Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE)

Pour un meilleur affichage, veuillez choisir la résolution suivante pour votre écran (1024 par 768 pixels)
 
AccueilAccueil  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  

Partagez | 
 

  عشنا و شفنا

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
printemps Union



Nombre de messages : 12
Date d'inscription : 01/02/2012

MessageSujet: عشنا و شفنا   Mer 1 Fév 2012 - 8:44

أخي الكهربائي أختي الكهربائية
الى متى أنتم ساكتون؟
.الى اين أنتم داهبون؟ كفاكم من الاحساس بالاحباط و الضغط النفسي. ثق بنفسك اسأل و استفسر حتى لا تهدر حقا من حقوقك
2m لقد عبر و أعلن الزعيم زرواطة عفوا زروال؛ دنو و قرب نهايته من خلال ما رأيناه و سمعناه في
لقد أبان عن شخصيته العدوانية التي تميل للعصبية الزائدة لاخضاع الاخرين و عدم الرغبة في
مساعدة عمال عيادة الكهرباء؛ وإبداء التهديد و الميل للإيداء من منطلق إحساسه بالسلطة. لقد أكد أنه (رجل لا يدري و لا يدري أنه لا يدري شيئا). لا يعلم ولا يدري أنكم تعرفون و على وعي كامل بما يجري من اختلاسات و نهب ما تبقى من مكتسبات
مابقاو كلينكات و لا فرماصينات
أخي الكهربائي أختي الكهربائية
ثق بنفسك إسأل عن مصير عيادة الكهرباء (لحبابي)؛ عيادة (الراشيدي)؛ عيادة (مركز النور لأمراض العيون)؛ عيادة (الولادة و أمراض الاطفال)؛ عيادة (رحال المسكيني للاسنان)؛ عيادة (التشخيص الحي الحسني) وغيرها
أخي الكهربائي أختي الكهربائية
أين نحن من الأمس القريب حيث كان التداوي في هاته المراكز مفخرة تميزنا عن باقي القطاعات
إصح يا أخي هل تعلم أنه من حسن حضك أن اليوم نصادف حراكا قويا نحو التغيير.لن نمل و لن نتوقف عن المطالبة بإرجاع مكتسباتنا و محاسبة كتائب زرواطة عفوا زروال و أن الحق و القانون وحده يستطيع أن يضمن لنا حقنا مادامت الثقافة السائدة في دهاليز و مكاتب جامعتنا لا تضمن دلك.
أخي الكهربائي أختي الكهربائية
ان الكرامة شيء مقدس لا يفرط فيه من لا يستحق الحياة
بسكوتك أخي الكهربائي أختي الكهربائية تتحمل مناصفة المسؤولية عن كل ما وقع و كل ما يقع
يتبع...
Revenir en haut Aller en bas
justice



Nombre de messages : 105
Date d'inscription : 04/03/2010

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Mer 1 Fév 2012 - 14:46

السلام عليكم

لكي نحارب هذا الفساد علينا أن نسطر مسلسلا نضاليا يرتكز على خطة محكمة . لهذا لابد أولا من لجنة مسيرة مكونة من مناضلين مستعدين " للقتال " والأفضل أن يكون أغلبيتهم متقاعدين كي يستطيعون مقاومة هؤلاء المرتزقة التي تحاصر المناضلين عن طريق الإدارة
فأول حركة هي تأسيس هذه اللجنة وفي أسرع وقت
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Mer 8 Fév 2012 - 3:14


http://www.2m.ma/Programmes/Magazines/Information/node_1006/25
Sujet: Re: MON AMOUR Ven 27 Jan - 12:40
في خضم الحراك السياسي الذي يشهده المغرب بعد إقرار الدستور وتعيين الحكومة والقراآت المختلفة للبرنامج الحكومي ، يجمع كل الفاعلين والمتتبعين للشأن العام علي محاربة " الريع " بمعني ، إستغلال السلطة للإثراء الفاحش والغير مشروع .
فهناك حسب التصنيف المتداول : الريع السياسي ، الريع الإقتصادي و الريع الثقافي .
لا أريد أن أتوسع في البحث عن الأسباب التي جعلت المصنفين يتغافلون أو يتجاهلون أحد أخطر ريع يمارس في الدول المتخلفة والغير الديمقراطية أو حديثة العهد بالديمقراطية ، ويتعلق الأمر بالريع " النقابي " .
لا شك أن كل مستخدم منتمي إلي تنظيم نقابي يلاحظ الصراع المستميت الذي تشهده الإنتخابات العمالية بغية إختيار المناديب أو الممثلين النقابيين ، خاصة في المؤسسات الخاصة كبيرة الحجم أو العمومية أو الشبه عمومية وحتي عمال الوظيفة العمومية .
إذا كان هذا الصراع المؤذي إلي فتات الريع النقابي ظاهرا للعيان ويشارك فيه كل المخدومين من العمال طوعا و قسرا والذي أسميه إجتهادا بالجهاد الأصغر، فهناك صراع أشد شراسة يمكن تسميته بالجهاد المتوسط والمؤدي إلي الأجهزة المسيرة للنقابات أو الجامعات حيت من هناك يبدأ الحلم والتهئ النفسي والمادي لبلوغ الجهاد الأكبر لعضوية الأجهزة المسيرة للمركزية محليا أو جهويا وصولا الي الجهاز المقرر وطنيا ولم لا ، قمة الهرم المؤدية حثما بالنسبة لمن تصفهم السلطة نفاقا بالمنظمات الأكثر ثمثيلية إلي مجلس المستشارين وهذا أسمح لنفسي أن تسميه بالجهاد الأمثل، بما أننا نتحدث عن الريع حيت تختفي القيم ويحظر المال القذر.
كل العمال وحتي الأطر في مخلف المؤسسات المنقبة ، كانوا حائرين يتساءلون عن تلك اللهفة التي يبديها المتصارعون علي بلوغ صفة ممثل للعمال وغالبا ما كانوا ساذجين حين كانوا يربطون تساؤلاتهم ب : أ من أجل الدفاع عن مصالح العمال يتصارعون ؟ .
الجواب ، لم يكن يتطلب ذكاءآ خارقا لتبيان أن الصراع لا علاقة له لا بالعمال ولا بمصالحهم و لا هم يحزنون . بل ، هو صراع مصالح شخصية علي غرار كل الأجهزة المنتخبة والتنظيمات المختلفة ، من الأحزاب السياسية الي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ .
اليوم ، تحت ضغط الشارع وبأيعاز من الربيع العربي ، طفي علي سطح الفساد والإستبداد ما أصبح يعرف " بالريع " بمختلف أنواعه و أشكاله وأبطاله . وكالعاذة ، أول من سارع إلي إستنكاره وطالب بمحاربته ، هم الممارسون له والمستفدون من " خيراته " إلي اليوم ، وساروا يصفونه بدون خجل بالمعطل للتنمية.
لقد شكل الريع النقابي سرطانا في جسم الطبقة العاملة وحولها الي هيكل بدون روح تتقادفها مصالح ريعية مختلفة حتي من داخلها ، كما حصل بالنسبة لعمال مصحة الكهربائيين المطرودين تعسفا من عملهم من طرف نقابيي أكبر جامعة عمالية تعتمد الريع النقابي المفضوح والمشوه والمحمي إداريا إلي ذرجة أنها، جعلت من الإنتماء إليها وأمرا إجباريا.
هل هناك من ريع أكبر من أن يحظر " نقابي نكرة حتي إنقلابه علي الشرعية " باطرون وممثل مفروض علي الكهربائيين يمتطي سيارة إشتريت من مساهمات العمال ، في الوقت الذي يناسبه بعد تناوله لوجبة دسمة علي حساب صناديقهم الإجتماعية ويتقاضي أجرا وتعويضات لم يكن يحلم بها قبل إستقلاله سفينة اللهف الريعي ، إلي مكتبه الفخم المسقف بالنحاس الأحمر اللامع والمجهز من مذخراتهم ، ليعطي أوامره المطاعة لكاتبته الخاصة ، كي تخبر عمال المصحات المطرودين تعسفا من طرفه ولو بصفة غير قانونية ، والذين طال إنتظارهم تحث الجوع والحيرة من أمرهم بقاعة الإنتظار المخصصة لزبناء " البيه "، بأن " سيادته السامية " مشغول وتنتظره مواعيد كثيرة أهم من مشكلتهم وأنه لا شئ له ما يظيفه في قظيتهم ، فما عليهم إلا أن يتصلوا باللجنة المكلفة من طرف معاليه ، ليظعوا فرادي بالتشديد ، مطالبهم وراه ما عندنا فلوس باش نخلصوهم فذاك شي لكيتسالو سلينا.
للوقوف أخواتي الكهربائيات ، إخواني الكهربائيين علي التعريف الحقيقي " للريع النقابي " بكل تفاصيله وتجلياته ، ما عليكم إلا أن تبحتوا في الفرق بين الماضي القريب للروندي درجة ثانية وحاظر الشاف ديال الدفزيون سوسيال ، فتم كل سر الصراع الذي يفاجؤكم كلما
حلت مناسبة إنتخابية . أما حالكم أنتم ، من إئثمنه غصبا علي مصالحكم فسيبارح مكانه . إنها قواعد اللعبة التي أنتم خارجها والتي وصفها محمود درويش بقوله : لست أنا الكافر بل الفقر هو الكافر .العد العكسي لربما بدأ لمحاسبة فلول الريع بكل أصنافه وألوانه وزعمائه

[size=24] سبق و أن كتبت بتاريخ 27 يناير 2012 المذاخلة المتواضعة المشار إليهاأعلاه حول " الريع النقابي " الذي أعتبره من أخطر الأرياع إذا صح التعبير، حيث يمارس أبطاله نشاطهم في طمأنينة من كل مراقبة أو مساءلة أو محاسبة . يبرمون اللصفقات مع أولياء نعمتهم
تحت شعارات مختلفة ، تصاغ بعناية لتفهم من طرف القواعد العمالية عكس مذلولها الخفي ، و يتسني " للحلفاء الريعيين " قطف ثمار صفقاتهم في مأمن .
إن المسرحية التي ظنها الكهربائيين هزلية حين بدأ البهلوان الرونذيي درجة ثانية عن طريق تحالفه مع المخرج لعمليات التزوير، المنغولي كريم ، وعبر الإنقلابات المفضوحة ، من الإنقضاض علي مختلف المسؤوليات النقابية والإجتماعية أظحت اليوم كابوسا لا تضاهيها في الغموض والرعب ، إلا نصوص " أكطا كريستي " .
لقد طبق بهلواننا بالحرف وزيادة ، سياسة سلفه مع إختلاف متعارض في الأهداف ، حيث ، بعد إستيلاءه علي كل المسؤوليات وتوضيف ضعفاء النفوس كدروع بشرية و معاول ، بدأ ورش الإجهاز والهذم المقرر ضمن صفقة تعيينه إذاريا لنيابة عمالية ، تهذف تعبيد الطريق للتحولات التي قررت للمكتب الوطني للكهرباء مند تعيين إدريس بنهيمة مديرا عاما . هذا الأخير الذي ، ومند بداية مهامه ، أعلنها صراحة بقوله : " قبل مجيئي للمكتب سمعت الكثير عن قوة التنظيم النقابي ولكن ، عندما وضعت سكيني ، إنغمس كما لو أني وضعته في الزبدة " .
إنها شهادة تنضاف إلي التصويت بالإجماع علي تصفية م.و.ك ودمجه مع أبأس منه إجتماعيا ، مكتب الماء ، بمجلس المستشارين بحضور رؤساء البهلوان .
إن الخلاصة التي يجب الوقوف عندها اليوم هي أن : شيئان لا يلتقيان كالخطوط المتوازية . " الريع النقابي " و النضال الشريف " .
أخواتي الكهربائيات إخواني الكهربائيين ، مناسبة أخري تمر، أعني بها عيد المولد النبوي ، وإخوان لكم ، عاملات وعمال مصحة الكهبائيين المطرودون جورا وتعسفا من وضائفهم يرزؤون تحت الحاجة والحرمان لا لشئ ، إلا أنهم طالبوا بالكرامة و العدالة الإجتماعية وحققهم الدستوري في الشغل والتغطية الإجتماعية .
تمر الأيام ، وهاهي أصبحت شهرين وأكثر ، ولازال العداد يعد ، ومصير المطرودين يتأرجح بين رفض الوصاة الغير المفوضين قانونيا علي صناديق الرعاية الصحية للكهربائيين ، من طرف المساهمين من المديرين والأطر والأعوان الإنصياغ للسلطات المختصة ، وإصرار أصحاب الحقوق المضي قدما في الدفاع عن حقوقهم مهما كلفهم ذلك من معاناة وألم ، وصمت الكهربائيين القاتل وهم يتفرجون علي البهلوان وهو يخبط خبطاته العشوائية ، آخرها ، قسمه بالإيمان الغليضة إن هو أصرف مليما واحدا للمطرودين تعسفا وأنه لا يعرف لا عيد ولا هم يحزنون .
إن صمتكم أيها الكهربائيين ، يعتبر " فيتو " أو " شيك موقع علي بياض " للبهلوان السابح في عالمه الإفتراضي للإستمرار في الدور الهدام المرسوم إليه والذي إذا لم ندارك المو قف سوف يوقع بناية المسرح علي الجميع بمن فيهم ، البهلوان نفسه . وبذلك سنكون جميعا ضحايا بهلوانا نصب قسرا للقيام بدور مسرحي سرعان ما حول دوره إلي واقع مؤلم يصعب التكهن بنهايته .

العبيد هم الذين يهربون من الحرية فإذا طردهم سيد بحثوا عن سيد اَخر, لأن في نفوسهم حاجة ملحة إلى العبودية لأن لهم حاسة سادسة أو سابعة.. حاسة الذل.. لابد لهم من إروائها, فإذا لم يستعبدهم أحد أحست نفوسهم بالظمأ إلى الاستعباد وتراموا على الأعتاب يتمسحون بها ولاينتظرون حتى الإشارة من إصبع السيد ليخروا له ساجدين



Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Dim 12 Fév 2012 - 3:24

Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Lun 13 Fév 2012 - 11:10

URGENT
Le troisième ronde du combat pour la dignieté et léquité sociale qui devait se tenir aujourd'hui lundi 13 Fevrier 2012 à l'inspection du travail de Maarif à casablanca entre le personnel de la polyclinique des éléctriciens révoqué abusivement et les sieurs représentants illégaux de la CMCAS en application des décisions prises lors de la réunion qui les a opposé au siège de la prefecture des arrondissements el fida derb soultane en présence des membres de la commision préféctorale chargée des conflits sociaux , a tourné au cauchemard , quant la représentante du ministère du travail a signifié aux personnel en question que son travail est dèja fait reste au gouverneur de faire le sien et d'intervenir pour régler ce problème . Avant qu'elle ne se rétracte sous les éxplications des concernés que ,c'est sur recommandations de la commission préféctorale présidée par Monsieur le gouverneur que ce troisième ronde devait se tenir entre les "patrons syndicalistes révocateurs" et le personnel révoqué affilié malgrès lui au même syndicat,en leur demandant d'attendre le retour de Mr LAAZIZI inspecteur du travail chargé du dossier pour se renseigner sur le suivi du dossier .
Jusqu'au là , les choses parraisent normales. Même l'absence prévue des "patrons illégaux" ne génait nullement l'ambiance seraine et tranquile de ceux qui depuis plus de deux mois maintenant , se sont habitués à ces vas et viens . Pourvu que celà puisse leurs rendre les droits baffoués.
Le cauchemard et la surprise ne fûrent grands pour ces messieurs dames que, quant la représentante du ministère du travail leur a annoncé, que suite à des contacts qu'elle a eu avec ses supérieurs au ministère , ces derniers ne reconnaissent pas LA CMCAS en tant qu'organisme mutualiste et que depuis longtemps , ils n'ont plus rien sur cette institution qui justifie sa légalité.Bien au contraire , cette institution est dans l'illégalité absolue et que ce dissier fera un grand scondale au cas ou vous irrez à la justice.
Voilà commet sont gérés les institution sociales à l'ONE .
La débondade totale pourvue que sa rapporte au cours terme pour une poignet de faux décideurs , au vu et au su des représentants de la direction et avec leur protéction.
Ajouté au procès pour annulation du bureau de la CMSS fantôche investi par le mongolien KARIM, le panier des violations des lois et des réglements statutaires s'allourdit de jour en jour .
Les pantalons des héros téléguidés et leurs commanditaires sentiront bientôt très mauvais.
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=fwdzJLZEssE#t=93s

Voyant un peu ce que dit le dahir n° 1-57-187 du 23 joumada II 1383 (12novembre 1963) portant statut de la mutualité.
LOUANGE A DIEU (Grand sceau de S.M Hassan II )
Que L'on sache par les présentes-puisse Dieu en élever et en fortifier la teneur I
Que notre majesté chérifiènne,
.Vu la constitution promulguée le 12 rejeb 1382 (14 Décembre 1962)
A DECIDE CE QUI SUIT :
TITRE PREMIER.
Dispositions générales.
CHAPITRE PREMIER.
Définition,composition et constitution des sociétés .
Article premier. - Les sociétés mutualistes sont des groupements à but non lucratif,qui,au moyen de cotisations de leurs membres ,se proposent de mener dans l'intérêt de ceux -ci ou de leur famille ,une action de prévoyance ,de solidarité et d'entraide tendant à la couverture des risques pouvant atteindre la personne humaine.
Art . 2. - Les associations ou groupements de toute nature qui répondent à la définition donnée à l'article premier ci-dessus doivent se placer sous le régime des sociétés mutualistes prévu par le présent dahir .
Art . 3 - Les sociétés mutualistes peuvent être composées de membres participants et de membres honoraires .
Sont membres participants les personnes qui, par le versement d'une cotisation, acqièrent personnellement ou font acquérir aux membres de leur famille,vocation ou avantages sociaux .
Sont membres honoraires les membres qui paient une cotisation,font des dons ou ont rendu à la société des services équivalent sans bénificier des avantages sociaux.Les personnes morales peuvent être membres honoraires .
Les mineurs peuvent faire partie des sociétés mutualistes sans l'intervention de leur représentant légal .
Les société mutualistes ne peuvent instituer des avantages particuliers en faveur de certains membres participants s'ils ne sont pas justifiés ,notamment,par les risques supportés.Les cotisations fournies ou la situation de famille des intéréssés .
Art 4 . - Les statuts adoptés par l'assemblée générale constitutive doivent être déposés,contre récipissé , au ministère du travail et des affaires sociales et au ministère des finances,accompagnés d'un plan de financement de trois ans ...............Fin de citation

زعموا الشهامة تشويشاً بفَـسْبَكةٍ ** أمـا رأيـتَ بخَـمـر الـذلِّ قــد ثــمِــلــوا

حـسبوا البطولة تهـديـداً بلا سـنـدٍ ** بـئسَتْ بطولـتـُهم و بـِئسَ ما فـعَـلـوا

تـُشفى الجُسومُ إذا سُـقـمٌ ألـَمَّ بـهـا ** أمَّـا العُـقول لعَـمْري خَـطـبُـها جـَـلــلُ

.


Dernière édition par hajmi le Jeu 16 Fév 2012 - 5:28, édité 3 fois
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Mer 15 Fév 2012 - 10:15

Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Jeu 16 Fév 2012 - 8:27

La rencontre du mercredi 15 fevrier 2012 à l'inspection du travail au maarif à casablanca , entre l'inspecteur du travail monsieur LAAZIZI et le personnel de la polyclinique des éléctriciens révoqué abusivement depuis le 1er janvier 2012 sans salaires depuis le mois de décembre 2011 et sans gratifications de fin d'année 2011, a été l'occasion pour le représentant du ministère du travail d'évaluer le " CRIME " puisqu'il s'agit vraiment d'un crime abominable contre des salariés par un patron " syndicaliste " de vocation si je ne me trompe pas .
L'inspecteur du travail en question , qui croyait à un conflit entre employeurs et employés du genre dont il a l'habitude de traiter au quotidien , s'est pris la tête entre les mains en criant au scandale , tellement il était surpris en regardant les documents (bulletins de salaires,relevés des points de la CNSS et celui de la CIMR ) mis à sa disposition par le personnel révoqué.
C'est un scandale s'écria- il , en regardant les premiers bulletins du lot mis à sa disposition en vue de la préparation du rapport pour la commission préféctorale des conflits sociaux ? , 168 POINTS pour la CIMR et moins de 2000 point pour la CNSS pour 18 ans de service et un salaire de moins de 1500 DH .Même pas de quoi se payer une corde pour se pendre une fois à la retraite .
Du jamais vu , même pas dans les entreprises d'emballage ou du triage des pommes de terre .C'est un arnaque manifeste et de la part de qui ? D'un syndicat qui se veut défendre un SMIG à 3000 DH lors des folklors du 1er MAI .
C'est le pure et dure ésclavage qui n'existe actuellement nul part de par le monde .Même pas dans les champs du CACAO dans les coins les plus reculés de l'afrique.
En plus de cette honteuse misère , le " ROUAIBIDA " rondier 2ème classe est ces auxiliaires, trouvent le plaisir d'enchainer ce qui représentait dèja pour ces salariés tout , sauf un lieu de travail digne et respectueux.
RDINA BLHAM MA RDA BINA s'écria une infirmière majore de 71 ans , qui attend toujours la régularisation de sa situation.
Chèrs éléctriciens (es) votre silence tue vos cammarades révoqués et vos cotisations payeront LEURS KFENS et celui de notre couverture médicale sociale.
Comme un malheur n'arrive jamais seule , on nous fait dèja supporter la révision de la tarification des consultations (30 DH et 50 DH ) , en attendant celles des actes en médecine et en chirurgie devenues obligatoires après la fermeture de la polyclinique des éléctriciens. Cette dernière représentait la tarification de base pour le calcule des tarifs des consultations et de prises en charges par acte. Le privé ghadi y dir f'CMSS ghazoua et les retenues f' les salaires diyalna halla .HANA HA N'TOUMA ;
Jusqu'a quand on continuera à supporter les résultants d'une mauvaise gestion et d'instances imposées hors les lois qui les régissent.
Il s'agit bien de nos aquits ,droits et cotisations.....NON .
هههههههههههههههه الحمد لله علي نعمة الصبر ، إن من يعادوننا بمثل هذا الغباء المقرف .... يحفزوننا علي السير قدما نحو الهدف و تأكدوا إخواني الكهربائيين أن النصر بات وشيكا... فما يقال الأن و يفعل لا يعدو كترنح سمكة أخرجت من الماء تتقلب ذات اليمين و ذات الشمال تصارع الموت . إنها تأدي الفصل الأخير من مسرحية بئيسة .
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Ven 17 Fév 2012 - 13:05


أنا امرأة...ولكنني لست كباقي النساء..

فمنذ نعومة أظافري تربيت علي العزة والكبرياء..

وطموحي يصل عنان السماء...

أمضي بدربي ولا ألتفت لكلام السفهاء..

ولا تتوقف حياتي عند لحظات الشقاء...

وإن سرت بطريقي لا ألتفت أبدا إلي الوراء...

شيمي كالبدر في ليلة ظلماء...

أعشق الحب والصدق والوفاء..

وأكره الكذب والرياء..

هل عرفتم من أنا؟؟

Vous êtes le Dr Khadija Benhadou et ses cammarades révoqués abusivement de leur poste de travail par les patrons syndicalistes illégaux .


"Agissez comme s'il était impossible d'échouer."

Winston Churchill







Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Sam 25 Fév 2012 - 2:29

عد كل ما يتداول بهذا المنتدي والسخط العارم الملموس في أوساط الكهربائيين لم يظهر إلي حد الآن ما يبشر بنقلة نوعية لإسترجاع الكرامة المفقودة والحقوق المهضومة . لذلك ، لم يعد بوسعي تجنبت كثيرا النتيجة المؤلمة و أقولها الآن عن اقتناع ، "لا شيء يدعو إلى التفاؤل . لقد فقدت كل القيم ولم يعد للرجولة والنخوة مكان أمام الإنتهازية و الوصولية والإنبطاح . لم نعد إلا ممياأت تأثت المكتب الوطني للكهرباء في الخدمة أو كمتقاعدين يحملق لها مرتزقة الإدارة من أبراجهم ويتفرجون عنها للإستئناس كلما تذكروا أنه لا زال هناك أشباح مستخدمين يرزقون يتنفسون الهواء
ككل الكائنات علي البسيطة . حثما سيتذكروا أن للكهربائيين وجود حقيقي علي مقربة من فاتح ماي وستصبحون أناس " مهمين و " نافعين " وستخصص لكم ميزانية من مساهماتكم للإحتفال ( عفوا الإذلال ) علي شكل موازين النضال الموسمي ، حيث سيساق المستخدون كالأنعام للإحصاء النضالي السنوي والصياح بأعلي حناجيرهم " زعيمونا واحد........" إتحاد ......إتحادنا و فلان.. زعيمنا وكأنا لا زلنا في الخمسينيات من القرن الماضي . في وقت يتدارس فيه المستفيدون من التنظيم السبل لإحضار أكبر عدد من الكومبارس لإظهارهم كقوة مفبركة لإبتزاز السلطات و الباطرونا قصد تحقيق أكبر عدد كبير من المكاسب الشخصية والتهريج لتعطيل ملفات الفساد والإستبداد النقابيين التي أصبحت تتناسل بدون إنقطاع هذه الأيام ، والبقية تأتي .
وبعد المسرحية تنطفئ أضواء النضال وتعود الممياآت إلي مكاتبها ذات الأبواب الزجاجية ليراقب تحركاتها أعوان الإدارة والمناضلون ويحصي كل طرف غنائمه إستعداد لموسم آخر بإخراج مغاير لنفس الأهذاف

عندما يختلط التناقض بالواقعية
عندما ينسحب شخص من ثوبه
عندما تطغى المصالح الخاصة على العامة
عندما يصبح الشخص يتكلم بلسان غيره
عندما يصبح الشخص مهمًا، ينسى آهتمامه

على العموم ........الله يخلينا بمبادئنا...

قالوا زمان :
*
الدنيا غدارة ، والأيام دوارة ، مول الحمار دار طيارة ، ومول الخيمة دار عمارة
*
غـطـى عيبه بالسطـل وجا يطل
... *
الدجاجة غسلات رجليها و نسات ماداز عليها

Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Dim 26 Fév 2012 - 3:23

إن إنجاح خطة العدالة والقضاء الحر و النزيه وإختبارهما، تبدأ منا كمواطنين بطرح قضايانا فردية كانت أم جماعية مهما كانت تفاصيلها صغيرة أم كبيرة ، حيث أن التفاصيل تقول إن لا أحد فوق القانون، «غفيرا» كان أم مديرا أم وزيرا إحقاقا لدولة لا تستقيم إلا باحترام قوانينها من طرف الساهرين عليها أولا... وأخيرا. ولدينا ككهربائيين ما يكفي
من الملفات لإختبار المسؤولين الجدد عن قضائنا الوطني وفضح المستهترين بحقوقنا ممن ألفوا أن صناديقنا الإجتماعية تنزههم عن القانون و القوانين .
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Mar 28 Fév 2012 - 3:26

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=poUMgHNFJY0#t=149s

ça resemble aux éléctions des instances syndicales depuis le secretariat général des syndicats jusqu'au dernier bureau lacal .
A l'ONE depuis toujours les éléctions se déroulent de cette manière et je défie qui peu me dire le contraire.Les congrès ne sont que des occasions folkloriques pour perdurer ces pratiques qui font le bonheur des décideurs à la tête du syndicat depuis leur investiture jusqu'a leur décès puisque seule la mort met fin aux mascarades des zaims .
Puis, au suivant........ . D'ailleurs , je n'apprends pas grand chose aux éléctriciens , ils ont tous vécus ces moments ou les traquenards , la triche , l'oppréssion , voir même l'agréssion corporelle , l'essentiel que le ZAIM et sa clique s'emparent des instances syndicales pour finir décideurs sur les caisses sociales juteuses qui , après la proclamation des résultats se déverssent dans les poches des " mounadilines " de hauts rangs .

ان من اشد الآفات التي عانت منها الامة و لازالت تعاني منها هي آفة التعصب للفئة أو الحزب أو النقابة أو الجماعة التي ينتسب إليها الفرد إلى حد اضفاء صفة العصمة والقداسة عليه
إن الجبناء لا يصنعون التاريخ .



Dernière édition par hajmi le Mar 6 Mar 2012 - 9:25, édité 1 fois
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Lun 5 Mar 2012 - 2:09

Si vous ne croyez pas aux Miracles chèrs éléctriciens (e)
Peut-être avez vous oublié que Vous en êtes Un ... ღϠ₡ღ il suffit d'y croire !!!!!!!!
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Lun 5 Mar 2012 - 11:47

لجنة برلمانية تستجوب وزير الشغل حول الضمان الاجتماعي

المساء
ينتظر أن يحل وزير التشغيل والتكوين المهني، التقدمي عبد الواحد سهيل، ضيفا على لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية يوم الأربعاء القادم، كثاني وزير في حكومة بنكيران يتم استجوابه
في سياق الدستور الجديد من قبل مجلس المستشارين، بعد استجواب سابق لزميله محمد أوزين، وزير الشبيبة والرياضة. وحسب مصدر برلماني، فإن استدعاء سهيل سيكون مناسبة لمساءلته حول مؤسسة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والتغطية الصحية وتطبيق مقتضيات مدونة الشغل.
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Mar 6 Mar 2012 - 10:40

Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Jeu 8 Mar 2012 - 11:48

ولا تؤتوا السفهاء أموالكم التي جعل الله لكم قيما

يأبي المتسلطون علي الكهربائيين وعلي ممتلكاتهم الإجتماعية بالإنقلابات والإستقواء بالإذارة علي المستخدمين إلا أن يكونوا عند المواعيد والمناسبات لتفريغ خبتهم و حقدهم الدفين علي من تكالبت عنهم الحفاة العراة الذين أصبحوا يتطاولون في البنيان .
في البداية ، تكرم من نصبو أنفسهم خارج القوانين وصاة علي صناديق التغطية الصحية ، علي عمال مصحة الكهربائيين بطردهم تعسفا من عملهم ، وكانت تلك أول هذية مسمومة بمناسبة رأس السنة الميلادية 2011 يقدمها أحقر من أبتلي به الكهربائيين " لتمتيلهم غصبا عنهم " ومن يدور في فلكه .
أما الهذية التانية ، فكانت بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف ، حين ظهر الروندي دوزيام كلاص علي القناة الثانية
ليظرب مستهزأ بأسياده موعدا لهم أمام القضاء وكأنه ورث الصندوق التكميلي عن أبوه .
وخاتمة الهذايا ، جاءت يوم العيد الأممي للمرأة ، إذا ما علمنا أن جل المطرودين تعسفا من العمل هن نساء حيت أعلن رسميا خلال إجتماع إحتضنته عمالة مقاطعات الفداء درب السلطان عن وصول مسطرة الصلح إلي الباب
المسدود وبذلك سيأخد ملف عمال مصحة الكهربائيين المطرودين تعسفا طريقه إلي القضاء .
لذلك ، وإبتداأ من اليوم 8 مارس 2012 سيكون عليكم معشر الكهربائيين الصامتين علي الظلم أن تمولوا من مساهماتكم الشهرية مقاضاة عمال أبرياء لتشريدهم والجز بهم وبعائلاتهم نحو الفقر والحرمان .
ستسألون إخواني الكهربائيين عن مالكم في ما وضفتموه يوم لا ينفع لا مال ولا بنون إلا من أتي الله بوجه كريم .
لا تبيعوا آخرتكم لذنيا زائفة وزائلة خوفا وسكونا من أقزام نسأل الله أن يجعل كيدهم في نحرهم وأن يورينا فيهم عدل


حكى أن أحد الحكام فى الصين وضع صخرة كبيرة على طريق رئيسي فأغلقه تماماً ..

ووضع حارساً ليراقبها من خلف شجرة ويخبره بردة فعل الناس !!
.
مر أول رجل وكان تاجر كبير في البلدة فنظر إلى الصخرة باشمئزاز منتقداً من وضعها دون أن يعرف أنه الحاكم ، فدار هذا التاجر من حول الصخرة رافعاً صوته قائلاً : " سوف أذهب لأشكو هذا الأمر ، سوف نعاقب من وضعها".

ثم مر شخص أخر وكان يعمل في البناء ، فقام بما فعله التاجر لكن صوته كان أقل علواً لأنه أقل شأناً في البلاد.

ثم مر 3 أصدقاء معاً من الشباب الذين ما زالوا يبحثون عن هويتهم في الحياة ، وقفوا إلى جانب الصخرة وسخروا من وضع بلادهم ووصفوا من وضعها بالجاهل والأحمق والفوضوي .. .ثم انصرفوا إلى بيوتهم.

مر يومان حتى جاء فلاح عادي من الطبقة الفقيرة ورآها فلم يتكلم وبادر إليها مشمراً عن ساعديه محاولاً دفعها طالباً المساعدة ممن يمر فتشجع أخرون وساعدوه فدفعوا الصخرة حتى أبعدوها عن الطريق

وبعد أن أزاح الصخرة وجد صندوقاً حفر له مساحة تحت الأرض ، في هذا الصندوق كانت هناك ورقة فيها قطع من ذهب ورسالة مكتوب فيها : " من الحاكم إلى من يزيل هذه الصخرة ، هذه مكافأة للإنسان الإيجابي المبادر لحل المشكلة بدلاً من الشكوى منها"

انظروا حولكم وشاهدوا كم مشكلة نعاني منها

]
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Ven 9 Mar 2012 - 7:32

(( دُموعُ المَظلومينَ هِيَ في أَعيُنِهِم دُموعٌ، وَلَكِنَّها في يَدِ اللهِ صَوَاعِق يَضرِبُ بها الظَّالِم.
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Lun 12 Mar 2012 - 12:26

Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Mar 13 Mar 2012 - 3:25

الصمت والتشفي جواب علي الإجرام
مع تواصل هذا الإجرام على عين وسمع كل الكهربائيين بدون إسثتناء ، لا تبقى حتى للكلمات معنى ، ولا يبقى لطعم الحزن اي شعور، مع هذا المد من الحقد وعدم وجود أي تحرك حتي من طرف من كانوا بلأمس القريب يسارعون علي المكاسب ، لا أدري ما هو الحل ، يبدو أن الإجرام في حق ثلة من النساء وقليل جدا من الرجال ، قد قبل بأن يكون الصمت هو أساس هذا المنكر ، ما يجري وجرى هو عبارة عن مؤامرة علي رفاق درب خدمونا بتفان حتي فنت حياتهم ، نعم هي مؤامرة الصمت الشنيع، أي دم يجري في عروقنا ؟؟؟
فكل الشكر للكهرائيين علي صمتكم ، وتحية لهم علي إبداعهم النضالي الفريد في عالم التضامن العمالي

أحياناً أجري مقارنات بين النقابيين القدامي و الجدد، فأصل إلى نتيجة مفادها أن هذا الفرع من ذاك الأصل . لهذا التغيير يقع على عاتق الأجيال الشابة التي لربما ستضع حدا للأصل و الفرع .

ليس من الضروري أن يكون تحليلي مقبول ولكن إنه شعور صادق


Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Jeu 15 Mar 2012 - 3:39


لا شك أن كل متتبع للحالة المؤسفة والبئيسة التي اصبحن عليها العاملات بمصحة الكهربائيين اللواتي تم طردهن تعسفا من عملهنن ، سيخلص إلي أن الإجرام واحد ومنفدوه من نفس الطينة اللاإنسانية وأن الموت أرحم مما أصبح
يعيشه الأبناء و
أمهاتهم من القهر و العذاب والحرمان ، مند ما يفوق ثلاث أشهر بدون أجر ولا معيل
.
وإحتراما لرغبة المعنيات اللواتي زرتهن لتخفيف من ألمهن ومؤازرتهن في محنتهن لم أتمكن من تصوير الحالة الفضيعة التي يعشن فيها هن وأبنائهن . جملة واحدة علي شفاه من قابلتهن ممزوجة بدموع لا تنحصر " الهم أرينا قوتك في كل من إستقوي علينا ، و أرينا عذلك في من شردنا وجوع أبناءنا " . حسبنا الله ونعم الوكيل .
أخي الكهربائي أختي الكهربائية وخاصة منكم هؤلاء الكورال الذين يهتفون قسرا وبدون خجل بحياة " الحاج .........
أنكم تأكلون لحم إخوان لكم ثمن هثافكم ، يؤديه لكم مجرم من مساهماتكم لا يختلف عن قتلة الأطفال والنساء ، ويرغد في " عطاياه " الخبيثة أبناءكم علي حساب المشردين من ضحاياه و ماأكثرهم .
إستمتعوا وإرتاحو ونامو فما فاز إلا النوام

من اجمل ما قرات

كوب مكسور
ولكن تعالوا نعد سويا كم الاكواب المكسورة فى حياتنا بالفعل
عندما ترى من حولك يستخفون بمشاعرك فهذا كوب مكسور
عندما تلوح امام عينيك امنيه وتآبى الدنيا ان تحقها لك هذا كوب مكسور
عندما تكتشف انك هين عند من كنت تحسب نفسك غاليا عنده فهذا كوب مكسور
عندما يصونك الاخرين وقت الاحتياج اليك ويرمونك وقت الاستغناء عنك فهذا كوب مكسور
عندما تثق فيمن لا يستحق فهذا كوب مكسور
عندما تقدر من لا يستحق فهذا كوب مكسور
عندما تهتم بشخص ويضعك هو فى مؤخرة اهتماماته فهذا كوب مكسور
عندما تشعر بضيق من الدنيا ولا تجد من يحمل عنك اثقال همومك فهذا كوب مكسور
عندما تتعب نفسك لتريح من حولك ولا تجد منهم سوى التجريح فهذا كوب مكسور
عندما تفكر فيما يسعد غيرك وتكون النتيجة سوء الظن فهذا كوب مكسور
عندما تصفع الصفعة الكبرى من اقرب قريب ويكسر قلبك بيديه فهذا كوب مكسور
صدقونى ما عدت اعرف اهذه اكواب مكسورة ام قلوب مكسورة


http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=i0f6ohnoBa4#t=463s
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Ven 16 Mar 2012 - 4:53



، وجه شباط انتقادات لاذعة إلى نقابة الاتحاد المغربي للشغل، على خلفية «صراعات نقابية» في المكتب الوطني للتكوين المهني، وقال إن هذه النقابة هي «خصم للشغيلة». واعتبر أن هذه النقابة هي غلاف يستعمله المدراء لمحاربة العمل النقابي النظيف. كما ذكر أن بعضا ممن يتحكمون فيها هم مدراء عدد من المؤسسات «الفاسدة»، حسب تعبيره. ودافع شباط عن المتابعين في ملفات سوء تدبير بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وذهب إلى أن ذنبهم هو أنهم لم يتبعوا طريق نقابة الاتحاد المغربي للشغل، وأرادوا إصلاح الوضع داخل الصندوق.



أشــد " الألـــم " .. جـــرحْ لا تـسـتـطـيـع الإفـصـاح عَـن أســبَـابــهِ !!

و تـكـتَـفــيْ بـقــول : أشــعـر بـالـضِـــيـقْ .. و لا أعَـلـــــمُ لِـمــــا !!

رغــم أنـك تـعَـلــــمُ يـقَـيـنَـاً مَــا الـســـبـبْ .. و لـكـنّـهُ لا يُـحـكـى و لا يُـبـكـي
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Lun 19 Mar 2012 - 4:09

هُنآك أوقآت نَشعر فِيهآ أنَها النهايِه . . ثم نَكتشف أنهآ البدآيه
وهُنآك ابوآب نَشعر بـ أنهآ مُغلقه
ثُم نَكتشف أنهآ المدخَل الحَقيقي . .

الحكيم من يعي ثلاث حقائق..الاولى أن المشاكل مؤقتة..والثانية أن الوقت يسير بسرعة..والثالثة أن المحن ما هي إلا محطات اختبار
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Mer 21 Mar 2012 - 3:15

مأساة الكهربائيين مند نشأة المكتب الوطني للكهرباء أن تمثيلية المستخدمين والقرارات المصيرية التي رهنت حياتهم المهنية والإجتماعية ، كثيرا ما تستقر في أيدي العاجزين المتملقين

Cher éléctricien (e) ,
Quand tu auras compris que tu est capable de, alors, tout deviendra possible. Ce qui t'empêche d'avancer, c'est la confiance en toi, mais , il faut savoir que , ce qui fait avancer les projets pour qu'ils aboutissent, c'est l'énergie qu'on y met, allié a la sincérité dans nos actes.
Il n'y a aucune raison que tu ne réussisses pas, alors ne baisse pas les bras, crois en toi, et tu y arriveras
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Ven 23 Mar 2012 - 4:32

يا أبا ذر جدد السفينة فإن البحر عميق ، وخفف الحمل فإن السفر بعيد ، وأحمل الزاد فإن العقبة طويلة ، وأخلص العمل فإن الناقد بصير
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Dim 25 Mar 2012 - 3:27

الأحرار يدافعون مع من معه الحق والعبيد يؤمنون بمن معه القوة , فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية ذائما ودفاع العبيد علي الجلاد دائما
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Mar 27 Mar 2012 - 10:53

لابد لموكب الحريات من ضحايا، لابد أن تمزق قافلة الرقيق بعض جوانب الموكب، لابد أن تصيب سياط العبيد بعد ظهور الأحرار، لابد للحرية من تكاليف. إن للعبودية ضحاياها وهي عبودية، أفلا يكون للحرية ضحاياها وهي الحرية!.

Pour la première fois depuis 44 ans , cette année , les colombes de la polyclinique des éléctriciens ne seront pas de la " FETE " .

Cette année , le "festivale folklorique du 1er mai ne verra pas , une de ces plus belle prestation obligatoire , habituellement imposée aux "artistes" de la polyclinique des éléctriciens .
Ces dernières années , faute de satisfaire leurs revendications , ce personnel joignait l'utile à l'agréable , profitant du droit universel accordé aux travailleurs de la planête , pour dégager son énergie protéstatrice au point de dérranger les syndicalistes patrons , étalés sur les gradins officiels de la tribune . Costumes,cravattes et pochettes signées pour plus de distinctions .
Le cordon embilicale est rempu à jamais avec ces hypocrites d'arrivistes .Ils ont fait trop de victimes dont seul , le bon dieu se reserve les statistiques pour le jour J .
Depuis le 26 mars 2012 , date du dernier rendez vous avec l'inspecteur du travail , pour récupérer les PV des confrontations stériles , c'est dans les salles d'audiences des tribunaux que se distinguera ces " colombes " dont les blouses blanches sont toujours emprisonnées dans les batisses enchainées de la polyclinique assassinée .
Chaque année , ces malheureux (es) comparses malgrès eux (elles ) , précèdés (es) de leur directeur , " Le théologien " aux multiples facettes , après recenssement , étaient appelés (es) malgrès eux (elles) à crier à haute voix , pour le plaisir de leurs exploitants , dans une mise en scène hoolyodiènne , ITTIHAD ITIHADOUNA OU ZAIM ZAIMOUNA .
Drôle de renverssement de situation pour ceux et celles dont le patron est leur representant syndicale imposé.
Pour une foi , les colombes retrouveront leur libèrté .Fini ces cartons veillits , suspendus aux cous le longs des matinées , chaque 1er mai , sur lesquels on lit , le SMIG à 3000 DH , les allocations familiales à 500 DH , alors que , ceux et celles qui les portaient , employés (es) chez les " syndicaliste organisateurs du festivale , ne respectent meme pas .
Les nostagiques la polyclinique des éléctriciens , licenciés abusivement sans pouvoir justifier meme pas d'une carte de travail , suiveront certainement le spéctacle à la télévision , pour se rappeler ces bandrôlles aux couleurs fades , dépoussiérées pour l'occasion , frappées de slogans vides de significations dont meme les commanditaires n'y croient pas , telles que , " le droit au travail " , " non aux licenciments de la classe ouvrrière " etc.....etc.....
Les dilômés de l'ONE non régularisés n'auront pas leur dérouler timidement la leur , toujours confisquée par la glorieuse fédération pour désobéissance , constitution d'une coordination hors la loi et violation de la tradition d'allégeance à la centrale syndicale officielle approuvée par l'employeur .
Après le long et ennuieux discours occasionnel , repris sur les copies de ces ainés des années passées , les hommes aux brassards , non contents des ces dizaines de boites de DOLIPRANE avalées par la foule ramassée sous un soleil de plomb pour écouter des idioties dégonflées par le discours officiel du ministre du travail , méneront le troupeau pour sa balade chauffée de slogans , sous les regards du publique et des caméras des chaines de télévisions officielles .
Une corvée épuisante pour la foule de salariés et lucrative pour les éternels maîtres de la batisse du boulevard des FAR .
Une prestation de plus pour les archives , en l'attente d'un autre 1er MAI ou des échéances éléctorales pour que les OUMANAS AL OUATANIIN , s'arrachent des fauteuils de figurants à la chambre des conseillers .Ce sont les seuls occasions ou la direction de l'UMT se souvienne de l'éxistance de ceux et celles que seule le premier mai rassemble .
Une foi , le dernier marcheur épuisé bouclera la boucle traditionnelle , les patrons syndicalistes et leurs invités , tranquilisés sur une classe ouvrière toujours hypnotisée par les festivale devenues tradition , sauteront dans leur BMW , MRCEDES CLASS et autres marques de renommées , pour rejoindre le centre de vacance de lydec des ZENATA ou , le maitre cuisinier d'un traiteur très réputé , déploie son buffet . " LE FESTIN DE LA GLOIRE SUR L'IGNORANCE OUVRIERE " payé des caisses sociales des marcheurs du matin .
Ces contribuables qui , à défaut , d'un moyen de transport cette journée chômée et payée , rejoindront leur domicile à pieds .
Quant aux colombes déplûmées depuis le mois de décembre 2011 , elles découvriront, un autre monde , celui de la justice auquel elles y croient , jusqu'a preuve du contraire .Leurs pensées iront certainement ce jour là , à leurs cammarades de rabat , eux aussi révoqués pour " désobéissace et dénigrement médiatisé de la centrale sur la voie publique .

Si il y a au monde plus que cette hypocrisie , " DITES LE MOI

لا تحزن علي أشخاص تغيرت قناعاتهم وتصرفاتهم فجأة لربما يكونو إعتزلو " التمثيل " لأن قـــــمــــــة الألــــــــــم هي :
ان تـــــكتــشف صدفة انك كنت تعيش وسط دوامة من الأكـاذيب


Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Dim 1 Avr 2012 - 3:50

يوم 20 مارس بدائرة الشغل التابعة لمندوبية التشغيل عين الشق الحي الحسني حضر السيد عبد الرحيم هندالي رقم البطاقة الوطنية
حاملا مطبوعا للصندوق التكميلي يوكل من خلاله المسمي محمد زروال حامل المطبوع ، بالنيابة عنه كمشغل في نزاع شغل مع مستخدمي مصحة الكهربائيين المطرودين تعسفا من عملهم علي إثر إغلاق المؤسسة دون سابق إعلان .B386906
وردا علي طلب المفصولين تعسفا من عملهم بتسوية وضعيتهم اللذين رفض السيد المفوض حضورهم إلي جانبه خلال هذا اللقاء ، مما أتار إستغراب المعنيين خاصة و أن المحضر المتمخض علي اللقاء يحمل إلي جانب العون المكلف بتفتيش الشغل توقيع الطرفين ، صرح السيد هندالي الموصوف في المحضر بممثل المؤسسة " بأن المصحات التابعة للصندوق التعاضدي التكميلي وللعمل الإجتماعي توقفت عن العمل جزئيا ، وتراجعت مذاخيلها بنسبة كبيرة ، و بالرغم من ذلك إستمرت في تأدية أجور عمالها ، كما فتحت برنامجا للمغادرة الطوعية بدل تصفية العمال نتيجة أزمة إقتصادية أو هيكلية ، و منحثهم تعويضات تحفيزية إلا أن فئة قليلة ( 22 أجير من أصل 268 )
رفضت التعويض وفضلت اللجوء إلي المحكة .
و للتذكير ( حسب تصريح السيد هندالي ) فإن تأزم المصحات إبتدأ مند 2004 وإستمر في التفاقم حتي بلغ دروته سنة 2010 ، كما أن وضعية الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي والصندوق المهني المغربي للتقاعد قد سويت حتي حدود نوفمبر 2011 .
إنتهي تصريح السيد هندالي .
وحتي لا نأخد في الأهلية القانونية للمصرح وموكله ومحتوي هذا التصريح المبني كله للمجهول والملئ بالمغالطات فهذا شأن المحكمة علي ضوء ما سيدلي به من إعترافات كل المتذخلين بالصندوق التكميلي و المصحة ومختلف المسؤولين اللذين تعاقبوا علي تدبير شأنها الي اليوم ، خاصة وأن التصريح يحتوي علي تواريخ مبطنة ومقصودة وإلي شهادة مختلف الشهود و الأطباء والممولين والعمال أصحاب الذعوة القضائية وضحايا " برنامج المغادرة الطوعية "
لابد من التذكير في خضم هذه المهازل ، أنه بتاريخ 5 أبريل 2006 وردا علي المسرحية الهزلية التي ذبرت من طرف المسؤولين النقابيين للوكالات و علي رأسهم رئيس جمعية الأعمال الإجتماعية لشركة ليديك و رئيس تعاضدية نفس الشركة بتعاون مع الغير مأسوف عليه المسمي التركزي ورئيس مجلس الأعمال الإجتماعية للمكتب الوطني للكهرباء والإتحاد الجهوي للإ ت.م.ش للدارالبيضاء لتصفية مصحة الكهربائيين وإقبار ملفها تحسبا لكل ما من شأنه.........خاصة وأن سنة 2006 شهدت تصعيدا في فضائح القرض العقاري والسياحي وإرتباط جزء منها بالمجالس الجتماعية لقطاع الكهرباء مما دفع بهؤلاء بتنظيم سلسلة من الإحتجاجات المشبوهة والموجهة ضد مكت تعاضدية المكتب الوطني للكهرباء المنتخب ديمقراطيا لأول مرة في تاريخ م.و.ك مند نشأته بقياس سابقيه في محاولة مفضوحة لإسقاطه ، حيت كان الحلقة الصعبة والمستعصية علي هؤلاء المتآمرين لبلوغ أهذافهم الهدامة ، كان لابد من إصدار بلاغ توضيحي تلاه بيان حقيقة وزعا حينه علي المتعاضدين ، لا شك أنهم سيشكلان مرجعية للملف المعروض علي المحكمة .
ونضرا لطول الوتيقتين ، أقتبس إحدي فقرات البلاغ
و لمعرفة أسباب الأزمة الحالية ، التي لا ذخل لتعاضدية المكتب الوطني للكهرباء فيها ، لابد من العودة إلي سنة 1997 تاريخ إنقطاع مساهمة جمعية الشؤون الإجتماعية لوكالات توزيع الماء و الكهرباء في التدعيم المالي لتدبير المصحات المقررة سلفا من طرف المجالس المنتخبة بالقطاعين والإدارات الوصية عنها والمدونة في محاضر الإجتماعات . ومند ذلك التاريخ إنطلق تراكم الأزمة حيت إستفحلت بتوقيف مساهمة مجلس الأعمال الإجتماعية للمكتب الوطني للكهرباء سنة 2004 مما خلف عجزا في ميزانية تدبير المصحة يفوق 75 % .
إنتهي الإقتباس .
بهذا وجب إعلام المتعاضدين الكهربائيين حول تطور ملف إغلاق مصحة الكهربائيين ولهم واسع النظر .

A titre d'exemple , l'indemnité encourageante ( d'après monsieur HANDALI ) de départ volontaire pour un medecin qui a bossée 22ans est de 20 000 DH augumentée de 70 000 DH de capitale de fin carrière . Le cadeau du rondier 2ème classe presque illétré , à une femme avec a un BAC plus SEPT ( docteur en médecine ).


Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Mer 11 Avr 2012 - 5:40

غضب أحد النافدين في جامعة عمال الكهرباء للذل والهوان من إبنه الذي حصل علي صفر في إمتحان ماذة الإنشاء
لاكنه تراجع عن غضبه حين علم أن موضوع الإمتحان إنصب علي منجزات الآباء في الميدان الإجتماعي
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Sam 14 Avr 2012 - 0:00

الشيطان أيظا قد يتحدت أمامك عن الرب ويرتدي ثوب الفضيلة إذا كان ذلك الطريق سيصل به إلي تحقيق أغراضه

تاريخ العالم ليس إلا تقدم الوعي بالحرية

ليست حقيقة الإنسان بما يظهره لك ، بل بما لا يستطيع أن يظهره . لذلك إذا أردت أن تعرفه ، فلا تصغي إلي ما يقوله
بل إلا ما لا يقوله
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Mer 18 Avr 2012 - 14:04

شعار المناضلين المخلصين يظل كما هو ، النضال مستمر، وشعار الذين خانوا الأمانة الصفقة مستمرة


لـَن تَتوقّف اآلَحـيَاة عَلـے أشـَخَاصُ خَذلوُنـا

فَـ دائِماً يُعوّضَـنا اللـَہ بمَن هُم أآفَضَل

Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Dim 22 Avr 2012 - 16:02

☻هذه التجربة علمتني أن الحرية وخاصة حرية التعبير و الرأي إحساس رائع بدونه لا تتحقق إنسانية الإنسان. إنك عندما تتغلب على الخوف و تهزم “الخلعة” فتواجه السلطة الظالمة و أنت مطمئن، تشعر بسعادة غريبة لا ثمن لها، و تتخلص من المشاعر السلبية حتى إزاء خصومك، و يزداد تشبـثـك و إيمانك بقيم الصدق و الحق و الكرامة والعدل و من هنا تستمد طاقـتـك الداخلية فلا تبهرك المظاهر و تستصغر معاناتك و تتغير ردود أفعالك، بل عندي أصدقاء لهم مناصب مرموقة و لكن يعترفون أنهم يحلمون بالشعور بنفس الإحساس لكونهم تعبوا من النفاق و من الإهانة و يتوقون للعبور لمرحلة المواطنة الكاملة

نفسُ الكريم بريح المسْـك مفعَـمَة ** أما اللـئـيمُ فـلنْ يـرضى به الـبـصـــلُ
تـُشفى الجُسومُ إذا سُـقـمٌ ألـَمَّ بـهـا ** أمَّا العُـقول لعَـمْري خَـطـبُـها جـَـلـــلُ
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   Mer 25 Avr 2012 - 12:45

Mohamed El Ferraâ, ancien patron de la Mutuelle générale du personnel de l'administration publique (MGPAP), a été condamné en appel à cinq ans de prison ferme, pour « dilapidation de deniers publics ». Le verdict a été prononcé ce mercredi 25 avril, par la chambre criminelle chargée des crimes financiers près la Cour d'appel de Rabat, a fait savoir la MAP. L’ex-président de la MGPAP et ancien maire d’Essaouira, avait initialement été condamné, jeudi 31 mars 2011, à quatre mois de prison dont 3 mois avec sursis.
C'est pour quand le tour de nos truands ?

لا تقف كثيرا علي الأطلال خاصة إذا كانت الخفافيش قد سكنتها والأشباح عرفت طريقها وإبحت عن صوت عصفور.. يتسلل وراء الأفق مع ضوء صباح جديد
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: عشنا و شفنا   

Revenir en haut Aller en bas
 
عشنا و شفنا
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» ايت بلعيد في شفشاون
» المساء وعين على الاتحاد المغربي للشغل
» بيان تضامني مع حاملي الشواهد العليا
» شرب الماء الساخن على المعدة الفارغة
» علامات الفشل تبدو على الجامعة

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE) :: Le Social ONEE :: Caisse Mutuelle de S.Sle-
Sauter vers: