Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE)

Pour un meilleur affichage, veuillez choisir la résolution suivante pour votre écran (1024 par 768 pixels)
 
AccueilAccueil  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  

Partagez | 
 

 Communiqué du conseil national de l'UMT

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
admine01



Nombre de messages : 323
Date d'inscription : 15/05/2005

MessageSujet: Communiqué du conseil national de l'UMT   Mer 13 Oct 2010 - 12:01


بــــــــــلاغ

المجلس الوطني للاتحاد المغربي للشغل
انعقد المجلس الوطني للاتحاد المغربي للشغل يوم الخميس 7 أكتوبر 2010 بمقر الاتحاد بالبيضاء، وقد حضره أعضاء الأمانة الوطنية وممثلو الجامعات والاتحادات الجهوية والمحلية، والنقابات الوطنية وأعضاء اللجنة الإدارية.
وبعد قراءة الفاتحة ترحما على روح الاتحاد المغربي للشغل المناضل الأخ المحجوب بن الصديق، رمز الحركة النقابية المغربية الأصيلة والمستقلة، وقيدوم النضال النقابي العربي والدولي، والذي كرس حياته للدفاع عن تحرير الوطن واستقلاله وعن حقوق وكرامة الطبقة العاملة المغربية، ونصرة القضايا القومية.
وبعد الاستماع للكلمة التوجيهية للأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل، والتي أكدت على المحاور التالية:
مواصلة الكفاح النقابي في إطار الهوية المتميزة للاتحاد والتي ترتكز على ثوابته المبدئية المتجسدة في الوحدة النقابية والاستقلال النقابي والديمقراطية.
تحديد آفاق العمل النقابي في مجالات التنظيم والتكوين والإعلام والتواصل والعلاقات الخارجية، ضمن استراتيجية نقابية تطبعها الحداثة، والشفافية والفعالية.
مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية المطروحة والمستقبلية في ظل هيمنة الرأسمالية المتوحشة والإمبريالية وانعكاساتها الوخيمة على أوضاع الطبقة العاملة والجماهير الشعبية.
التصدي للهجوم على حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة وفي مقدمتها الحريات النقابية، ومواصلة النضال الجماعي لمواجهة تدهور القدرة الشرائية للمأجورين في ظل تزايد حدة الفقر وتجميد الأجور، والارتفاع المهول لتكاليف العيش أمام عجز الحكومة عن الاستجابة للمطالب العمالية الموضوعية والمشروعة.

وبعد الاستماع لمناقشات أعضاء المجلس الوطني لمضمون الكلمة التوجيهية للأمانة الوطنية ومداخلاتهم التي تميزت بالجدية والوعي والمسؤولية بما تقضيه المرحلة من تآزر ووحدة الصف وتعبئة جماعية لإنجاح المحطات التنظيمية المقبلة.

فإن المجلس الوطني للاتحاد المغربي للشغل
يؤكد تمسكه بالثوابت الأساسية المبدئية التي يقوم عليها تنظيمه منذ تأسيسه في 20 مارس 1955، كمنظمة نقابية وحدوية مستقلة وديمقراطية.
يعتز بهويته الأصيلة كمنظمة جماهيرية تقدمية تهدف إلى ترسيخ روح التضامن العمالي والدفاع عن مصالح الطبقة العاملة، والسعي لإقامة مجتمع عادل ومتضامن، تسوده الحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة واحترام حقوق الإنسان والكرامة.
يؤكد تشبثه بالوحدة الترابية لبلدنا واستعداده لمواصلة الدفاع عن مغربية الصحراء وتجنيد الطبقة لاستكمال تحرير سبتة ومليلية وباقي الثغور المحتلة.
يندد بشدة بالاختطاف الذي تعرض السيد مصطفى سلمة ولد سيدي مولود، يتابع يقلق عميق تطورات هذا العدوان الجائر، مناديا جميع المنظمات النقابية الشقيقة والصديقة للتنديد بهذا السلوك الإجرامي، للمطالبة بوضع حد لمأساة آلاف المحتجزين في تندوف.
يؤكد تشبثه ببناء المغرب العربي وتفعيل هياكله خدمة لشعوب المنطقة.
يجدد مواقفه الثابتة من كل القضايا القومية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وكل الأراضي العربية المحتلة في الجولان وجنوب لبنان، يعلن عن تضامنه مع الشعب العراقي في محنته.

وبخصوص خطة العمل المستقبلية للاتحاد، فإن المجلس الوطني وبإجماع أعضائه:

قرر عقد المؤتمر الوطني العاشر للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء يومي السبت والأحد 11 و 12 دجنبر 2010.

قرر عقد مجلس وطني يوم الخميس 21 أكتوبر 2010، لانطلاق تحضير كافة الشروط التنظيمية والأدبية الكفيلة بإنجاح المؤتمر الوطني العاشر.


قرر اختيار الأخ الميلودي المخارق منسقا عاما لآعمال الأمانة الوطنية للاتحاد إلى غاية المؤتمر الوطني العاشر.

قرر اختيار الأخ الميلودي المخارق، وفاروق شهير ومحمد خليلي من الأمانة الوطنية للاتحاد بتدبير مالية المنظمة إلى غاية المؤتمر الوطني العاشر، وتحضير تقرير عن مالية وممتلكات الاتحاد.


إن المجلس الوطني إذ يعتز بالمستوى الرفيع والمساهمات البناءة لكافة أعضائه ونجاح أشغاله وسداد قراراته، يدعو كافة المسؤولين النقابيين والمناضلات والمناضلين، في مختلف الجهات والقطاعات إلى الرفع من وثيرة التعبئة لإنجاح المحطات النضالية القادمة وإنجاز المهام التنظيمية والنضالية التي حددها المجلس الوطني لمواصلة الكفاح النقابي الوحدوي والمستقل.


وعاش الاتحاد المغربي للشغل

المجلس الوطني
07 أكتوبر 2010
Revenir en haut Aller en bas
http://www.senergie.org
 
Communiqué du conseil national de l'UMT
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Communiqué du conseil national de l'UMT
» Rejoignez la liste Europe pour le Conseil national !
» 14 juillet 2015
» conseil national du 14 mai
» 21 juillet - défilé national à Bruxelles

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE) :: Le syndicalisme & Nous.. :: Tracts syndicales-
Sauter vers: