Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE)

Pour un meilleur affichage, veuillez choisir la résolution suivante pour votre écran (1024 par 768 pixels)
 
AccueilAccueil  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  

Partagez | 
 

 x

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
MACHIANA

avatar

Nombre de messages : 172
Date d'inscription : 15/07/2010

MessageSujet: x   Mer 16 Nov 2011 - 1:53



Dernière édition par MACHIANA le Jeu 20 Sep 2012 - 8:48, édité 1 fois
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: x   Ven 18 Nov 2011 - 10:14

جاء احد المترشحين في الإنتخابات .الى شيخ هرم فطلب منه ان يصوت لصالحه مقابل 400 درهم ....فرد عليه الشيخ الهرم يابني انا لا احتاج مالك ولكن... يمكنك ان تسدي لي خدمة بأن تشتري لي حمارا يساعدني في التنقل ...فاجابه المترشح /بكل سرور سأذهب الآن الى اقرب سوق للحمير من أجل شراء الحمار لك......فذهب مسرعا الى سوق الحمير فسأل صديقنا عن ثمن الحمير فوجد أن ارخص حمار يزيد ثمنه على 600درهم.ففكر مليا وقرر ان لا ............يشتري الحمار فعاد الى الشيخ من اجل اقناعه ان يكتفي بمبلغ 400درهم بدلا من الحمار وهنا سأله الشيخ الهرم ...لماذا لم تأتني بحمار ...فأجابه المترشح انا متعود على شراء الصوت الواحد 400درهم ....وارخص حمار في سوق الحمير يزيد على 600درهم .وهذه خسارة بالنسبة لي .....فكان رد الشيخ العجوز صادما ...
.وهو يقول سبحان الله ...على زمن اصبح فيه ابن آدم ارخص من ارخص حمار في سوق الحمير.
العبرة من هذه القصة هل سيكون ثمنك ارخص من ارخص حمار في سوق الحمير
Revenir en haut Aller en bas
qaim

avatar

Nombre de messages : 99
Date d'inscription : 19/02/2006

MessageSujet: ETRE OU NE PAS ETRE EST LA QUESTION   Mer 23 Nov 2011 - 15:25

Qui dit CMSS ou CNSS dit santé, et la santé est un atout qu’il faut à tout prix garder.
Chaque fin de mois nous les agents de l’ONE on cotise pour notre santé, donc notre organisme doit préserver cet acquis qui de par lui on est sécurisé côté santé.
Laissons de côté l’écrit émis par la CNSS, et découvrons la réponse émise par le Président de notre CMSS ; réponse qu’on ne peut que qualifier d’un manque de professionnalisme et de dédain envers les agents. Vraiment on se sent frustré par ce manque de respect par ce Président fantoche qui ne s’est même pas donné la peine rien que pour sauver la face (façon de parler) d’être un peu ferme avec la décision de la CNSS et nous donner la sensation d’avoir un responsable sur qui on peut compter, mais HELAS ……..
Cette situation a engendré un mécontentement mais silencieux des pauvres agents qui se voient encore une fois devant un acte de traîtrise flagrant, cet agent qui au fond de lui-même est un lion mais à force d’être dirigé par des agneaux, lui aussi est devenu un mignon agneau.
Pour clore, la question est :
JUSQU’A QUAND L’AGENT ONE VA RESTER UN MIGNON AGNEAU ?
Bien sûr la réponse sera émise par ceux qui ont marre d’être des agneaux mignons ; n’est-ce pas ?

Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: x   Jeu 24 Nov 2011 - 16:40

لا يغتر اهل الفساد ومصاصو دماء العباد بقوتهم, سنة الله في خلقه تقول أنه كلما كثر الخبث كلما قربت ساعة النظاف
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: x   Ven 25 Nov 2011 - 2:48

إ
إن للباطل جولة ولكن للحق جولات وجولات .. "مشَّى الباطل يوماً مع الحق فقال الباطل: أنا أعلى منك رأسا ً قال الحق: أنا أثبت منك قدما ً قال الباطل: أن أقوى منك قال الحق: أنا أبقى منك ...قال الباطل: أنا معي الأقوياء والمترفون قال الحق: و كذلك جعلنا في كل قرية أكابر مجرميها ليمكروا فيها وما يمكرون إلا بأنفسهم و ما يشعرون . قال الباطل: أستطيع أن أقتلك الآن قال الحق : و لكن أولادي سيقتلونك و لو بعد حين" فهل حان الحين ؟ الجواب عند اولاد............................................ع

Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: ATTENTION LES CLINIQUES PRIVES SONT UN DANGER.   Dim 27 Nov 2011 - 4:50

La couverture médicale sociale pratiquée dans nos centres de soins est plus sur et plus rentable pour nos caisses mutuelles.
Les conventions avec les centres privés présentent trop de risques pour nos malades et pour nos caisses.
Les conventions ne font que le bonheurs de ceux qui les contractent,quant aux malades et aux caisse dieu seul sait leur sort.
Faites de cette éxemple,un avis aux éléctriciens pour que notre couverture et la réstauration de notre clinique soient une ligne rouge.Il y va de votre vie et celle de vos enfants et proches.
http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=UcL9Zt0h3A4#t=38s
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: x   Jeu 1 Déc 2011 - 5:27

لازال مسلسل الفساد داخل التعاضدية، مستمرا .....
في خطوة تنم عن عقلية متخلفة و فاسدة، نظم صباح اليوم الخميس 1 دجنبر 2011 ، كل من عبد المولى عبد المومني (الذي ينتحل صفة رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية) و المامون (الذي ينتحل هو الآخر صفة أمين المال لهذه التعاضدية) و المدعو بوزكراوي سعيد، الملقب بشارون التعاضدية،رحلة ترفيهية إلى منتجع مرزوكة، لفائدة أزيد من 40 مستخدم(ة). و قد انتقل الكل عبر حافلة. و تستغرق هذه الرحلة 4 أيام. قد يبدو الأمر من أول وهلة، بأن إدارة التعاضدية توفر خدمات اجتماعية لفائدة مستخدميها، إلا أنه بمجرد الاطلاع على مجموعة من الحقائق، تتغير هذه النظرة. لذا وجب توضيح ما يلي:
- مصاريف هذه الرحلة ، تنتزع من مستحقات المنخرطين. و هنا يجب التذكير بأن عددا كبيرا من ملفات المرض، لا يتم تعويض مصاريفها للمنخرطين. و يتم الاحتفاظ بهذه الأموال داخل صندوق أسود ليتم صرفها في عمليات مشبوهة .
- تنظيم رحلة جماعية مع الغياب عن العمل، يومي الخميس و الجمعة 1 و 2 دجنبر 2011، من شأنه أن يعطل الخدمات التي من الفروض أن تقدم إلى منخرطي التعاضدية، من مرضى و ذوي الاحتياجات الخاصة، علما بأن هذه الخدمات قد عرفت تدنيا ملحوظا بسبب سوء التدبير.
- لقد سبق للأشخاص المذكورين أعلاه، أن نظموا، الصيف الماضي رحلات ترفيهية لفائدة مستخدمي التعاضدية. و نظمت هذه الرحلات إلى تركيا و مصر و مراكش و.....و قد تم تبديد عشرات الملايين من السنتيمات، انتزعت من أموال المنخرطين.
- جل المستخدمين(ات) المستفيدين(ات) من هذه الرحلات الترفيهية، هم من الذين تم توظيفهم بطريقة غير مشروعة، بعد أن تم فسخ عقد أزيد من 100 متعاقد، بطريقة مخالفة للقانون. و معلوم أن جزءا كبيرا من هؤلاء المتعاقدين الذين طردوا بطريقة تعسفية، لا زالوا معتصمين(ات) بمقر هذه التعاضدية منذ حوالي 18 شهرا. و تجدر الإشارة إلى أن المستخدمين الذين تم توظيفهم بطريقة منافية للقانون، لهم قرابة عائلية مع أعضاء المكتب الإداري و المجلس الإداري (و هي أجهزة غير شرعية) و بعض المسؤولين الإداريين من داخل التعاضدية و خارجها و بعض المحسوبين على نقابات تدعم الفساد داخل التعاضدية.
La meme culture dans le secteur de la mutualité au maroc.
Les mêmes sinarios d'arnaques des deniers des contribuables.
Les premiers dossiers devant les nouveaux gouvernants sont ceux des caisses sociales.
Les travailleurs en ont marre de voir leurs biens partir en fûmée par la volonté de voleurs déguisés en syndicalistes à la solde de loubies pourrits.
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=8V_5V6cDlwA#t=247s
Revenir en haut Aller en bas
abouimad



Nombre de messages : 280
Date d'inscription : 05/11/2006

MessageSujet: Re: x   Jeu 1 Déc 2011 - 15:06

ceux de l'UMT/ONE sont partis actuellement en argentine. personne n'est à la maison des électricien.
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: x   Lun 5 Déc 2011 - 11:29

أخي الكهربائي ، أختي الكهربائية ........
تصوروا معي ما إذا قدر المولي عز وجل أنكم أو أحد من المقربين من أفراد عائلتكم أو حتي أحد معارفكم مصاب بقصور كلوي ويستفيد من تغطية نسبية مقارنة بباقي المنخرطين مقابل إقتطاع شهري قيمته 4% من راتبه الهزيل هزالة تفكير مغتصبي المسؤولية علي الصندوق التكميلي وللعمل الإجتماعي المكمل للتغطية الصحية لمستخدمي المكتب الوطني للكهرباء في إنتظار أن يفتح قريبا إن شاء الله المللف الكامل الخاص بالفساد الأعظم الذي عاشته الشركة أيام الشراكة مع تعاضدية الوكالات ، مذا كان سيكون رد فعلكم . إن المعني ، تقدم كعادته بعد الفحص ، لإقتناء الأدوية التي بدونها لايمكن له الإستمرار علي قيد الحياة ويكون جواب الصيدلاني أنه آسف لعدم تمكنه من تلبية حاجياته من الأدوية نزولا عند قرار المسؤلين دون الإفصاح عن هوييتهم . وأن عليه وأمثاله الذين لم تطلهم يد الغدر المغلفة بقفاز المغادرة الطوعية الذي قررته الإدارة خارج القوانين الخاصة بشركة التغطية الصحية التكميلية ومجالسها الإدارية أن يدبروا أمرهم بأفسهم.
في مثل هذه الحالة وهاد المصاب الجلل الذي نزل علي مجموعة من المواطنين رماهم سوء حضهم بين مخالب مازالت تتلذد دون خجل أو حياء أو إحساس بالدنب بتمزيقهم بسادية قل نضيرها ، في ظل تمتيليتهم ومحاصرتهم من جميع الجوانب ، إنهم هؤلاء الذين في يوم ما ، كانوا يتكلفون حتي بتنظيف فضلات المرضي الكهربائيين و ذوي حقوقهم ، هؤلاء الذين لا زالت رنات إجبارية التغطية الصحية للمغاربة للسلطاة العمومية تطنطن في آدانهم والذين لم يضنوا أن الامسؤولية و إنعدام الإنسانية يمكن أن يصل إلي الحكم عليهم بالإعدام في زمن الحراك المناهض للفساد والإستبداد .
أيها الكهباؤيون ، أقول لكم ، إن ًصمتكم عن هذه المذبحة القانونية تواطؤ وتشجيع لها ، وأنكم تتحملون مناصفة المسؤولية عن كل مكروه يصيب هؤلاء المستضعفين من زملاءكم ؟
وأقول لأصحاب القرار إذا بعتم أنفسكم للشيطان فإتقوا الله في عباذه ، إنه يمهل ولا يهمل .

لا تفن عمرك في التأسف على الثمار السامة، بل اقطع شجرتها يفن معها السم......

يَانَشءُ أَنْتَ رَجَاؤُنَا
وَبِكَ الصَّباحُ قَدِ اقْتَربْ
خُذْ لِلحَياةِ سِلاَحَها
وَخُضِ الخْطُوبَ وَلاَ تَهبْ
وَاْرفعْ مَنارَ الْعَدْلِ وَالإ
حْسانِ وَاصْدُمْ مَن غَصَبْ
وَاقلَعْ جُذورَ الخَائنينَ
فَمنْهُم كُلُّ الْعَطَبْ
وَأَذِقْ نفُوسَ الظَّالمِينَ
السُم يُمْزَج بالرَّهبْ
وَاهْزُزْ نفوسَ الجَامِدينَ
فَرُبَّمَا حَيّ الْخَشَبْ
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: x   Mar 6 Déc 2011 - 9:00

Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: x   

Revenir en haut Aller en bas
 
x
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE) :: Le Social ONEE :: Caisse Mutuelle de S.Sle-
Sauter vers: