Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE)

Pour un meilleur affichage, veuillez choisir la résolution suivante pour votre écran (1024 par 768 pixels)
 
AccueilAccueil  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  

Partagez | 
 

 LE COMPTE A REBOURS

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
revokution



Nombre de messages : 8
Date d'inscription : 30/12/2011

MessageSujet: LE COMPTE A REBOURS   Jeu 19 Jan 2012 - 14:06

LE COMMENCEMENT DE LA FIN LES CHANGEMENTS NE VONT PLUS TARDER A L ONEE
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LE COMPTE A REBOURS   Jeu 19 Jan 2012 - 16:04

مستخدمو المكتب الوطني للماء الصالح للشرب في إضراب وطني
نزهة بركاويالمساء : 19 - 01 - 2012
يخوض مستخدمو المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، التابعون للكنفدرالية الديمقراطية للشغل، بعد غد الجمعة، إضرابا وطنيا مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان على الساعة العاشرة صباحا، احتجاجا على ما أسماه بيان للنقابة المعنية «استمرار الإدارة العامة في تعنتها أمام ما يعرفه القطاع من سوء التسيير والتدبير»، حسب البلاغ نفسه الذي توصلت «المساء»
بنسخة منه.
كما ندد البلاغ بما وصفه بالاختلالات في عمليات التوظيف والتعيينات والعمل على دفع القطاع إلى الباب المسدود، بالإضافة إلى «تجاهل» الجهات المسؤولة للملف المطلبي للمستخدمين.
وأكدت شغيلة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب أن ملفها المطلبي يركز على ضرورة فتح تحقيق نزيه بخصوص ما أسمته «التوظيفات المشبوهة»، بالإضافة إلى أنها متشبثة بطلبها المتعلق بالرفع من أجور التقاعد التي أكد البلاغ أنها «جد هزيلة» وهي وصمة عار على جبين المكتب، حيث إن مستخدميه الذين عملوا به لعدة سنوات وأبلوا البلاء الحسن هم الآن يعيشون على «فتات» أجر لا يكفيهم في ظل موجات الغلاء لتغطية مصاريف علاجهم من أمراضهم المزمنة وهو ما يحز في أنفس الكثير منهم، خاصة أن الإدارة العامة لم تبد لهم أي رغبة في تحسين ظروفهم المعيشية من خلال الرفع من هذه الأجور. كما استنكر البيان عدم حل مشكل الإدماج بالنسبة إلى حملة الشهادات والملحقين الجماعيين، بالإضافة إلى مشكل عدم حذف السلالم المطابقة للسلالم من 1 إلى 4 من الوظيفة العمومية. كما ندد مستخدمو المكتب ب«السرية» التي يدار بها الإدماج» ONE-ONEP».
وهددت شغيلة المكتب بالرفع من احتجاجها والتصعيد في حال لم تتم الاستجابة لمطالبها التي اعتبرها عنصر من النقابة «مشروعة» وأن المكتب الوطني مطالب بالاستجابة لها منعا لأي تطورات وإنصافا للمستخدمين به.
Revenir en haut Aller en bas
mfadi2012



Nombre de messages : 88
Date d'inscription : 13/01/2012

MessageSujet: Re: LE COMPTE A REBOURS   Jeu 19 Jan 2012 - 16:31

فينك ابا زروال دير ما دار جارك
راه هادي هي المناسبة
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LE COMPTE A REBOURS   Ven 20 Jan 2012 - 4:46

Vous vous mettez complètement à coté, quant vous vous adressez à un éxécutant comme seul décideur.La régle et les lois veulent que le travail syndicale comme d'autres activités d'ailleurs,que les instances légales et statutaires décident en pleinnières et non un vendu de la direction tout seul.
Par vos écrits,vous renforcez dans l'esprit du lecteur,le rôle d'un rondier dans la peau d'un dictateur,qui ne demande que ce genre de réfléxions,pour gongler ces plûmes de dindon et se croire qu'il est le seul à détenir la décision.
Depuis les années soixante,le secteur de l'éléctricité pour ne citer que celui ci,à été offert en cadeau à l'UMT.Et depuis,c'est devenu sa proprité privée.Le secteur production et distribution à la fois,ainssi que leurs caisses sociales,contre des positions politiques que l'histoire du syndicalisme marocain garde dans ces archives.D'ou cette culture paternaliste des boureaux qui détiennent les pouvoirs sur les caisses.
Oeuvrez plutôt,par des réflexions qui appelent au rétablissement de la légalité statutaire,quoi que les membres des instance de la fédération agonisante sont aussi, achetés pour applaudir les comportements de leur marchand.
La seule solution,c'est d'appeler toute cette mafia au RAHIL.
IRHALOU AL KAHRABAIINE YOURIDOUN TANDIM [/i]JADID
حقـيـقـة الإنـسـان لـيـسـت . . بـمـا يُـظـهـرهُ لــكَ بــل بـمـا يـفـعـله لأجـلـگ . . . لـذلـگ إذا أردت أن تـعـرفــه : فلاَ تـصـغ إلــى مَـــا يـقـولـهُ لــگ . . . بــلْ أنـظــر إلـــى مَــا يـفـعـلُه لأجـلـك .. لذلك لا تفعل "المستحيل" من أجل إنسان لم يفعل من أجلك حتى "الممكن" .


Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LE COMPTE A REBOURS   Sam 21 Jan 2012 - 9:25

خذ الوقت الكافي للتدبير، لكن عندما يحين وقت العمل توقف عن التفكير ونفذ
نابليون بونابرت
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: LE COMPTE A REBOURS   Sam 21 Jan 2012 - 10:34

BIENTOT INCHAALAH L'ONE ET LES CAISSES SOCIALES DES ELECTRICIENS.

عادل نجدي
دخل ملف التقصي في الاختلالات، التي شابت تدبير مكتب التسويق والتصدير منعطفا حاسما، بعد أن اقترب موعد الكشف عما توصلت إليه لجنة تقصي الحقائق حول المكتب،
التي كان قد شكلها مجلس المستشارين في ماي الماضي، من خلال جلسة عمومية ترجح مصادر برلمانية أن تنعقد خلال الأسابيع القادمة بعد الانتهاء من مناقشة البرنامج الحكومي.
وعلمت «المساء» من مصادر برلمانية أن مكتب المجلس طالب لجنة تقصي الحقائق بمده بتقرير كامل عن الخروقات التي رصدها خلال مهمة التقصي، مشيرة إلى أن هذا الطلب جاء بعد توصل رئاسة مجلس المستشارين في الأسابيع الفائتة بملخص للتقرير الذي أنجزته اللجنة كثمرة لعملية التقصي التي باشرتها.
وأكدت المصادر أنه طبقا للفصل 67 من دستور المملكة الجديد، فإن أشغال لجنة التقصي حول مكتب التسويق ستنتهي بإيداع تقريرها لدى مكتب المجلس، وأن جلسة عمومية لمناقشته ستخصص، لافتة إلى أن خيار الإحالة على القضاء من قبل رئيس الغرفة الثانية قائم في حال تبين وجود ما يوجب ذلك.
من جهة أخرى، قال عبد المالك أفرياط، عضو مكتب الغرفة الثانية عن الفريق الفيدرالي، إنه «بعد التوصل بالتقرير الكامل والنهائي للجنة التقصي سنتخذ كل الإجراءات الكفيلة برد الاعتبار للمغاربة، وسنحرص على التنزيل الفعلي والديمقراطي للدستور الجديد الذي ينص على إحالة الملف موضوع التقصي على القضاء عند الاقتضاء».
يأتي ذلك، في وقت استأنفت فيه الفرقة الولائية بالدار البيضاء تحقيقاتها التي بدأتها منذ نحو ثلاثة أشهر، حيث أن قررت، بعد الاستماع إلى الممثل القانوني للمكتب والتحقيق مع عدد من المسؤولين ودراسة الوثائق التي زودتها بها المفتشية العامة لوزارة المالية والمجلس الأعلى للحسابات، توسيع البحث والاستماع إلى إفادات عدد من رؤساء أقسام المكتب والممثل القانوني للمكتب بشأن الملاحظات المسجلة في تقريري المفتشية والمجلس، والخاصة بالفترة الممتدة ما بين 2005 و2007.
مصادر متابعة لملف مكتب التسويق تتحدث عن تصفية وتفويت نحو 17 شركة تابعة للمكتب بطرق تثير الكثير من الشكوك لمسؤولين وقياديين حزبيين، من أبرزهم محسوبون على حزب سياسي مشارك في حكومة عبد الإله بنكيران. كما تتحدث عن تفويتات غامضة لعقارات فخمة بالعاصمة الفرنسية، وتسبيقات ممنوحة لكبار الفلاحين بالمغرب بدون أي ضمانات، أغلبهم محسوبين على حزب سياسي مشارك في حكومة عبد الإله بنكيران، فضلا عن توصل اللجنة بلائحة أسماء قيادات سياسية مالكة لمئات الهكتارات من الأراضي الفلاحية في مناطق مختلفة من المملكة وخاصة في منطقتي سوس وبركان.
وكانت اللجنة قد وجهت في شتنبر الماضي طلبا إلى بيد الله، بصفته رئيسا لمجلس المستشارين، من أجل توجيه شكاية إلى النيابة العامة لتحريك المتابعة في حق عبد اللطيف معزوز، وزير التجارة الخارجية الأسبق رفقة مدير مكتب التسويق والتصدير، خاصة بعد رفض مدير مكتب التسويق والتصدير والوزير المشرف عليه التعاون مع اللجنة.
وفيما اتهمت اللجنة معزوز، بمحاولة حجب الحقائق والتستر على إحدى أكبر فضائح تبديد المال العام «ونهج سياسة الهروب إلى الأمام بدل امتلاك الجرأة والشجاعة التي تجعله في قلب رهان التخليق ومحاربة الفساد»، بعد أن أحال الوزير الاستقلالي الملف على القضاء بناء على استشارة من الوكالة القضائية للمملكة، طالب عباس الفاسي، رئيس الحكومة الأسبق بيد الله بإيقاف عمل اللجنة بعد فتح تحقيق قضائي بناء على شكاية تقدم بها معزوز ونجيب ميكو، المدير العام لمكتب التسويق إلى الوكيل العام للملك طالبا فيها بفتح تحقيق قضائي حول اختلالات سجلت في الفترة ما بين 2005 و2007، غير أن اللجنة تمسكت باستمرار عملها وأن يشمل عملها الفترة الممتدة من 1965 و
2011
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: LE COMPTE A REBOURS   

Revenir en haut Aller en bas
 
LE COMPTE A REBOURS
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» ? le compte à rebours.
» Compte a rebours
» ? le compte à rebours.
» GRAVER UN DVD ?
» LE COMPTE A REBOURS

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE) :: Le Social ONEE :: Les Œuvres Sociales-
Sauter vers: