربون من الحرية،
فإذا طردهم سيد بحثوا عن سيد آخر،
لأن في نفوسهم حاجة ملحة إلى العبودية
لأن لهم حاسة سادسة أو سابعة..
حاسة الذل.. لابد لهم من إروائها،
فإذا لم يستعبدهم أحد،
أحست نفوسهم بالظمأ إلى الاستعباد،
وتراموا على الاعتاب يتمسحون بها،
ولا ينتظرون حتى الاشارة من إصبع السيد ليخروا له ساجدين.
إنهم لا يدركون بواعث الأحرار للتحرر،
فيحسبون التحرر تمردا،
والاستعلاء شذوذاً،
والعزة جريمة،
ومن ثم يصبون نقمتهم الجامحة على الأحرار المعتزين،
الذين لا يسيرون في قافلة الرقيق "
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عملية تكوين المستخدمين الجدد   Mar 3 Juil 2012 - 10:05

لا تكبر الشأن للي ماعندو قيمة ، يحسب راسو ولا فلان و هو غير بهيمة . شربنا من البير ملي كان فيه الما زين .. أما ملي وسخوه معفنين ليذين .. خليناه لغسيل الرجلين
اللي عرف المقصودين بهاذ المقولة يربح بون ديال لكوس فٱكادير لمدة شهر أكل و شرب من عنداهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
Revenir en haut Aller en bas
menara



Nombre de messages : 220
Date d'inscription : 06/10/2008

MessageSujet: Re: عملية تكوين المستخدمين الجدد   Mar 10 Juil 2012 - 16:42

laissez faire
Revenir en haut Aller en bas
menara



Nombre de messages : 220
Date d'inscription : 06/10/2008

MessageSujet: Re: عملية تكوين المستخدمين الجدد   Mar 24 Juil 2012 - 2:10

notre niveau et notre capacité d'agir , nous agents ONE est trop lente .
on parle beaucoup pour exécuter moins.
vraiment on est entrain d'encourager un système HARRAM
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عملية تكوين المستخدمين الجدد   Mar 24 Juil 2012 - 5:17

أكترت من ضرب الحمار و لا ازل......حتى تعبت قلت ما هذ الكسل
التفت و قال اياك يا هذا أن تمل......فالدل مكتوب على ظهري نـزل

Il faut apprendre , n'ont pas pour l'amour de la connaissance , mais pour se défendre contre le mépris dans lequel le monde tient les ignorants
CHARLIE CHAPLIN
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عملية تكوين المستخدمين الجدد   Ven 24 Aoû 2012 - 8:25


«إن من تسلق أكثر من شجرة يعرف جيدا من نسج علاقاته في واضحة النهار مع من نسجها في دجى الليل».

عندما تقود الصدفة أحد مستخمي "موكا" سابقا و"موكا ما" حاليا إلى لقاء مواطنين آخرين ، بل حتى مواطني بلدان مختلفة، ويكون موضوع الحديث هو النضال النقابي و الإجتماعي ، فإن الكهربائي يتمنى لو أن الأرض تنشق وتبتلعه قبل أن يسأله أحد هذا السؤال ، لأن حديته لن يتجاوز التباكي عن إندتار ما تركه الفرنسيين من حقوق طورها مناضلون صدقوا ما عاهدو الله عليه قبل أن يقضوا نحبهم ، وبذلك تتحول أسطورة منجزات الكهربائيين الإجتماعية إلي نكتة .
المشكلة أن كل الكوارث المكتب الوطني للكهرباء السابق تتحول إلى نكات ، لأن لا أحد يصدق مقدار الغبن الذي يغرق فيه المستخدمون اليوم، وحتى الأطر العليا أنفسهم لا يقدرون درجة الخطورة التي يجسدها فشل تدبير الشؤون الإجتماعية و التغطية الصحية ، وهو فشل يعني ، بصريح العبارة ، أننا لن نرفع الرأس كالسابق ، إنْ في هذا الزمن أو في الزمن الذي يليه ، لأن فشل تدبير مكاسب توارتها الكهربائيون جيلا عن جيل يشبه تماما تيبّس عروق شجرة ، لأنه حتى لو سقيناها، بعد تيبّسها، بآلاف الأمتار المكعبة من المياه فلن يفيدها ذلك ، ويصبح العلاج هو اجتثاثها بالمرة وغرس شجرة أخرى مكانها.
الكهربائيين حين يسمعون بأن سوء تدبير الإرث الإجتماعي كلفت الملايير بدون طائل ، وبعدها يسمعون بأن ملايين الدراهم من ممتلكات المستخدمين تم التنازل عنها للإدارة لإغلاق ملف ديون الكوس التي تبخرت دون حسيب و لا رقيب ، فمن حقهم أن «يطير لهم الفريّخْ» و«يْقطـّعوا حوايجْهم» في الشارع لأن هذه الحماقات المخيفة لا يمكن أن تحدث إلا لقطاع يخضع لدكتاتورية التحالف النقابي الإداري الإنتفاعي المقيت .
لكن المحزن هو أن قضية التدبير النقابي و الإجتماعي لمصالح الكهربائيين فيها الكثير من النفاق، لأن المتسلطون علي رقاب المستخدمين من إداريين وصوليين و أشبه نقابيين ركع سجود لأصحاب نعمتهم ، كانوا يخافون من التعددية النقابية كما يخاف الطفل من الظلام . ولا بد من العودة إلى كلام قاله أحد المناضلين الديموقراطيين يوما، وهو أن الخوف كل الخوف مرده أن الكهربائيين التقدميين يصبحون خطرا علي المنتفعين من الصناديق الإجتماعية لا غير . من الواضح إذن، أن إذكاء سياسة الترهيب وتشجيع الجهل بالحقوق وسياسة ووضع الرأس مع رؤوس وسط القطيع صار أكبر داعم للنقابة المتمخزنة . هذه هي النظرية التي تم تطبيقها بإتقان ومكر كبيرين طوال تاريخ المكتب الحزين ، والتي صارت اليوم وبالا على الكهربائيين أجمعين .
لكن الكارثة الحقيقية ليست فقط في رداءة التدبير وسياسة التسلط ، بل في العنصرية التي عرفها المكتب لمدة طويلة ، والتي لا تزال مستمرة بأشكال مختلفة ؛ ففي الوقت الذي كان فيه ٱلاف الكهربائيين لا يجدون ضالتهم في حقيقهم المشروعة و لا يجدون من ينصفهم ، كان «أبناء الذوات» و« ترّيكة الكوس التافهين » والمسؤولين الإداريين والأغنياء من حماتهم الممخزنين يتوفرون على كل شروط الإستفادة الواسعة والزائدة علي القانون و اللزوم .
في الماضي لم يكن بمقدور أحد أن يتجرأ علي حرماننا من حقوقنا ، لكن نحن الذين خربناها بصمتنا و تخادلنا و تنازلنا عن حقوقنا في المحاسبة و المساءلة لمن عبتوا وأحدتوا فسادا بمنجزاتنا و مدخراتنا . .
لو بحتنا بدقة في تدبير شؤوننا الإجتماعية فسنجد فضائح تاريخية في انتظارنا ، بما فيها ملايير عظيمة نـُهبت وميزانيات ضخمة بذّرت على الأوهام ؛ لكن ، للأسف ، لن نفعلها، لا نحن ولا غيرنا ممن إبتلي بهم القطاع ، لأن الكل ، مصابين بداء الزهايمر ، ومشكلتنا الكبيرة في المكتب الغير مأسوف عليه ، هي أن الجميع يشتكون ويحتجون، لكن لا أحد يتحرك.

لنفس تبكي على الدنيا وقد علمت ******* أن السلامة فيها ترك مـا فيها

لا دار للمرء بعد الموت يسكنها ********* إلا التي كان قبل الموت يبنيها

فإن بناها بخير طاب مسكنه ************* وإن بناها بشر خاب بانيها

أموالنا لذوي الميراث نجمعها ************ ودورنا لخراب الدهر نبنيها

أين الملوك التي كانت مسلطنة *****حتى سقاها بكأس الموت ساقيه

Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عملية تكوين المستخدمين الجدد   Mar 4 Sep 2012 - 5:17

من أ فكار و قناعات و تفاهات الروندي دوزيام كلاص و مستشاريه المتخلفين
إذا أردت السيطرة علي الكهربائيين أخبرهم أن وحدتهم النقابية معرضة للخطر وحدرهم أن ترقيتهم و مستقبلهم في المكتب تحت التهديد تم شكك في نضالية معارضيك
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عملية تكوين المستخدمين الجدد   Lun 10 Sep 2012 - 12:29

كل نصاب يلزمه طماع
وكل دجال يلزمه جاهل
وكل طاغية يلزمه جبان
فأين الكهربائيين من هؤلاء الثلاثة أم أنهم جمعوا من كل هذه العفونة طرف
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عملية تكوين المستخدمين الجدد   Jeu 13 Sep 2012 - 10:40

Qu'en pensez vous les éléctriciens , vous qui cotisez à plusieurs caisses pour des prestations médiocres .

1650 docteurs de toute l’Espagne ont annoncé qu'ils refusaient de se plier aux ordres du ministère de la santé espagnol, leur intimant de ne pas dispenser de soins aux immigrants. Ils ont déclaré que leur serment médical et les obligations morales surpassent tout ordre gouvernemental.

le système médical espagnol et français n'ont rien à voir, en Espagne on n'avance rien au médecin, c'est l'état qui paye les médecins, ce sont des employés je pense pas des libéraux comme en France (sauf dans le privé)
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عملية تكوين المستخدمين الجدد   Ven 21 Sep 2012 - 10:33

حين نتحدث عن الرشوة و الفساد والإثراء الغير مشروع غالبا ما نغفل شريحة من الفاسدين حتي أعناقهم من النقابيين اللذين يديرون الصناديق الإجتماعية و التعاضديات الصحية و السكنية هؤولاء اللذين نصبوا أنفسهم أوصياء أبديين علي الطبقة العاملة الغارقة في سبات عميق
هناك اليوم في جل المركزيات النقابية مسؤولون أمظوا حياتهم أو بضعة سنين في مواقع تعيينهم لأن إنتخابهم غالبا ما يكون مزورا أو مسنودا من أولياء النعمة من الإداريين المحميين ، فاكتشفوا بسرعة مغارة علي بابا، وفي رمشة عين تحولوا إلى أصحاب أراض وشقق وفيلات ، يسجلونها بأسمائهم أو بأسماء زوجاتهم وأبنائهم وبناتهم وأقاربهم. فإذا كانت الدولة تريد محاربة الفساد الفاضح في هذه البلاد ، فلتأت بكل نقابي ظهرت عليه علامات النعمة فجأة ، ولتسأله عن راتبه ومداخيله منذ اليوم الذي ولدته فيه أمه ، وتقارن بين مدخوله وبين ما يملكه ، وستكتشف أنه حتى لو إشتغل قبل أن يولد بألف سنة فلن يستطيع أن يجمع ما جمعه. هذا هو الواقع الذي نمارس معه دور النعامة.
إذا كانت الدولة المغربية جادة في محاربة الفساد، فلتبحث في أملاك زوجات وأبناء وأقارب المسؤولين النقابيين خاصة أمثال أباطرة النقابة المزورين بقطاع الكهرباء إنتاج و توزيع ، وستجد أن عائلات يملكون ثروات هائلة ، ليس لأنهم عثروا على كنز، بل لأن آباءهم « النزيهين جدا » سجلوا كل شيء بأسمائهم ترقبا لأيام الحساب ، التي يبدو أنها لن تأتي أبدا.
إذا كانت الدولة المغربية تريد محاسبة الفساد، فعلا، فلتفعل ذلك، اليومَ قبل الغد، لأن المسؤولين الفاسدين المرتشين ليسوا فقط تلك الحفنة من الناس الذين يوجدون الآن خلف القضبان والذين تتعقبهم الصحافة كأنهم «آل كابُّوني»، بل توجد عصابات خطيرة جدا مع الأسف تتظاهر الدفاع عن الطبقة العاملة لا تزال تشتغل هانئة مرتاحة البال.
إضربوا الفساد كله.. أو أتركوه كله ، فليست هناك منطقة وسطى بين الفساد... والفساد.
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عملية تكوين المستخدمين الجدد   Lun 24 Sep 2012 - 15:17


فضيحة «رشوة» داخل نقابة موخاريق والقضية تصل إلى القضاء

لحسن والنيعام
فجر إطار بنكي، في شكاية تقدم بها أول أمس إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، قضية «فساد» من العيار الثقيل يرتقب أن تجر إلى مكاتب الشرطة القضائية
وردهات المحاكم عددا من المسؤولين في نقابة الميلودي موخاريق (الاتحاد المغربي للشغل) وإدارة البنك العربي بالمغرب.
وقال الإطار البنكي، ادريس الطالب، في شكايته التي توصلت «المساء» بنسخة منها، إنه اكتشف أن مسؤولا في هذا البنك، ذكره بالصفة والاسم، قام بـ«إرشاء بعض مسؤولي النقابة التي ينتمي إليها المعني بالأمر (الجامعة الوطنية لمستخدمي البنوك) عبر منح شيكات لفائدة النقابة المذكورة، من بينها شيكان مسحوبان على البنك العربي»، وقام بسرد أرقام الشيكين في شكايته التي تضمنت تصريحات خطيرة توضح ما خفي في علاقات غامضة تنسج بين بعض المسؤولين النقابيين وبعض المسؤولين في إدارة البنك. وقبل أن يقصد الإطار البنكي ادريس الطالب المحكمة، عمد إلى الاستعانة بخدمات مفوض قضائي لمطالبة مدير البنك بالتوضيحات اللازمة بخصوص أسباب صرف الشيكين لفائدة نقابة الاتحاد المغربي للشغل، دون أن يتوصل منه بأي جواب لغاية مفيدة، تقول الشكاية.
والمثير في هذه الاتهامات أنها صادرة عن إطار بنكي يتولى مهمة نقابية بفرع فاس-مكناس، بالإضافة إلى كونه ممثلا نقابيا تابعا لنفس نقابة الاتحاد المغربي للشغل، ويتولى مهمة عضو منتخب من طرف المؤتمر العاشر للنقابة في اللجنة الإدارية لنقابة الجامعة الوطنية لمستخدمي البنوك في نقابة موخاريق.
وقال أحمد حرمة، دفاع المشتكي، المحامي بهيئة فاس، إن المنوب عنه أصبح يتعرض لمضايقات واستفزازات بسبب معارضته لسياسة الإدارة الرامية، حسب الشكاية، إلى إجبار المستخدمين على مغادرة العمل مع حرمانهم من حقوقهم المشروعة. وتسبب له الوضع في أزمة نفسية ألزمته بمتابعة العلاج لدى طبيب نفساني.
وأعلنت إدارة هذا البنك -الذي يعود إحداث فرعه في المغرب إلى سنة 1961، برعاية من الملك الراحل الحسن الثاني- في صيف السنة الجارية، عن إغلاق فروع لها في بعض مدن المغرب، ودفعت بعدد من المستخدمين إلى المغادرة، وقامت بتنقيل مستخدمي فرع فاس، الذي شمله قرار الإغلاق، إلى الدار البيضاء. واعتبر البنكي ادريس الطالب أن نقله إلى الدار البيضاء يعتبر نقلا تعسفيا.
وبعد استفحال الأزمة في البنك، أخبر مديرُه، في الآونة الأخيرة، هذا النقابي بقرار سحب الأجراء ثقتهم فيه كمندوب عنهم، لكن المستخدم رد عليه، في كتابه، بأن الإدارة لا يمكنها أن تحل محل النقابة في تبليغ مثل هذا القرار، الذي طعن فيه، ناصحا المسؤولين في الإدارة بإعادة الاطلاع على القانون الأساسي لنقابة الاتحاد المغربي للشغل لمعرفة متى تسحب العضوية من المسؤولين المحليين والجهويين والوطنيين.

وهكذا يفعلون

إذا كانت الدولة المغربية تريد محاسبة الفساد، فعلا، فلتفعل ذلك، اليومَ قبل الغد، لأن المسؤولين الفاسدين المرتشين ليسوا فقط تلك الحفنة من الناس الذين يوجدون الآن خلف القضبان والذين تتعقبهم الصحافة كأنهم «آل كابُّوني»، بل توجد عصابات خطيرة جدا مع الأسف تتظاهر الدفاع عن الطبقة العاملة لا تزال تشتغل هانئة مرتاحة البال.
إضربوا الفساد كله.. أو أتركوه كله ، فليست هناك منطقة وسطى بين الفساد... والفساد.
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: عملية تكوين المستخدمين الجدد   

Revenir en haut Aller en bas
 
عملية تكوين المستخدمين الجدد
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» عملية تكوين المستخدمين الجدد
» عملية تكوين المستخدمين الجدد
» عمال جليك يتجاهلون مستحقاتهم المشروعة
» اكتشاف مقبرة من قوم عاد في الصحراء
» الكويت تعرض رسوما متحركة مسيئة للمغرب

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE) :: Le Social ONEE :: Les Œuvres Sociales-
Sauter vers: