Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE)

Pour un meilleur affichage, veuillez choisir la résolution suivante pour votre écran (1024 par 768 pixels)
 
AccueilAccueil  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  

Partagez | 
 

 avant le KO

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
ana abdouallah



Nombre de messages : 22
Date d'inscription : 09/05/2008

MessageSujet: avant le KO   Ven 26 Mar 2010 - 12:37

باسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله الكريم


هذا النداء أوجهه لبقية الشرفاء في هذه المؤسسة لأؤولك الذين اثروا حمل عبء العمل رغم قسوة الظروف طبيعية كانت أم غير ذلك حفاظا علي كرامتهم وتأدية لواجبهم لاستنهض فيهم ضميرا كاد يموت حتى أصبح الذل أمرا مستساغا.
إن سياسة الإدارة العامة في الآونة الأخيرة هو نفس السياسة الصهيونية المنتهجة في فلسطين لا تستغربوا.
فكما تقتطع الآلة الصهيونية الأرض لإقصاء أهلها منها في صمت رهيب من امة لا اله إلا الله تقتطع إدارتكم من كرامتكم مرة بعد الاخري في تواطؤ واضح مع نقابة الذل والعار وفى خنوع وخضوع لا يبقيان أدنى ذرة من الكرامة للعامل الذي يتحمل الثقل كله.
ففي سابقة تاريخية أعيدت هيكلة المكتب الوطني للكهرباء لتحميلها سوء تسيير وتدبير هذا المكتب ولتوزيع الكعكة بين المهندسين حتى أصبحنا امام أقسام لا معنى لها إلا أنها خلقت لتستوعب أشخاصا لا لتسد فراغا ضروريا. ورغم عدم ضرورتها ودون أي مردودية تذكر طرح موضوع إعادة النظر في رواتب هذه الفئة بحدة لم يسبق لها مثيل وحل كذلك بسرعة لم يكن يتوقعها حتى المعنيون بها بل وبكرم فاق الكرم الحاتمي بكثير. وذلك دون مراعاة لشعور الفئات الأخرى والتي ظلت تطالب بالفتات منذ 1994والذي لازال ملف مطالبها في زبالة الإدارة إن كان هناك ملف أصلا.
ثم أعيدت مرة أخرى هيكلة المكتب وجيء بأناس لا حاجة ولا ضرورة لهم إلا أن يستفيدوا من الامتيازات التي نتعب ونكد من اجلها لنجسد بالواقع الملموس المقولة الشائعة – اخدم التاعس للناعس- دون أي مراعاة لشعورنا ودون أي احترام لكرامتنا.
لم يقف الأمر عند هذا الحد بل وفى هذا الوقت الذي اكتب فيه هذه السطور لأعبر عن القليل مما تعرفون يتم التنافس على أشده لتوزيع كعكة هذا الأسبوع والغريب في الأمر أننا أصبحنا من ضمن المتنافس عليهم واخص بالذكر الأعوان الذين يمكن أن يقوموا بالعمل كله ولا يكلفون رؤساؤهم إلا صرف رواتبهم.
لهذا الحد وصلت الاهانة والذلة حتى أصبحت الإدارة لا تصدق أن يمر الأمر بهذا الشكل فأسرعت تمرر ما شاءت والله وحده يعلم بما ستأتي به الأيام المقبلة إن لم يظهر من الشرفاء من يقول كفى.
أيها الشرفاء لا اشك في أنه قد تجلت لكم وضوح الشمس خيانة نقابة الذل والعار بل ربما باع بعضهم ذمته وباعنا معها في سوق نخاسة مذلة ومهينة وأنكم تستطيعون إسقاطهم في ساعة من نهار كما أنكم تستطيعون قطع الطريق على الإدارة لوقف تماديها في إذلالكم وذلك في تنظيم في صفوفكم في هيئات خارج إطار نقابة المنافقين الذين باعوا الدين والكرامة ولم يراعوا ليوم الحساب وهم يزعمون أنهم يحملون لواء الدين والدفاع عن الشغيلة.
نحن لا نريد إلا أن نؤدي واجبنا لكن مع الاحتفاظ بكرامتنا.
لدينا قنوات كثيرة للتواصل بيننا ويمكن أن نستعيد كرامتنا وألا نبقى عرضة لكلاب نهمة شرهة لا يهما إلا جيوبها وهي تدوس كرامتنا في واضحة النهار سواء كانت هذه الكلاب من الإدارة أو من النقابة.
أيها الإخوة الشرفاء هذا نداء أريد أن استنهض به ضمائركم للتحرك قبل فوات الأوان واعلموا أننا لا نحسد ذوي الشهادات فكلنا يتمنى لأبنائه الخير لكن ما كان عليهم أن يتنكروا لما فعلناه من اجلهم لنوفر لهم الظروف المواتية لإتمام دراستهم لمعاملتنا بهذا الشكل المخزي ونحن الذين عندما كنا حراس هذا القطاع كان يفتخر به المغاربة كلهم.
الكرامة شيء مقدس ولا يفرط فيه إلا من لا يستحق الحياة
يقول الحق سبحانه على لسان موسى عليه السلام
قال رب إني لا املك إلا نفسي وأخي فافرق بيننا وبين القوم الفاسقين.
إنكم اليوم تركتم لمصيركم بين إدارة لا تكترث لهمومكم وبين نقابة باعت الذمة والشرف فماذا انتم فاعلون ليس لنا اليوم من نعتمد عليه بعد الله إلا أنفسنا.
اللهم شد عضدي بالبقية الباقية من الشرفاء

[/right]
Revenir en haut Aller en bas
ismaail285



Nombre de messages : 1
Date d'inscription : 13/04/2007

MessageSujet: Re: avant le KO   Ven 26 Mar 2010 - 15:23

[b]بسم اله الرحمان الرحيم
أنضم إليك يا أخي عبدالله ،وأقول أيضا ،إنا نقابتنا قد شاخت و حققت أهدافها خلال السنوات الماضية
لدى وجب التشبيب والإعتماد على الأعوان الذين يشكون همهم للبارئ عز وجل،عل القادم أحسن، فالتهميش ولد عندنا النقص والإحساس بالدل، فأين
التحفيز من أجل التقدم؟
[/b]
Revenir en haut Aller en bas
 
avant le KO
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Booster son immunité avant l'hiver
» À la recherche de mes aïeux avant 1600 A.D.
» question visite maison avant signature
» [VENTE] Bouclier avant
» a quoi sert l'huile qu'elle met avant son fdt ???

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE) :: Le Social ONEE :: Les Œuvres Sociales-
Sauter vers: