Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE)

Pour un meilleur affichage, veuillez choisir la résolution suivante pour votre écran (1024 par 768 pixels)
 
AccueilAccueil  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  

Partagez | 
 

 Contre les avenants de la FNTE/UMT

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
Sedraoui Driss

avatar

Nombre de messages : 5
Date d'inscription : 09/11/2009

MessageSujet: Contre les avenants de la FNTE/UMT   Lun 17 Mai 2010 - 12:32

بلاغ المكتب الوطني


إن المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للشغل المجتمع بمقر المنظمة الديمقراطية للشغل بالرباط يوم السبت 16 ماي 2010 وبعد تحليله الوضع وطنيا المتسم باستمرار الزيادات في الأسعار ومسلسل بيع ثروات المغاربة للأجانب وللمتنفذين في الاقتصاد الوطني من المغاربة ومزيدا من ضرب القدرة الشرائية للمواطنين مع مواجهة كل الحركات الاحتجاجية بقمع شديد واستمرار الحكومة في التلاعب بالنقابات وإخراجها لسيناريو سئ لما يسمى حوارا اجتماعيا لم تجني منه الطبقة العاملة وعموم الموظفين والمستخدمين إلا مزيدا من الفقر والديون’ وتحليله الوضع قطاعيا المتسم باستمرار الضبابية والعمل في الخفاء حول ملف الإدماج بين مكتبي الكهرباء والماء الصالح للشرب باعتراف الجميع من مسؤولين إداريين ونقابات الشئ الذي يدفعنا إلى التساؤل حول من يهندس لهذا الإدماج’ وفي هذا الجو من الضبابية والانتظارية تخرج بلاغات وبيانات تخديرية لنقابات تبشر المستخدمين بغد أفضل وبزيادات مرتقبة كاذبة مدعية أن من يقول بغير ذلك فهو يدفع نحو اليأس’ لكن واقع الحال يثبت العكس حيث إن مستخدمي قطاع الماء الصالح للشرب ورغم المجهودات الجبارة التي يبذلونها بكل فئاتهم لم يستفيدوا هذه السنة من أي زيادة تذكر ناهيك عن استمرار العمل بالسلالم الدنيا واستمرار سياسة التقشف في آليات العمل وتهميش الكفاءات المجدة والمخلصة’ مع طرح بعض النقابات لمقترح تعديلات حول بعض مواد مشروع القانون رقم 40.09 القاضي بإدماج مكتبي الماء الصالح للشرب والكهرباء يصب في اتجاه جعل مستخدمي المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بقرة حلوب للحفاظ على قطاع الكهرباء من الإفلاس دون أي مقابل يذكر فلا يعقل انه وبعد سنين من النضال من اجل تعديل القانون الأساسي تتفتق عبقرية نقابة الاتحاد المغربي للشغل لتطالب بالحفاظ على نفس القانون الأساسي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب وتطالب بتحويل مقر الإدارة العامة إلى الدار البيضاء فيما يبدو انه محاولة يائسة للحفاظ على المكتسبات الشخصية من ملايير السنتيمات وممتلكات متعددة تتمتع بها نقابتهم بقطاع الكهرباء قدموا حولها أيضا مقترحا للحفاظ عليها كملك خاص بهم’ لذلك وأمام هذا الوضع الكارثي ونزولا عند نداء ضميرنا و واجبنا النضالي’ فإننا في المنظمة الديمقراطية للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب:

ü نطالب المدير العام للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بفتح حوار جاد ومسؤول والانكباب على قضايا مستخدمي المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بجدية ومسؤولية ودون إقصاء لأي طرف سواء من وسائل العمل أو الحوار معتبرين إن هذا النهج الذي يسلكه لن يساهم مستقبلا إلا في مزيد من تكريس لازمة القطاع والزج به في متاهات مظلمة.

ü عدم الاعتراف بشرعية انتخابات اللجان الثنائية لانها ناتجة عن التزوير وعن قانون اساسي يكرس المركزية والاحتواء فلا شرعية ولا مصداقية لاي مؤسسات مبنية على التزوير والتدليس مطالبين بانتخابات تكرس الجهوية وتفتح المجال لتمثيلية الجهات.

ü الإفصاح عن النوايا الحقيقية من عملية إدماج مكتبي الماء الصالح للشرب والكهرباء وإشراك كافة مكونات المجتمع في هذه العملية بوضوح وشفافية مع التركيز على الحفاظ على خصوصية هذين القطاعين كمؤسسة عمومية قوية اجتماعية ومواطنة والاهتمام بمستخدمي القطاعين نظرا للمجهودات الجبارة التي يبذلونها.



ü ندين مقترحات التعديلات التي تقدمت به نقابة الاتحاد المغربي للشغل والتي تصب في تهميش اطر المكتب الوطني للماء الصالح للشرب على حساب مستخدمي المكتب الوطني للكهرباء والاهم من المستخدمين لديهم هو الحفاظ على امتيازاتهم النقابية بقطاع الكهرباء مطالبين في نفس الوقت بلجنة لتقصي الحقائق حول الملايير التي يتصرفون فيها والممتلكات التي تعود الى الشعب المغربي مطالبين بجرد واضح لها وتفويتها للمكتب الجديد الذي لا بد وان يستثمرها في مصلحة مستخدمي القطاعين مع جرد وإعادة ممتلكات المكتب الوطني للماء الصالح للشرب التي تتعرض للنهب والضياع وفي مقدمتها البوليكون بالعيون.

ü نعتبر استمرار العمل بالسلالم الدنيا داخل قطاع المكتب الوطني للماء الصالح للشرب وصمة عار في جبين المدير العام وإهانة للمجهودات الجبارة التي يبذلها هؤلاء المستخدمون مطالبين بحل عاجل لهذا الإشكال.

ü نلح على المطالبة بزيادة حقيقية منصفة لمستخدمي قطاع الماء الصالح للشرب لا تقل عن 1300درهم لكل الفئات بالتساوي أسوة بقطاع الأمن الوطني مشددين على أهمية الأمن المائي على استقرار ورفاهية الشعوب ناهيك عن المؤشرات المالية المهمة لقطاعنا.

ü تغيير القانون الأساسي خلال عملية الإدماج مع التركيز على(إصلاح منظومة الأجر بإدماج كل التعويضات في الراتب الأساسي-الترقي من فئة إلى أخرى دون امتحان-احترام الخصوصيات الجهوية-حذف السلالم الدنيا-الترسيم ابتداء من السنة الأولى لكل المستخدمين-إدماج حاملي الشواهد دون قيد أو شرط -الخ)

ü الكف عن التفويتات بشكل يهدد مصالح المستخدمين مع ما تعرفه هذه الشركات من إجحاف لعمالها وعدم احترامها لقوانين الشغل المغربية مع المطالبة بتشغيل أبناء المستخدمين.

ü الاهتمام بكل الفئات التي تعاني التهميش والإهمال من اطر ومضخيين وقابضين وتقنيين غير مدمجين ومجازين او دكاترة يعانون التهميش والحيف مع الاعتناء بالمناطق النائية والتعويض عنها أسوة بعدة قطاعات حكومية تعمل في ظروف أفضل بكثير مما يعمل فيه مستخدمو المكتبين.

ü يـــــقرر دراسة خوض كل أشكال النضال المشروعة لردع المعتدين على أرزاق المستخدمين وفرض حوار حقيقي يؤدي إلى الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة.

ü يدعو كافة النقابيين بالقطاع إلى توحيد جهودهم وتكثيفها لمواجهة سياسة إفقار وإذلال المستخدمين واضعين مصلحة المستخدمين فوق كل الاعتبارات والحسابات الذاتية والظرفية ومحاربين كل أنواع البيروقراطية والفساد والتشتت النقابي من اجل الذاتية والانتهازية.



sedraoui driss
secrétaire géneral
Odt-ONEP
Revenir en haut Aller en bas
observat



Nombre de messages : 9
Date d'inscription : 17/05/2010

MessageSujet: Re: Contre les avenants de la FNTE/UMT   Lun 17 Mai 2010 - 12:45

si sadraoui

ton organisation ODT represente combien de personnel a l'onep?

Comment est ce que l'umt veut avantager les cadres de l'one par rapport aux cadres onep?

Comment tu peux nous expliquer votre refus de fusion avec l'one au bord de la faillite car cela rendant les employees onep vache a lait pour l'one et en meme temps vous insister que les milliards de l'one doivent profiter au personel onep????..

vous vouler le miel pas les abeilles ou quoi?
Revenir en haut Aller en bas
ghachim



Nombre de messages : 4
Date d'inscription : 11/05/2010

MessageSujet: Re: Contre les avenants de la FNTE/UMT   Lun 17 Mai 2010 - 16:12

le style de ton intervention traduit deux choses:
- niveau rudimentaire dans le militantisme .
- discours borné vous chemine vers une impasse imminente qui vous surprendra
.

-
Revenir en haut Aller en bas
daba1



Nombre de messages : 13
Date d'inscription : 28/04/2010

MessageSujet: Re: Contre les avenants de la FNTE/UMT   Lun 17 Mai 2010 - 16:47

ماهذا
وامسلسع واش من اسلسسع
وسير افحالك انت أو ديك رابعة اديال لحليب اديالك
كون كان الخوخ إيداوي كون داوى راسو
اشحال كتمتل من حبة في مكتب الماء آشماتة
الكهرائيون بزاف عليك
أوراك غالط
Revenir en haut Aller en bas
hajmi

avatar

Nombre de messages : 1729
Date d'inscription : 24/10/2007

MessageSujet: Re: Contre les avenants de la FNTE/UMT   Mar 18 Mai 2010 - 4:22

Laissez les gens s'exprimer,répondez et défendez le défendable avec des preuves autrement,chaque fois que vous attaquez directement une personne,vous ajoutez un énnemi pour notre cause.
Ceux qui se lamentent d'être bannis du forum,n'ont qu'a lire ces interventions pour comprendre que la liberté d'expression a bien des limites sinon,nous irons tous à l'encontre des objectifs recherchés.
Chacun dans ce forum a les "mêmes" droits que les autres.
L'intervention n'engage que la personne qui la faite,lui et lui seul sans pour autant chercher à parler au pluriel.D'autant plus que,la majorité intervienne annonymement ce qui rend difficile de juger le bien fondé des échanges.
Attention !!! il y a anguille sous-roche pour rendre ce forum ridicule et faire déserter les imminentes plumes qui nous informent et nous documentent.
Revenir en haut Aller en bas
medamine



Nombre de messages : 4
Date d'inscription : 20/06/2006

MessageSujet: Re: Contre les avenants de la FNTE/UMT   Mer 19 Mai 2010 - 12:46

Réveillez vous Mrs les éléctriciens , est ce que un CA de deux francs peut secouer un organisme d'un CA des milliards.
WAFIKOU MIN NAAS OU BARAKA MIN TAMTIL WA CHAL HADI WA NASS MKAOUSSIN ALIKOUM OU MAZAL MA BITOU TAIKOU WAKADOU ALWAKFA OUJAMOU LBAAKOUM OULA MCHITOU KHLLA.
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: Contre les avenants de la FNTE/UMT   

Revenir en haut Aller en bas
 
Contre les avenants de la FNTE/UMT
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Contre les avenants de la FNTE/UMT
» Docteurs ONE et bureau FNTE : Délibération projet loi 40-09
» pour ou contre le vaccin ROR ?
» Appel à un front républicain contre Sarkozy...
» La flottille belgo-néerlandaise de lutte contre les mines

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE) :: Ex-ONEP-
Sauter vers: