Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE)

Pour un meilleur affichage, veuillez choisir la résolution suivante pour votre écran (1024 par 768 pixels)
 
AccueilAccueil  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  

Partagez | 
 

 MON AMOUR

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
chivarra



Nombre de messages : 27
Date d'inscription : 11/01/2012

MessageSujet: MON AMOUR   Dim 22 Jan 2012 - 9:55

Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: MON AMOUR   Dim 22 Jan 2012 - 14:11

Le bureau international du travail BIT aura cette année un drôle de point à son ordre du jour, si il veut être en conformité avec ces statuts d'organisation internationale tripartie , ou siègent les représentants des gouvernement,les représentants du patronnat et les soit disant, "représentants des salariés".
Tout ce beau monde,doit se pronnoncer sur la qualité des représentants syndicaux marocains de l'UMT.Cette dernière compte parmis ces représentants, des patrons dans la peau de syndicalistes.
De ce fait, l'UMT doit cinder ces représentants en deux groupes.Celui des patrons et celui"des sundicalistes"si on peut les appeler ainssi. Quoi que, prèsque l'ensemble des membres du secrétariat général de la plus vieille centrale syndicale du royaume, sont soit des patrons,soit papas de patrons.
Un autre dilème au quel doit s'attaquer la prochaine pleinnière du BIT, c'est le non respect de ces "patrons syndicalistes"des doits des travailleurs qu'ils"représentent indûement".Le vote pour des résolutions sera perturbé par ce mixage et cette exception marocaine.
Les délégués des pays affiliés au BIT accépteront ils de sièger avec des "syndicalistes patrons" qui licencient abusivement les travailleurs des "sociétés mutualistes juteuses" qu'ils ne représentent même pas légalement.Sans parles du non respect du SMIG,des assurances maladies,la couverture des risques,les cartes de travail etc.....etc.....
Imaginez dans quel état seraient les gueules de ces mafiosis, si ce sinario se produisait vraiment à l'OIT lors de son sommet annuel.
En y arrivera un jour inchâalah à leur dévoiler les postérieurs, devant tous ceux qui continuent à croire en leur miltantisme de renards au secours des brebies.
L'article en arabe du journal "al watan al ane" publié si dessus à fait son effet au niveau national.Il parrait d'après des sources biens informées, que le secretaire général de l'UMT n'a pas maché ces mots pour traitez les auteurs de l'article bombe de tout les noms dont il a seul le secret.
L'odeure de l'article d'AL WATAN a senti très mauvaise au 8 èmè étage de la bourse du travail au boulevard des FAR.
Prochainement la CGEM (confédération générale des entreprises marocaines) aurait certainement son cota de bureaux dans cette batisse des travailleurs.
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=0ImuNJmIT8U#t=77s
التغيير هو وحده الأبدي الدائم الخالد.
آرثر شوبنهاور

هناك أشخاص عديمي الأخلاق يفظلون الانتفاع عن النضال بقناعة. ينسى هؤلاء أن الإنسان عابر سبيل، كما أنه لا يستحق أن يحمل صفة إنسان إذا لم يكن يحمل قضية. لا بد من التذكير بأن هناك أشخاصا ممتازين بين الخبتاء لكنهم كمشروع اختاروا إقامة تحالف غير منطقي مع الاندال. هذا التحالف سيزيد من العزوف النضالي للكهربائيين.

وقد يبطئ النصر لأن الباطل الذى يحاربه الكهربائيين لم ينكشف زيفه للمسدمين تماماً . فلو غلبه المعنيون حينئذ فقد يجد له أنصاراً من المخدوعين فيه ، لم يقنعوا بعد بفساده وضرورة زواله ، فتظل له جذور فى نفوس الأبرياء الذين لم تنكشف لهم الحقيقة . فيشاء الله أنيبقى الباطل حتى يتكشف عارياً للمخدوعين ، ويذهب غير مأسوف عليه من ذون بقية







Dernière édition par hajmi le Lun 23 Jan 2012 - 6:25, édité 1 fois
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: MON AMOUR   Dim 22 Jan 2012 - 16:38

http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=_tFPyS211ZY#t=2s
لا شك أن كل من تابع من الكهربائيين نشرة الأخبار الرئيسية للقناة التانية لبعد زوال اليوم 22 يناير2012 قد أصيب بالذهول ، لقوة الصدمة التي أحدثثها تصريحات عمال مصحات الكهربائيين المطرودين تعسفا من عملهم والرد الكاذب والبئيس ، لمن نصب نفسه خارج القوانين ، وصيا علي الكهربائيين بالمكر والكذب والبهتان والإنقلابات المتكررة علي الشرعية .
فبقدر ما كانت تدخلات المعنيين بالطرد ، مركزة و فاضحة للجور وإسغلال النفود (مع الأسف الشديد) النقابي الباطروني إذا صح التعبير، جاء تدخل الرونديي من الدرجة التانية ، مشبعا بالكذب والتلعثم في النطق وفقدان للتوازن في الحكي لدرجة إستهتاره بالقضاء ضاربا موعدا أمامه للعمال المطرودين .
.إنها السكيزوفرنيا في أبهي حللها و السفسطائية في أذني ذرجاتها والقبح في بروجه المزخرفة بالسفه ألا محدود
بوجه فاقد لكل حياء إنساني , وفم رافض لكل لجام أخلاقي , نطق الباطرون المغلف بالجلباب النقابي وكأني به يقول
أنا (مناضل) تائر من الخيمة من المحمدية منصبي الذي حققته بالإنقلابات فوق كتفي سأقاتل العمال حتي النهاية ، أنا لو كان عندي شيئ من العفة للوحت الإستقالة علي وجوهكم.
.أطردوا (الجردان) إبحتوا عنهم زنكة زنكة ، دار دار ، بيت بيت ، فرد فرد ، لارجوع ثورة نقابية باطرونية
.أظن أخواتي الكهربائيات إخواني الكهربائيين بعدما شاهدتموه بأم أعينكم وما سمعتموه بلب آذانكم , أن الصورة المبعترة للزعيم في أذهانكم , قد أضحت مكتملة . وماكان ينقل لكم عن أمراضه النفسية وعن شخصيته القزمية ,قد سمعتموه بدون وسيط
.يبقي شيئا واحد ، أخواتي الكهربائيات إخواني الكهربائيين في هذه المسرحية الذرامية , التي إستمتعتم بفصولها المأساوية ما فيه الكفاية ,مند مدة لايستهان بها ، هو: ماموقفم كلكم وبدون إستتناء من ما يقوم به هذا البارون المتعجرف
.إن كل خطوة يخطوها نحو هلاك ممتلكاتكم وتذمير مكاسبكم والإجهاز علي ما تبقي من حقوقكم ، فهي بإسمكم ، تمول من مساهماتكم ، أحببتم أم كرهتم ، مستفيدا من صمتكم وتنازلكم طوعا عن حقوقكم
.هل يرضيكم أخواتي الكهربائيات إخواني الكهربائيين أن يطرد إخوان لكم خدموكم وسهروا الليالي لشفائكم أنتم أو ذويكم
هل يرضيكم أن يقاضي هذا الجبروث العمال المطرودين بأموالكم التي تساهموا بها للتأمين عن صحتكم ويحولها عن
.مقصدها إرضاأ لنزواته السادية .
.كيفما سيكون تقييمكم للحالة المخزية التي وضعكم فيها هذا المتآمر ، أنتم في قلب الحذث . إنكم اليوم أصحاب الحل والعقد
. بالله عليكم ، فكروا مليا في مآساة عائلات تفضل أن تقطع أعناقها لا أرزاقها ، قدروا مسؤوليتكم أمام خالكم
قد ترتكبوا أكبر الكبائر بصمتكم الذي لن يقارن إلا بشهادة الزور
.إنكم اليوم مطالبون بلإصطفاف إلي جانب الحق ، برفع الظلم وضحض المنكر علي من يقاسمونكم الهوية والمصير
.لا تبخلوا برسائل إستنكار الي السيد المدير العام مساندة لإخوانكم مجهولي المصير إنه أضعف الإيمان
.إن إقدامكم في أقرب الآجال علي هذه الخطوات ، لمن شأنه أن يعزز إمان هؤلاء المستهذفين في أرزاقهم ,بقضيتهم و يشحن هممهم للمضي قدما لإنتزاع حقوقهم بكل السبل القانونية

AL MASSAEوأكد المصدر ذاته أن توقيف قاضي طنجة يأتي في سياق بعض الإشارات القوية لمحابة الفساد، التي بدأتها حكومة عبد الإله بنكيران، والتي بدأتها بملف محافظ عين الشق، الذي اعتقل في العاشر من الشهر الجاري، مضيفا أن رئاسة الحكومة تلقت الضوء الأخضر من جهات عليا داخل الدولة بمحاربة الفساد شريطة أن تمر الأمور في أجواء تستحضر المصلحة العليا للوطن واستقراره.
وأشار المصدر ذاته إلى أن ملف قاضي طنجة يعتبر بمثابة رسالة قوية إلى جميع العاملين بقطاع العدل بأنهم غير مستثنين من عملية مكافحة الفساد وتخليق الحياة العامة التي جاءت بها الحكومة الجديدة.

Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: MON AMOUR   Mar 24 Jan 2012 - 2:02

SOLIDARISEZ VOUS AVEC LE PERSONNEL DE LA CLINIQUE DES ELECTRICIENS LICENCIE ABUSIVEMENT.LA VIE NOUS CACHE DES FOIS TROP DE SURPRISES.
VOTRE SILENCE ET VOS COTISATIONS FINANCENT LES MALHEURS DE SALARIES COMME VOUS.
تأنيب الضمير :
هو الذي يشعرگ آنگ أسوأ إنسآن على وجـه الأرض .. لگن تأگد
مآدمت تشعُر بِذلگ الشعُور
فأنت من أطيب النآس قلوبا
لقد سبق لمفكر فرنسي أن وضع مقولة، وهي في اعتقادي نهج لكل من يؤمن برسالة في الحياة، حين قال «إن من يحبون العدالة لا حق لهم في الحب».
إن هذه المقولة تضع النقابيين الشرفاء و كل الكهربائيين أمام خيار نضالي عمالي وأخلاقي، فإما أن يختاروا حب رسالتهم النضالية حبا مطلقا بكل ما تلزمهم به من ضبط للنفس ومن ابتعاد عن الشهوات الحرام بكل ألوانها، وإما حب الهوى وما لذ من فتن الدنيا من غنى ومن مال مع كل مخاطره، ولكن ليس لهم أن يعشقوا الفواتن والملذات كلها، لأن من يعشق مهمته في النضال النقابي النظيف لا يمكنه أن يجمع في صدره حبين لا يتعايشان: حب النضال وحب الفساد.


Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: MON AMOUR   Mer 25 Jan 2012 - 2:11

Licencier abusivement les salariés est un "crime" envèrs des humains qui n'ont que leurs salaires pour rester en vies ainssi que leurs familles.
La justice marocaine qui a annoncée une nouvelle couleure et un penchant vèrs plus de transparence , doit enquêter dans les dossiers des organismes sociaux des éléctriciens production et distribution.


http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=3PWHS5-k-Ww#t=147s
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: MON AMOUR   Mer 25 Jan 2012 - 11:23

لازالت فصول المسرحية الذرامية التي رمت بعشرات مستخدمي مصحات الكهربائيين تتسارع وتفرز تصرفات أقل ما يقال عنها أنها مقززة و لا تبعت علي أن المشكل سيتجنب القضاء
إن تصرفات " الأمين العام " وخطابه الفاقد للمسؤولية تجاه العمال المطرودين تعسفا ووصفهم بالفوضويين المعروفين ، وأنه ما عندو مايدير ليهم ، قبل أن يتراجع حين ذكرته إحذي الطبيبات بأن العمال لم يحظروا للقائه ليهينهم وأن عليه أن يلزم حدوده ، ويعزي إنفعاله بأنه " ديابتيك " وأنه مامساليش لهم وراه عندو شلا صضاع .
أما الروندي ، عاملنا البسيط الآتي من المحمدية ليصبح بفضل ولي نعمته كريم ، باطرون خارج التغطية القانونية يتصرف في الكهربائيين و أمواهم ، فقد عبر خلال لقاء اليوم 25 يناير 2012 بدون خجل ، أن "صمعته تأثرة من كثرة الإحتجاج علي قرار الطرد التعسفي لعمال المصحات وخاصة اللجوء إلي القناة التلفزية الثانية مضيفا بأن ما عندو فلوس باش يخلص ليهم شهر 12 و لكراتيفيكاسيون ما يحلموش يرجعوا للخدمة لاكاس دارت فاييت .
أترك لكم وصف هذه المهزلة وهذه المنظمة " العتيدة " وهؤلاء الزعماء اللذين يتقاضون الملايين شهريا ذون إحتساب الإمتيازات الغير مشروعة ويقطعوا أرزاق من لا تصل أجورهم ما يتقاضاه هؤلاء الجبابرة الكرطونيين كأبسط تعويض
فبفمكم أيها الكهربائيين يأكل هؤلاء أرزاق العمال وبمساهماتكم المالية يتعالون علي من هم أشرف منهم ,ما هذا يا عقلاء المكتب مارأيكم في عبقرية المتملصين من المسؤولية .اكلوا مالنا وطردوا إخوانا لنا واغتنوا هم والان يطالبوننا بالسكوت والصمت على جرائمهم .فهذه نتائج تصرفاتكم العفنة الطبقية .فلا نامت أعين الجبناء.الاحرار لكم بالمرصاد.وستؤدون الثمن طال الزمن او قصر.
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=PTO46m7YcdA#t=3s
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: MON AMOUR   Jeu 26 Jan 2012 - 2:09

في الوقت الذي كان فيه معد برنامج " مباشرة معكم " ومن خلاله المواطنون من مختلف مناطق البلاد يسائلون ضيوف حلقة يوم الأربعاء 25 يناير 2012 ، ممتلين للحكومة ولمختلف فعاليات المجتمع المدني الرسمية منها والمستقلة ، كان هناك لقاء تشاوري بين بعض من عمال مصحات الشركة المعروفة في أوساط عمال المكتب الوطني للكهرباء ، بالصندوق التكميلي و لللعمل الإجتماعي المطرودين تعسفا من وظائفهم بدون حقوق مند 2 يناير2012 و مجموعة من أطر إحدي الجمعيات الحقوقية , لتدارس نفس موضوع حلقة البرنامج حول الفساد والإستبداد وواقع الإرتشاء الذي ، لم يعد إستتنائيا ، بل أصبح بنيويا , يتوفر علي منضومات مهيكلة ، متشعبة ، محصنة ، متفرعة ، يتمتع بعضها بحصانة و حماية من أوساط ودوائر رسمية علي حد تعبير السيد الوزير وضيوف البرنامج .
وكم كانت مفاجأة محاوري العمال المطرودين تعسفا كبيرة حين علموا بالواقع المعاش بالمكتب الوطني للكهرباء وكيف تدبر شؤون المستخدمين الإدارية والمهنية ، و الفساد والإستبداد النقابيين الجاتمين علي رقاب العمال مند عقود من الزمن ، خاصة , ما يتعلق بالسيطرة خارج القوانين علي الصناديق الإجتماعية من طرف مجموعة من الوصوليين اللذين تتغير وضعيتهم الإجتماعية و الوضيفية 180 درجة بمجرد إنقضاضهم علي ممتلكات المستخدمين بالعنف والتزوير الإنتخابيين .
وكم كانت دهشة محاوري العمال المطرودين عاجزة عن الوصف ، حين علموا أن إدارة المكتب الوطني للكهرباء تقوم بإقتطاع الإنخراط النقابي مباشرة من أجور العمال لفائدة نقابتها المذللة ، وتوفر لها الحماية اللازمة للإفلات من كل مساءلة أو مراقبة أومحاسبة وتمكنها من التغطية لتحقير الأحكام القضائية الصادرة ضدها بإسم جلالة الملك .
لقد أجمع كل من حضر اللقاء التشاوري بين الجمعية الحقوقية وعمال مصحات الكهربائيين المطرودين تعسفا من طرف عضو الأمانة العامة للإتحاد المغربي للشغل بمباركة هذه الأخيرة ، علما أن عضوا آخر بالأمانة المذكورة لا يقل أهمية من الروندي درجة تانية معني بملف الطرد التعسفي بوصفه مسؤول عن نقابة عمال ليديك الشركاء " التاريخيين " في الإضطهاد النقابي للكهربائيين قطاع التوزيع رغم تقاعده مند سنين ، بل أكثر من ذلك ، أن صاحبنا إلي زمن قريب ، كان يمتل المأجورين بمجلس المستشارين وهو" شبعان" تقاعد ، أجمع المتشاورون علي تفعيل الفصل 27 من الدستور بفتح ملفات الفساد و الإستبداد بالمكتب الوطني للكهرباء وشركائهم ضاربين موعدا للتنسيق قصد تهيئ " الدواصا " إذا صح التعبير و طرحها علي من يهمهم الأمر ، خاصة ، أن المبلغين والشهود علي قضايا الفساد و الإستبداد أصبحوا اليوم يتمتعون خلافا للماضي القريب بضمانات دستورية تتوخي السرية والحماية القانونية .
أختي الكهربائية ، أخي الكهربائي لا شك أنك أصبحت مقتنعا أن الفساد والإستبداد قد عشش بالمكتب زمنا طويلا ، وتحول إلي شبكة منظمة تتقاطع مصالح المشرفين عليها ، لها ما يكفي من السلط والوسائل الإرشائية لإخراس وإرهاب كل مستخدم حر وشريف و أن السبيل الوحيد ، لكنس هذه الفيروسات المعدية وجعلها مثال لكل متآمر حقير يحن الي الأبوية البائسة هو ، المساهمة في فضح هؤلاء المفسدين المستبدين وتعريتهم .
لقد أصبح بيتهم بفضل الحراك الإجتماعي المناهض للفساد والإستبداد وإنخراط كل مكونات المجتمع في المجهود الوطني لمحاربة الظلم والإفلات من العقاب ، أهون من بيت العكبوث .
لا مجال للتخلف عن هذا المجهود الذي وضع أكثر من جهة علي المحك .


حوار هذا العدد : الحكومة الجديدة وتخليق الحياة العامة
يستقبل جامع كلحسن السيد الحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وضيوف آخرين لمناقشة اقتراحات الحكومة لتخليق الحياة العامة ومحاربة الفساد. الأربعاء 25 يناير في 9 والربع ليلا
ماذا تقترح الحكومة الجديدة في مجال تخليق الحياة العامة ومحاربة الفساد؟ ماهي الإجراءات والخطوات اللازمة للتصدي لآفات الرشوة والارشاء والارتشاء؟ ما المطروح على الدولة وهيآت الحكامة والفاعل المدني والمواطن ومؤسسات التنشئة للتحسيس بمخاطر الفساد والتشجيع على محاربته؟ مادور قانون حماية الشهود في التبليغ عن جرائم الرشوة وردع المفسدين؟ وكيف يمكن إيجاد مناخ اقتصادي سليم و تنافسي تنتفي فيه مظاهر الريع ؟
محاور وأخرى يطرحها جامع كلحسن للنقاش رفقة ضيوفه: الحبيب الشوباني الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، عبد السلام أبودرار رئيس الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة، عبد الصمد صدوق الكاتب العام الجديد لجمعية ترانسبارنسي المغرب، يونس الجاوي عن جمعية الشعلة للتربية والثقافة والمصطفى مفتاح الخبير في مجال الصفقات. نقاش وروبورطاجات وآراء المشاهدين عبر البريد الالكتروني والمواقع الاجتماعية

Ne soyez pas de ces ésclaves modernes qui s'enchaînent les cerveaux .

Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: MON AMOUR   Ven 27 Jan 2012 - 5:40

في خضم الحراك السياسي الذي يشهده المغرب بعد إقرار الدستور وتعيين الحكومة والقراآت المختلفة للبرنامج الحكومي ، يجمع كل الفاعلين والمتتبعين للشأن العام علي محاربة " الريع " بمعني ، إستغلال السلطة للإثراء الفاحش والغير مشروع .
فهناك حسب التصنيف المتداول : الريع السياسي ، الريع الإقتصادي و الريع الثقافي .
لا أريد أن أتوسع في البحث عن الأسباب التي جعلت المصنفين يتغافلون أو يتجاهلون أحد أخطر ريع يمارس في الدول المتخلفة والغير الديمقراطية أو حديثة العهد بالديمقراطية ، ويتعلق الأمر بالريع " النقابي " .
لا شك أن كل مستخدم منتمي إلي تنظيم نقابي يلاحظ الصراع المستميت الذي تشهده الإنتخابات العمالية بغية إختيار المناديب أو الممثلين النقابيين ، خاصة في المؤسسات الخاصة كبيرة الحجم أو العمومية أو الشبه عمومية وحتي عمال الوظيفة العمومية .
إذا كان هذا الصراع المؤذي إلي فتات الريع النقابي ظاهرا للعيان ويشارك فيه كل المخدومين من العمال طوعا و قسرا والذي أسميه إجتهادا بالجهاد الأصغر، فهناك صراع أشد شراسة يمكن تسميته بالجهاد المتوسط والمؤدي إلي الأجهزة المسيرة للنقابات أو الجامعات حيت من هناك يبدأ الحلم والتهئ النفسي والمادي لبلوغ الجهاد الأكبر لعضوية الأجهزة المسيرة للمركزية محليا أو جهويا وصولا الي الجهاز المقرر وطنيا ولم لا ، قمة الهرم المؤدية حثما بالنسبة لمن تصفهم السلطة نفاقا بالمنظمات الأكثر ثمثيلية إلي مجلس المستشارين وهذا أسمح لنفسي أن تسميه بالجهاد الأمثل، بما أننا نتحدث عن الريع حيت تختفي القيم ويحظر المال القذر.
كل العمال وحتي الأطر في مخلف المؤسسات المنقبة ، كانوا حائرين يتساءلون عن تلك اللهفة التي يبديها المتصارعون علي بلوغ صفة ممثل للعمال وغالبا ما كانوا ساذجين حين كانوا يربطون تساؤلاتهم ب : أ من أجل الدفاع عن مصالح العمال يتصارعون ؟ .
الجواب ، لم يكن يتطلب ذكاءآ خارقا لتبيان أن الصراع لا علاقة له لا بالعمال ولا بمصالحهم و لا هم يحزنون . بل ، هو صراع مصالح شخصية علي غرار كل الأجهزة المنتخبة والتنظيمات المختلفة ، من الأحزاب السياسية الي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ .
اليوم ، تحت ضغط الشارع وبأيعاز من الربيع العربي ، طفي علي سطح الفساد والإستبداد ما أصبح يعرف " بالريع " بمختلف أنواعه و أشكاله وأبطاله . وكالعاذة ، أول من سارع إلي إستنكاره وطالب بمحاربته ، هم الممارسون له والمستفدون من " خيراته " إلي اليوم ، وساروا يصفونه بدون خجل بالمعطل للتنمية.
لقد شكل الريع النقابي سرطانا في جسم الطبقة العاملة وحولها الي هيكل بدون روح تتقادفها مصالح ريعية مختلفة حتي من داخلها ، كما حصل بالنسبة لعمال مصحة الكهربائيين المطرودين تعسفا من عملهم من طرف نقابيي أكبر جامعة عمالية تعتمد الريع النقابي المفضوح والمشوه والمحمي إداريا إلي ذرجة أنها، جعلت من الإنتماء إليها وأمرا إجباريا.
هل هناك من ريع أكبر من أن يحظر " نقابي نكرة حتي إنقلابه علي الشرعية " باطرون وممثل مفروض علي الكهربائيين يمتطي سيارة إشتريت من مساهمات العمال ، في الوقت الذي يناسبه بعد تناوله لوجبة دسمة علي حساب صناديقهم الإجتماعية ويتقاضي أجرا وتعويضات لم يكن يحلم بها قبل إستقلاله سفينة اللهف الريعي ، إلي مكتبه الفخم المسقف بالنحاس الأحمر اللامع والمجهز من مذخراتهم ، ليعطي أوامره المطاعة لكاتبته الخاصة ، كي تخبر عمال المصحات المطرودين تعسفا من طرفه ولو بصفة غير قانونية ، والذين طال إنتظارهم تحث الجوع والحيرة من أمرهم بقاعة الإنتظار المخصصة لزبناء " البيه "، بأن " سيادته السامية " مشغول وتنتظره مواعيد كثيرة أهم من مشكلتهم وأنه لا شئ له ما يظيفه في قظيتهم ، فما عليهم إلا أن يتصلوا باللجنة المكلفة من طرف معاليه ، ليظعوا فرادي بالتشديد ، مطالبهم وراه ما عندنا فلوس باش نخلصوهم فذاك شي لكيتسالو سلينا.
للوقوف أخواتي الكهربائيات ، إخواني الكهربائيين علي التعريف الحقيقي " للريع النقابي " بكل تفاصيله وتجلياته ، ما عليكم إلا أن تبحتوا في الفرق بين الماضي القريب للروندي درجة ثانية وحاظر الشاف ديال الدفزيون سوسيال ، فتم كل سر الصراع الذي يفاجؤكم كلما حلت مناسبة إنتخابية . أما حالكم أنتم ، من إئثمنه غصبا علي مصالحكم فسيبارح مكانه . إنها قواعد اللعبة التي أنتم خارجها والتي وصفها محمود درويش بقوله : لست أنا الكافر بل الفقر هو الكافر .العد العكسي لربما بدأ لمحاسبة فلول الريع بكل أصنافه وألوانه وزعمائه .
http://www.youtube.com/watch?v=0N0qeSLJGeg&feature=player_embedded#t=48s
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: MON AMOUR   Dim 29 Jan 2012 - 8:40

البيضاء في 26 يناير 2012
محمد عزالدين هجمي
متقاعد قسري

إلي السيد علي الفاسي الفهري المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء

الموضوع : طلب تذخل لتغيير المنكر .
رسالة مفتوحة

سلام تام بوجود مولانا الإمام
وبعد ، في الوقت الذي تتضافر فيه جهود كل النيات الحسنة من المسؤولين الحكوميين وغيرهم ،لإيجاد حلول ناجعة لمعظلة البطالة وما يترتب عنها من مآسي إجتماعية ، وفي الوقت الذي تتدافع كل القوي الحية بالبلاد للدفع بتنزيل مقتضيات الدستور الجديد تنزيلا سالما وكاملا ، خاصة في ما يتعلق بالحكامة الجيدة والربط الفعلي للمسؤولية بالمساءلة والمحاسبة . وما أكد عليه من إحترام لكرامة المواطنين وحرياتهم ، نري أن العكس هو الحاصل بين ظهران إذارة المكتب الوطني للكهرباء حيث الفوضي والتسيب هما السيمتان الطاغيتان علي التعامل مع قضايا العمال الإجتماعية وكل من إرتبط بها .
صحيح أن قضايا الشؤون الإجتماعية والتعاضدية موكولة " لممثلي المستخدمين " بموجب الملحق الخامس للقانون الأساسي لمستخدمي شركات إنتاج و توزيع الكهرباء بالمغرب لكن ، تبقي مسؤلية الجهاز الإداري قائمة بوصفه الجهة الوصية علي تطبيق القانون المذكور علي المستخدمين و الممتلكات ، علما أن تذبير شؤون المنشئات الإجتماعية يتم بتفويض منكم سيادة المدير العام بحكم إرتباطها بالمؤسسة الأم التي لولاها لما تم الترخيص لا للشركة المؤسسة للصندوق التكميلي وللعمل الإجتماعي ولا لمصحة الكهربائيين في إطار الظهير الشريف رقم 1.57.187 الصادر بتاريخ 12 رجب 1383 الموافقل 29 نونبر1963 وبحكم إجبارية الشركة الخضوع للقانون الأساسي المنظم للتعاون المتبادل .
لقد حاولت سيادة المدير العام المحترم من خلال مجموعة من المراسلات أن أتير إنتباه سيادتكم للمنزلق الخطير الذي
آلت إليه الأوضاع بالمكتب تحت سلطة أسلافكم المقالين والتلاعب بالرصيد القانوني و الأخلاقي للمؤسسة الذي ميز حقبة تولي المسمي كريم لإدارة قطب الإرتكاز والذي مع الأسف الشديد نعيش رواسبه إلي اليوم . لقد إستهثر هاذا الاخير، بكل القوانين المنظمة للعلاقات ذاخل المكتب , وحقر الأحكام القضائية الصادرة بإسم جلالة الملك , وأحال علي التقاعد القسري من أراد , ومدد الخدمة لفلوله اللذين لازالوا يصولون ويجولون دون حسيب ولا رقيب إلي اليوم , همهم الوحيد ، الظفر بأكبر عدد من الغنائم , من تعيينات وإمتيازات مكنهم إياها قبل إحالته تأديبيا علي المعاش المبكر .
وكما في علمكم سيادة المدير العام ، يشهد المكتب هذه الايام حراكا متواصلا حول القرارات اللا قانونية والمجحفة في حق مجموعة من عمال مصحة الكهربائيين وملحقاتها ، والقاضية بطردهم تعسفا من وضائفهم , بمقتضي ما أسماه ، من نصب نفسه خارج القوانين المنظمة للشركة المشار إليها أعلاه ، وصيا علي المال والعباد , " بالمخطط الإجتماعي " ، وكأن قهر الناس و تجويعهم أصبحت من مبادئ العمل الإجتماعي
وبفعل هذه القرارات ألا إنسانية التي أدخلت الرعب في نفوس المتعاضدين قبل المعنيين بالطرد التعسفي ، أصبحت تنظم لقاآت تفاوضية , سواء بمفوضية الشغل أو بمقر المركزية إ.م.ش أو بمكاتب التعاضدية أو بما أصبح معروفا بمقر مجلس الأعمال الإجتماعية بدار الكهربائي أمرا مألوفا. ورغم أن للعمال المطرودين تعسفا قناعة بأن كل هذه اللقاآت ما هي إلا مضيعة للوقت ، وأن أصحاب القرار الجائر، ماهم إلا منفدين لتعليمات جهات تدير اللعبة من وراء الستار، خاصة ، أن المكتب قد قطع أشواطا جد متقدمة , نحو الإندماج مع المكتب الوطني للماء الصالح للشرب وما ترتب عن هاذا الإندماج من إفتحاص لمكونات المكتبين وكل ما له علاقة بالمكاسب الإجتماعية لكل مؤسسة علي حدة ، من شأنها أن تشكل عائقا عند دخول قرار الإندماج حيز التبطبيق النهائي . كما كانوا واثقين من أنها وسيلة أيضا للضغط النفسي عليهم قصد التراجع عن مواقفهم الرافضة للطرد التعسفي وإغلاق المصحة والمطالبة بإلغائهما
وحتي أسوق لكم نموذج من تلك اللقاآت التي بقدر ما تتغر أماكنها ، يتبادل مقرروها أدوارهم ويتناوبون علي حضورها
وآخرها ، ماجري بدار الكهربائي بتاريخ 26 يناير 2012 ، حيث طلب من المعنيين الحضور للإدلاء فرادي بمطالبهم
لما أصبح يطلح عليه , " بالمغادرة الإجبارية " ، بعد الخرجة الإعلامية المتلفزة " العصماء , الغير مرخصة للرئيس المفروض ، والتي إستهتر سيادته من خلالها بالقضاء ، داعيا مطروديه باللجوء إليه بنبرة لم تخلو من روح الإستهزاء . وما ميز هذه اللقاآت الفردية ، قبل إنطلاقها وبعدها ، هو تذخل عناصر لا علاقة لها بالقضية لترهيب المعنيين الذين تفاجؤوا بحارس دار الكهربائي المسمي العمراني , وهو يخاطبهم في قاعة الإنتظار بكل وقاحة عن المستقبل المظلم اللذي ينتظرهم إن هم إستمروا في رفض عروض أولياء نعمته . كما كانت مفاجئتهم أكبر , حين كانت كل من المسماة صليحة , والمسمات غيثة , المتقاعدات من عاملات المصحة , وهن يتناوبن علي ممثل الإدارة لذي المجالس الإجتماعية المفوض حسب " قرار " رئاسي ، لتمتيل " رئيس الشركة التعاضدية التكميلية " بمكتبه ، لمعرفة مطالب كل معنية ومعني والتعليق عليها . هن اللواتي ، لم يكن لتواجدهن بعين المكان ما يبرره ، سوي المشاركة في إستفزاز العمال المطرودين والتأتير علهم في مرفق العمل تابع قانونيا للإدارة ، حول إلي مخفر يتجول فيه متجسسون ومخبرون خارج كل الضواطب المنضمة لممتلكات المكتب .
وحيث كان الشبه إستنطاق يأخد مجراه الطبيعي بإشراف من السيد لعزيم ، خرجت إحدي السيدات المسنات التي لم تعد تفصلها عن الستين سوي ثلات سنوات تبكي وتندم حضها التعس الذي لاحها بين يدي شخص لم يراعي لا سنها ولا الظروف التي قست عليها لتصل لقمة صائغة بين يده ، حيث هددها إن هي لم تقبل عرضه بعدم تسوية وظعيتها وبتشريدها أكثر مما هي عليه من تشرد وبؤس .إنه نمودج لقلة الذوق وقلة العفة النابعين من تربية وحده المعني يحمل سرها .
السيد المدير العام ، إنه المكتب الوطني للكهرباء في شقه الحزين المخفي عن الأنظار ، في عمقه الملئ بالمآسي والأحزان ، في تسيبه المنتج للظلم والجور والآثام ، ولا من يحرك ساكنا.
لاشك سيادة المدير العام أن هناك خلل ما في هذه المؤسسة الوطنية ، التي تتلمس مستقبلا أوسع ، ودورا أكبر في النسيج الإقتصادي للمغرب . إن للسلم الإجتماعي شروط متعارف عليها وطنيا وكونيا ، لا ينبغي أن تتحول إلي فوضي وأمر واقع . لذلك ،
إنكم سيادة المدير العام مدعوون لإتخاد كل ما هو ضروري ليستعيد القانون حرمته والحكامة جودتها والأخلاق مناعتها .
وتقبلوا سيادة المدير العام المحترم فائق التقدير و الإحترام .

إمضاء : محمد عزالدين هجمي

Un bon avocat connait la loi.Un grand avocat connait le juge.
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: MON AMOUR   

Revenir en haut Aller en bas
 
MON AMOUR
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Je passe de l'amour total à l'agacement complet !
» Roch Voisine - sauf si l'amour s'évapore
» parfait amour et perfect haze
» bebe d amour
» les poignées d'amour...

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE) :: Le Social ONEE :: Caisse Mutuelle de S.Sle-
Sauter vers: