Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE)

Pour un meilleur affichage, veuillez choisir la résolution suivante pour votre écran (1024 par 768 pixels)
 
AccueilAccueil  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  

Partagez | 
 

 LES FEMMES FANTOMES

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
abd_zakaria



Nombre de messages : 79
Date d'inscription : 03/12/2008

MessageSujet: LES FEMMES FANTOMES   Lun 13 Fév 2012 - 14:42

ELLES TOUCHENT UN SALAIRE ELLES BENEFICIENT DE TOUTS LES DROIT SOCIAUX ET TOUTS LES AVANTAGES PANIER. ELOIGNEMENT. ANCIENNETE.PRIME RESIDENCIEL.ETC ET POURTANT ELLES NE TRAVAILLENT PAS ET LEURS SALAIRE PEUT DEPASSER CELUI D UN AGENT QUI TRAVAILLE 12 H/JOUR N EST CE PAS A SI ZEREWAL CES FEMMES TRAVAILLE DANS VOTRE ENTITE AU LIEU DE CHASSER DE FEMMES HONNETE ET QUI VEULENT COMME CELLE DES CLINIQUES SOYEZ JUSTE POUR UNE FOIS ET CHASSER CE PERSONNEL FANTOME AVANT QU IL NE SOIT TROP TARD N/B J ESPERE QUE VOUS SAVEZ DE QUI ON PARLE
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LES FEMMES FANTOMES   Mar 14 Fév 2012 - 3:56

هذه الأيام ، ونحن نتبادل أطراف الحديث حول المآسي التي يعيشها المكتب الوطني للكهرباء ، سألت أحد أصدقائي الكهربائيين عن أسوأ يوم في حياته فأجابت بعد تفكير عميق
أسوء يوم في حياتي هو : يوم إغلاق مصحة الكهربائيين ، آخر ما كنا نفتخر به من منجزات في إطار التأمين الصحي .
فأستغربت من هذا الجواب خاصة وأنا أري أن كل ها تم إنجازه علي مدي عقود من مكاسب إجتماعية ينهار و يتساقط تباعا كأوراق الخريف . فسألته عن أسعد يوم في حياته ؟
فأجابت فورا وبدون تردد :
أسعد يوم بحياتي هو اليوم الذي وزنت فيه بدقة مدي خدلان آلاف الكهربائيين لمصالحهم وأموالهم ومدي الرعب الذي يعشش في جماجمهم ، حيث لم يزد رد فعل الكهربائيين على حادثة إغلاق مصحة الكهربائيين ، عن التنديد السري وبعت بعض الرسائل المجهولة موجهة لمختلف الجهاة المشاركة في قرار الإغلاق ، حيث كنت أتوقع أن هذا الحادث هو نهاية " الرونديي من الدرجة الثانية " هو والمتآمرين علي حقوق ومكتسبات الكهربائيين ....
ومنذ ذلك اليوم المشؤوم ، يوم إغلاق مصحة الكهربائيين وتشريد إخوان خدمونا في أحلك وأسوأ الظروف ، عرف هؤلاء المتآمرون علي أنه لا يوجد خطوط حمر عند الكهربائيين ... هم الذين إستباحوا ومند زمان كل شيئ ، ليس فقط في التغطية الصحية ، بل في كل ما كان يميز الكهربائيين عن غيرهم من شغيلة هاذا البلد السعيد .
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LES FEMMES FANTOMES   Mer 15 Fév 2012 - 3:16

ELLES TOUCHENT UN SALAIRE ELLES BENEFICIENT DE TOUTS LES DROIT SOCIAUX ET TOUTS LES AVANTAGES PANIER. ELOIGNEMENT. ANCIENNETE.PRIME RESIDENCIEL.ETC ET POURTANT ELLES NE TRAVAILLENT PAS ET LEURS SALAIRE PEUT DEPASSER CELUI D UN AGENT QUI TRAVAILLE 12 H/JOUR N EST CE PAS A SI ZEREWAL CES FEMMES TRAVAILLE DANS VOTRE ENTITE AU LIEU DE CHASSER DE FEMMES HONNETE ET QUI VEULENT COMME CELLE DES CLINIQUES SOYEZ JUSTE POUR UNE FOIS ET CHASSER CE PERSONNEL FANTOME AVANT QU IL NE SOIT TROP TARD N/B J ESPERE QUE VOUS SAVEZ DE QUI ON PARLE

Après la publication sur ce forum de l'interpellation du rondier 2ème classe ci-dessus , sur un certain personnel fantôme affécté au centres de vacances sans s'y être vraimetnt , comme ces paires qui bavent à longueur de journées , la pensée des éléctriciens est allée comme le dit si bien l'nformation en question , vers ces malheureux salariés de la polyclinique des électriciens révoqués abusivement et illégallement par les mêmes personnes de leurs postes de travail.Postes qu'ils (elles) occupaient vraiment , ce qui leur a permis , de continuer sans relâche , leur combat pour la dignité et l'égalité sociale .
Deux poids et deux mesures .
En plus , et malgrès que ce problème fût soulevé à plusieurs reprises preuves à l'appuis avec des exemples , les salariées fantômes du COS continuent à profiter de la couverture du même employeur pour rester au lit et gagner des salaires des plus importants parmis ceux des éffectifs de cet organisme .
Non satisfaites de ce laxisme et des salaires réspectables , nos héroines bénificient indûement ainssi que leur progéniture de tout les avantages mis à la disposition de leurs premiers supérieurs locaux pour ne pas dire plus .
La réglementation à l'office est claire , le directeur général de l'ONE demeur le premier résponsable sur le personnel et les ouvrages du COS , d'oû la necéssité d'ouvrir une enquête impartiale pour définir les fonctions auxquelles sont affectés ces fantômes qui puisent dans les caisses sociales des éléctriciens en toute impunité . Leur protécteur n'est que mandataire pour dérriger les affaires du COS dans le cadre des réglements statutaires de l'office.
Voilà ce que le mouvement contestataire national et les éléctriciens soucieux de l'avenir de leurs biens sociaux appellent à haute voix AL FASSAD OUA AL ISSTIBDAD



.
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LES FEMMES FANTOMES   Sam 18 Fév 2012 - 2:05

كُنَــــــــــآ أطفَــــــــــآلَاً نَبكـــــــيْ مِـــــنْ أجـــــــــلِ " لُــــــــــعبَة"
وَ الْآنَ نَبـــــــــــكي .. لِأنَنَآ اصبحـــــــــــــنا " لُعبَــــــــــــة

قريبا إن شاء الله غز و جل سيتوصل السيد الحبيب الشوباني بملفات الفساد والإستبداد الخاصة بالمكتب الوطني للكهرباء .

توصل مكتب وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، بملفات فساد يتهم فيها برلمانيان عن دائرة الراشيدية، ينتميان إلى حزب التجمع الوطني للأحرار والحزب العمالي، وهما على التوالي
مولاي مصطفى العمري ومولاي المهدي العلوي. وأحيلت هذه الملفات على وزير العدل من طرف الحبيب الشوباني، وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ، فيما لا يستعبد مصدر مطلع أن تفتح النيابة العامة، في القادم من الأيام، تحقيقا حول المعنيين بالأمر.
وقال الحبيب الشوباني، وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، في رسالته الموجهة إلى الرميد، والموقعة بتاريخ 31 يناير 2012: «يطيب لي أن أضع بين يديكم ملفين لمنتخبين (برلمانيين) من إقليم الراشيدية متعلقين بالفساد، آملا أن تقوموا بالمتعين». وعلمت «المساء» من مصدر مطلع بأن الأمر يتعلق بملفات فساد مالي وانتخابي، وملفات تزوير واختلاس.
وقد سبق لمولاي المهدي العلوي، البرلماني عن الحزب العمالي، أن اعتقل في غشت من سنة 2006 لمدة ثلاثة أشهر، بتهمة إخفاء مسروق، قبل أن يحصل على البراءة من طرف محكمة الاستئناف بالراشيدية، كما توبع لاحقا بتهمة اختلاس أموال عمومية، وهو الملف الذي قضت فيه المحكمة بعدم متابعة المتهم، وبالتالي السماح له بالترشح لانتخابات 25 نونبر التشريعية والتي فاز فيها بمقعد برلماني.
كما سبق للمحكمة الابتدائية بالراشيدية أن تابعت، سنة 2008، مولاي مصطفى العمري، البرلماني عن التجمع الوطني للأحرار، بتهمة اختلاس وتبذير أموال عمومية والتزوير في محرر رسمي، وذلك على إثر شكاية تقدم بها رئيس بلدية مولاي علي الشريف بالراشيدية، والتي سبق للعمري أن ترأسها.


"
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LES FEMMES FANTOMES   Dim 19 Fév 2012 - 3:52

les technocrates de la Direction ONE tel que le mongolien KARIM et ses apprentis , toujours dans les postes de résponsabilités à la DRH , ne semble pas comprendre qu’il y a similitude entre « confectionner des instances syndicales sur mesure » et fabriquer des boites de conserve. Les unes et les autres finissent dans les poubelles .

"ما دام هناك من الكهربائيين من يصر على عبادة أصنامه المفروضة عليه قسرا وعلي أمواله وحقوقه ومكتسباته فلنتركه يعبدها إلى أن يتضور جوعا فيأكلها..هذا درس من زمن الجاهلية .


Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LES FEMMES FANTOMES   Lun 20 Fév 2012 - 2:51

يبدو ان الكهربائيين حسب تقييمي الشخصي ، وأتمني أن أكون مخطئا ، سيستمرون في لعب دور الخادمة في مسلسل المستبد زمنا قد يطول ...
وآ خيبتاه ؟ .....إن كان ضني صائبا .


لاشك إخواني الكهربائيين أن هذآ الملف يدكركم بأشخاص يصولون ويجولون ويعيتون فسادا في أموالكم وممتلكاتكم إذن ، يجب القيام بما يمليه الواجب حتي تصل ملفاتنا إلي ما آل إليه صاحب هذا الملف .
استمعت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية إلى حوالي خمسين شخصا، من بين المسؤولين والعاملين في القرض العقاري والسياحي، وكذا أشخاص استفادوا من امتيازات البنك بطرق غير قانونية.
[size=24]في هذا السياق، كشف إدريس سبأ، محامي خالد عليوة، المدير العام السابق للقرض العقاري والسياحي، في اتصال بـ «الصباح»، أن الفرقة الوطنية لم تستمع إلى موكله إلى حدود أمس (الجمعة)، مؤكدا أن الأخير لم يدل بأي تصريحات تحدث فيها عن كشف ملفات فساد كبيرة في حال اعتقل.
إلى ذلك، اعتبرت مصادر «الصباح» أن عليوة سيكون آخر المستمع إليهم، وأن التحقيق معه سينصب على بعض الاختلالات في التسيير التي شابت مرحلة إدارته للقرض العقاري والسياحي، خاصة منح قروض دون ضمانات واستفادته وبعض أقاربه من امتيازات بدون موجب حق، وبيع بعض العقارات التابعة للقرض بثمن أقل من ثمنها الحقيقي ما تسبب للبنك في خسارة كبيرة، وغياب الشفافية خلال عملية البيع المباشر أو خلال عمليات البيع عن طريق طلبات العروض.
ومن المنتظر أن يكشف التحقيق ظروف اقتناء عليوة عقارات البنك، بأثمنة أقل من ثمنها في السوق، خاصة شقتين مساحتهما 112 و282 مترا مربعا تقعان بشارع الرشيدي بالبيضاء بيعتا لعليوة سنة 2006 دون موافقة مجلس إدارة البنك بحوالي 270 مليون سنتيم (3458 درهما للمتر المربع) في حين أن ثمن المتر المربع خلال تلك الفترة كان يناهز 20 ألف درهم، كما أدخلت على الشقتين عدة أشغال من ميزانية البنك بتكلفة تجاوزت 140 مليونا، واستمر البنك في تحمل مصاريف إضافية لتهيئة الشقتين رغم بيعهما للرئيس السابق، وهو ما تطلب أزيد من مليون درهم، لتكون خسارة البنك من العملية حوالي مليار سنتيم.
وقالت المصادر ذاتها إن عناصر الفرقة الوطنية ستدقق في بعض صفقات البنك خلال فترة رئاسة عليوة والتي اتسمت بإبرام صفقات بطريقة واحدة وهي طلب عروض محدود حتى بالنسبة إلى الصفقات ذات المبالغ المهمة، وكذا التوظيفات داخل البنك، خاصة غياب مساطر مكتوبة لدى مديرية الموارد البشرية، وتوظيف أشخاص في مجموعة من وحدات الفندقة دون حاجة إليهم وبرواتب كبيرة، علاوة على توظيف بعض أقارب عليوة برواتب وامتيازات هامة لا تتلاءم مع مؤهلاتهم المهنية ولا مع الوضعية الصعبة التي كانت تعرفها بعض الفنادق، سيما توظيف مسؤولة عن الموارد البشرية بفندق ب 23 ألف درهم صافية، ومسؤول عن معهد المعالجة بالاستحمام البحري بـ 12 ألف درهم، والمكلف بالجودة بـ 10 آلاف درهم، بالإضافة إلى مجانية السكن والتغذية.
وستقف عناصر الفرقة الوطنية على بعض الامتيازات الممنوحة لعليوة، والتي سبق أن حددها المجلس الأعلى للحسابات، ومن بينها وضع موارد ومنتوجات الفنادق وتجهيزاتها رهن إشارة عليوة وبعض أقاربه، وتحمل الوحدات الفندقية مصاريف تغذيتهم وإقامتهم وكل متطلباتهم،
وتخصيص أجنحة ووضعها تحت تصرف الرئيس المدير العام وبعض أقاربه وتعيين مستخدمين بفنادق تابعة للبنك لخدمة عليوة خلال عطلته الصيفية على مستوى إقامته بمنتجع الميناء . [/size]
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LES FEMMES FANTOMES   Mer 22 Fév 2012 - 2:05

كثيراً ما تحدت بعض " المناضلين " علي صفحات هذا المنبر بضرورة الإسراع في تكوين أجهزة أو تكتلات لمواجهة الوضع النقابي المتردي ، وكثيرا ما سيقت أمثة عن التعفن الذي صار ينخر المنجزات الإجتماعية ويؤسس لثقافة سيطرة غير مسبوقة علي المستخدمين ومدخراتهم وتسخيرها " للبلطجة والعمالة لأولياء النعمة الضاهرين والمتسترين "، لكن ، ذون متابعة ولا حثي الإسرار علي المشي قدما في تحقيق تلك الإقتراحات وترجمتها علي أرض الواقع . أكثر من ذالك ، هناك من يربط تحركه بأشياء ثانوية وصراعات هامشية أجهضدت كل تقدم لمحاربة الفساد والإستبداد النقابيين. لاشك , أن هناك محاولات لتلمس طريق الخلاص الحتمي لكن ، يجب الدفع بقوة إلي الأمام وعدم تبطيئ الإيقاع و الحرص علي أن لا ننجز عملا ثم نجلس لننتظر النتائج.. قد تتأخر النتائج فنبقى منتظرين بذريعة الصبر والتروّي.. ولكننا يجب أن ندرك متى نتوقف عن الانتظار و نبدأ في البحث عن أسباب الإخفاق، حتى لا نقبع في خانة الأعمال غير المنجزة
Revenir en haut Aller en bas
justice



Nombre de messages : 105
Date d'inscription : 04/03/2010

MessageSujet: Re: LES FEMMES FANTOMES   Mer 22 Fév 2012 - 11:48

السلام عليكم
تحياتي للأخ حجمي
إنني من المناضلين الدين يساهمون في محاربة الفساد والإستبداد ، لقدت تعرضت لعدة مضايقات ومناورات وتضييق الخناق علي من طرف النقابة + الإدارة .

النقابة المزعومة لم تعد تتكون إلا من البلطجية وسماسرة الإدارة. لم يعد لهم أية مصداقية ومن خوفهم على مناصبهم المشبوهة وعلى اقتراب ساعتهم أصيبوا بداء الكلب ووصلت العدوى جميع أعضاء عصابتهم الدين لازالوا لهم اتصال وطيد بصاحب الداء .
فكل يوم أصبحت أتوصل بعدة شكايات من أصدقائي من جميع المديريات الجهوية وكل هذه الشكايات تؤكد زواج االمتعة الفاسد والاشرعي للإدارة مع النقابة
مثلا مديرية فاس الجهوية : بعض المسؤولين المباشرين في عملية التنقيط وضعوا نقطا موضوعية حسب ما يستحق بعض المستخدمين فتدخل الكاتب الجامعي الجهوي بفاس المدعو السمان تدخلا سلبيا وحيث أخد يضغط على المسؤولين بأن ينقصوا من تلك النقط والمدير الجهوي متفق معه على هذا الظلم وحتى الكاتب العام يا حسرة للجامعة الوطنية لعمال الطاقة لم يحرك ساكنا بعدما وصلته شكايات المتضررين من سلوك النقابة
قمة الإستهتار واللامسؤولية تكمن في تواطئ مدير جهوي بفاس مع سمسار من سماسرة النقابة وضعته الجامعة بدون شرعية ولا انتخابات ليكون جاسوسا للنقابة والإدارة .
أما هذا المدير والذي لا يستحق أن يكون مديرا جهويا لولا صداقته الحميمية مع مدير القطب السيد "دفاع" والذي لحد اليوم لازال مستفيدا من تلك الصداقة. فمنذ تقلده هذا المنصب وهو لا يراقب ولا يحارب إلا الأشخاص النزهاء أحتى خلق جوا مشحونا بالكراهية والحقد خاصة وأن رموز الفساد المنافقون والجواسيس والمتملقون جعلهم حاشيته المفضلة وعلى رأسهم : كاتب نقابي فاشل وغشاش ودخيل على النقابة دائم الغياب والمستفيد الأول من جميع الإمتيازات أولها الترقية ومنحة التنقل والهاتف والغياب بدون رخص ولا مبررات والساعات الإضافية و.


يتبع
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LES FEMMES FANTOMES   Jeu 23 Fév 2012 - 7:17

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=3FYG4jM-KC0#t=16s

الكهربائيين الأحرار والصادقين الأخيار يجزمون أن الحل الوحيد من كل الحلول ، إسقاط نقابة الإدارة وحل المجاليس
وتغيير الإطار ومحاسبة الفاسدين وإسترجاع الحقوق والمكتسبات .
الكهربائيين يريدون إسقاط الفساد والإستبداد النقابيين ................
.إنه الطريق الوحيد لإسترجاع الكرامة والعدالة بين المستخدمين , أما السمان والديك الجامعي , ما هم إلا معاول الهدم تحركها أيادي لازالت تحن إلي عهد التسيب ولا عقاب
إن التعبئة الشاملة للكهربائيين دون إقصاء وحدها كفيلة بوضع حد للإجرام الذي سود حياة آلاف الكهربائيين
إن الطغات والمستبدون والفاشلون والمتملقون والغوغائيون والسخرة و..... يستطيعون قطف الأزهار لكن ، لن يستطيعوا وقف زحف الربيع .
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LES FEMMES FANTOMES   Sam 25 Fév 2012 - 6:09

C'est comme ça qu'ont vécus et vivent à ce jour les agents de la polyclinique des éléctriciens avec leur patron le SYNDICAT PATRON / UMT et son membre du secretariat national.
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=j2b67ryZbW0#t=528s

Pour le plaisir des décideurs du COS qui favorisent la débauche dans leurs programmes " culturels ", aux dépenses qui ne déstinguent nullement entre les caisses sociales et leurs poches , une proposition moins couteuse pour la programmation de l'été prochain .
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=ITcvbgQ6JaY#t=49s

من اعتاد الإنحناء تحت الأقدام ، سيعاني الألام حينما يحاول الوقوف وقد لا يتسطيع
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LES FEMMES FANTOMES   Lun 27 Fév 2012 - 2:10

هدد خالد عليوة، المدير العام السابق لبنك القرض العقاري والسياحي، في تصريحات منسوبة إليه تداولتها بعض وسائل الإعلام الوطنية مؤخرا، بفضح أسرار الفساد
داخل هذه المؤسسة والكشف عن ملفات قابلة للانفجار في حالة الإقدام على تحريك المتابعة القضائية في حقه على خلفية تهم الفساد الموجهة إليه. ولا بد من التأكيد هنا على أن هذا التهديد يحتمل معاني كثيرة بالنظر إلى هوية الشخص الذي أطلقه.
يمكن إعطاء تفسيرات عديدة لهذا التهديد؛ فهو يفيد، أولا، بأن المهدد يتوفر على قرائن وحجج على الفساد داخل القرض العقاري والسياحي، وهو ما يعني أنه يتوفر على قائمة بأسماء الشخصيات التي أسهمت في ذلك الفساد أو استفادت منه؛ ويبين هذا التهديد أيضا أن الدولة تتحمل مسؤولية في استشراء داء الفساد في بعض المؤسسات؛ كما أنه يكشف عن عجز الدولة عن القيام بأشياء كثيرة في هذا المجال، لأن اللوبيات المستفيدة من الفساد قوية وتستطيع وضع العصا في عجلة جميع المبادرات الرامية إلى محاربته.
وإجمالا، فإن هذا التهديد يكشف عن انعدام «أدوية» ناجعة لهذا الداء، وهو ما يعني أنه لم يعد أمام الدولة الشيء الكثير لتفعله عدا الانقضاض على أفراد لا حماية لهم مثل عبد الحنين بنعلو، المدير العام السابق للمكتب الوطني للمطارات، وتحريك المتابعة القضائية في حقهم عسى أن يكون ذلك كافيا لتهدئة الأصوات المطالبة باقتلاع الفساد من جذوره في أفق صرف أنظارهم عن مطالبهم الجوهرية.
هل نحن مجبرون على أن نتوقف عند هذا الحد ونسلم بالأمر الواقع، كما لو أن الفساد قدر محتوم يتوجب التعايش معه، آملين أن تتدخل العناية الإلهية لإنقاذنا من هذه الظاهرة السلبية؟
هكذا كان الوضع تماما في سنوات خلت، غير أنه أخذ في التغير بشكل جذري مع بروز الربيع العربي وظهور حركة 20 فبراير، إذ أفضت هذه التطورات إلى تشكل واقع جديد تميز بخروج الشعوب العربية إلى الشوارع للتنديد بالفساد والمطالبة بمحاكمة المسؤولين عنه، لأنهم أجبروهم على تجرع مرارة الفقر وأصدروا في حقهم حكما بالتخلف المؤبد.
وعلى هذا الأساس، نطالب اليوم بالعمل عل ترسيخ ثقافة جديدة قائمة على المراقبة والتقييم والمحاسبة، لأنها سبيلنا الوحيد نحو الحداثة.
يجب أن نقر أيضا بأن الفساد لا يزال يطبع ثقافتنا وسلوكاتنا، ونذكر بأن البدايات الأولى لما وصلنا إليه اليوم تعود إلى سبعينيات القرن الماضي، حين كانت الدولة نفسها ترفع شعار: «راكموا الأموال كما شئتم، ولكن إياكم والسياسة».
أصبح التسابق إلى مراكمة الثروات سلوكا شائعا منذ تلك الفترة، وتولد لدى بعض الفئات هوس بجمع الأموال، ولم يكن كثيرون يولون أدنى اعتبار لما إذا كانت مصادر الثروة المراكمة مشروعة أو مخالفة للقانون. وبعد ذلك، أصبح المال القيمة الأكثر نفوذا والأكثر فعالية في إخضاع الآخرين.
وفي ظل تلك الوضعية، تحول المرفق العمومي إلى كعكة تسيل لعاب المهووسين بمراكمة الأموال، رغم أن جميع التقارير، التي تم إعدادها في حينها، كانت تؤكد، بما لا يدع مجالا للشك، أن المؤسسات العمومية أصبحت تشكلا عبئا ثقيلا على ميزانية الدولة بسبب الاختلالات والخروقات التي تشوب تسييرها.
وفي الختام، يحق لنا أن نستعير المقولة التالية من الروائي الفرنسي الشهير بالزاك: «قوانينا شبيهة بشبكات العنكبوت التي تجتازها الحشرات الكبرى وتعلق فيها الحشرات الصغيرة»، و«كل سلطة تسمح بالإفلات من العقاب تفضي إلى فوضى ودمار».


Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LES FEMMES FANTOMES   Jeu 1 Mar 2012 - 2:47

عمل فني كوميدي من سوريا يصور طبيعة الانتخابات في الأنضمة الشمولية ذات الحزب الوحيد وعندنا مثيلا لها في النقابات الوحيدة المحمية كجامعة ( إ.م.ش) المكتب الوطني للكهرباء المفروضة بالقهر والإنتقام والمحروسة مند نصف قرن من طرف الإدارة .
لكن دوام الحال من المحال .


http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=j5cPA1ustG0#t=0s
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: LES FEMMES FANTOMES   

Revenir en haut Aller en bas
 
LES FEMMES FANTOMES
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» LES FEMMES FANTOMES
» Métiers de femmes
» Le pire cauchemar des femmes? Devenir chauve!
» pétition pour soutenir les sages-femmes en colère
» Les femmes sont exigeantes

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE) :: Le Social ONEE :: Les Œuvres Sociales-
Sauter vers: