Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE)

Pour un meilleur affichage, veuillez choisir la résolution suivante pour votre écran (1024 par 768 pixels)
 
AccueilAccueil  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  

Partagez | 
 

 COPIES COLLEES

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: COPIES COLLEES   Sam 15 Oct 2011 - 8:25

إلتقيت في إحدي المناسبات، أحد الاصدقاء الكهربائيين فرقت بيننا ظروف العمل حيت، لازال هو في الخدمة بينما أنا أحلت بناأ علي مؤامرة إلي التقاعد القصري.وخلال تبادلنا أطراف الحديت حول الاوضاع المزرية التي آلت إلها الاوضاع بالمكتب وتدني الخدمات الاجتماعية إلي مستويات تندر بالافلاس المبين، تأسف متحدتي عن الفراغ النقابي الذي إبتلي به المكتب وتراجع المد النضالي أمام التهافت المصلحي الانتفاعي الرجعي.وأسر لي بأنه ذاهب لاجتماع فرع الكرة الحديدية التابع للنادي الرياضي للكهربائيين إذا ما سلمنا بهذه التسمية لان شتانا بين ما كان عليه النادي وما هو عليه اليوم، في ظل تدبير غير قانوني، فاقد للشرعية والاستقلالية عن كل ما يأثر علي أهذافه المستقاة من الروح الرياضية العالية والمباذئ اللأولمبية الكونية المثلي .
وعن سؤالي حول من يترأس الفرع حاليا، كان الجواب مفاجئا إلي لأن الشخص الذي ذكر إسمه حسب علمي لم يسبق له أن لبس (شورط) إذا صح التعبير و أن هاذا الشخص النكرة إلي حذوذ الانقلاب علي المشروعية بمجلس التعاضدية، آخر ما يمكن أن يخطر علي بال كل من مارسوا ضمن النادي أيام عزه و مجده ، وسرعان ما تذاركت إستغرابي حين ربطت بين الرئيس الحالي للفرع و سلفه في رئاسة الفرع
مما يظهر أن السذاجة والبلاذة ضاربة أطنابها في تفكير الزعماء "النقابيين" الانقلابيين صناعة كريم وفلوله حيث ، في غياب كل اجتهاد مساير للتطور و الارتقاء بالفكر الشوفيني المتحجر نحو العقلانية والتخصص في التذبير أي من المرافق الاجتماعية ، يسلك فارغي الجماجم سياسة "كوبي كولي" نسخة طبق الاصل مسمار عوض مسمار والحضيرة في مأمن.
لقد شكلت هاذه السياسة الساذجة ثقافة بني عليها الإمعات "مجدهم الزائف" و خير ذليل هو المسار الذي سلكه الرونديي الدرجة الثانية بالتآمر و الانقلابات هو الذي كان يناهض في ماضيه البائس إحتكار و تراكم المسؤوليات حيت إستولي هاذا القزم علي كل المسؤوليات التي كان سلفه حاضنا عنها لزمن طويل ،ورغم أنه لا قياس بوجود الفارق ، فإن هاجس الزعامة الزائفة وثقافة "الكوبي كولي" واضحين وضوح الشمس.
إن ما لا يذركه أصحاب هاذا الفكر المتخلف هو، أن المجد و العزة لا يبنيان "بالكوبي كولي" بالتطفل والتآمر والانقلابات والطغيان ، والاستقواء بالادارة علي المستخدمين ، وتبدير المصالح العامة إرضاء ا لنزوات غير مشروعة ، بل عبر الا ستقامة والنزاهة والدفاع المستميت علي المستضعفين وحب القواعد لوجه الرحمن والنصر من الله .
إن السؤال المطروح هو: هل تسلك عائلة الرونديي وفلوله في إطار"الكوبي كولي" مسلك عائلة ومقربي سلفه حتي يكتمل التشابه و تنمحي عقد النفس الامارة بالسوء ٠خاصة وأن صديقي السالف الذكر، أشار إلي بأن إظافة إلي "الكوبي كولي" فإن إختيار الرئيس المزيف الذي ، حسب القوانين المنظمة للعمل بالمكتب كان عليه أن ينعم بالتقاعد القانوني مند سنة 2008 ، لكن إرادة أصحاب القبيلة و الغنيمة ثلامذة كريم ، قايضوه بالإنقلاب لإستمراره في لعب الدور الموكول إليه ، كان من أجل الاستفادة بسرعة من الاموال ولو فوق المنحة المخصصة أو خارج الآجال ، لتنضيم التظاهرات وشراء الهذايا .
إنها الطامة الكبري .
http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=1qe3sov3Y8A#t=25s
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: COPIES COLLEES   Mar 25 Oct 2011 - 16:46

العقلاء ثلاثة...
من ترك الدنيا قبل أن تتركه
من بني قبره قبل أن يدخله
و من أرضى خالقه قبل أن يلقاه
والرجال أربعة...
رجل يدري ويدري انه يدري فذلك عالم فاسألوه
ورجل يدري ولا يدري انه يدري فذلك غافل فنبهوه
ورجل لا يدري ويدري انه لا يدري فذلك جاهل فعلموه
ورجل لا يدري ولا يدري انه لا يدري فذلك مكابر فامقتوه
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: COPIES COLLEES   Ven 28 Oct 2011 - 2:58

إهذاء إلي إخواني الكهربائيون بمناسبة الأيام العشر.
رفع احد الاساتذه في إحدى المحاضرات ورقة فيها حل اسئلة الامتحان المرتقب وقال لهم من يريد هذه الورقة ؟؟؟ رفع معظم الموجودين أيديهم .. ...قال لهم: سوف أعطيها لواحد منكم لكن بعد ما أفعل هذا ! قام بكرمشة الورقة ومن ثم سألهم : من يريدها ومازالت الأيدي مرتفعة ! ...قال لهم حسنا، ماذا لو فعلت هذا .. فرمى الورقة على الأرض وقام بدعسها بحذائه .. ومن ثم رفعها وهي متسخة ومليئة بالتراب ! سألهم: من منكم مازال يريدها فارتفعت الأيدي مرة ثالثة ؟ فقال لهم: يجب أن تتعلمو درسا قيما .. مهما فعلت بالورقة فمازلتم تريدونها لأنها لم تنقص في قيمتها فهي مازالت مهمة بالنسبة لكم في مرات عديدة من حياتنا نسقط على الأرض .. وننكمش على أنفسنا ونتراجع بسبب القرارات التي اتخذناها .. أو بسبب الظروف التي تحيط بنا ... > فنشعر حينها بأنه لا قيمة لنا ! الحكمة مهما حصل فأنت لا تفقد قيمتك ... لأنك شخص مميز حاول أن لا تنسى ذلك أبدا ! لا تدع خيبات آمال الأمس تلقي بظلالها على أحلام الغد ... فقيمة الشيء هو ما تحدده أنت.. فاختر لنفسك أفضل القيم.... تكن مميزاً بقيمك ........ لتنير شمعة في الظلام حولك
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: COPIES COLLEES   Lun 14 Nov 2011 - 3:49

لا تكن شاهد زور .........
فعن أبي بكر – رضي الله عنه – قال : قال النبي صلى الله عليه و سلم : " ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ( ثلاثاً ) ؟ قالوا : بلى يا رسول الله ، قال : الإشراك بالله و عقوق الوالدين و جلس وكان متكئاً فقال : ألا و قول الزور " قال : فما زال يكررها حتى قلنا : ليته سكت ". رواه البخاري و مسلم
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: COPIES COLLEES   

Revenir en haut Aller en bas
 
COPIES COLLEES
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» COPIES COLLEES
» voir ses copies
» Les téléphones Chinois et copies et/ou immitations du Iphone de Apple
» Demande copies et bordereaux
» Portail officiel de la ville du Havre - Demande d'actes

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE) :: Le Social ONEE :: Les Œuvres Sociales-
Sauter vers: