Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE)

Pour un meilleur affichage, veuillez choisir la résolution suivante pour votre écran (1024 par 768 pixels)
 
AccueilAccueil  FAQFAQ  RechercherRechercher  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  

Partagez | 
 

 Assemlé général du personnel de Marrakech à l'UMT

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
monadil1



Nombre de messages : 19
Date d'inscription : 04/04/2008

MessageSujet: Assemlé général du personnel de Marrakech à l'UMT   Dim 8 Nov 2009 - 15:34

عرف مقر الاتحاد المغربي للشغل بمراكش عقد جمع عام لمستخدمي مدينة مراكش، وقد هبوا بكثافة مشكورين رغم أن التوقيت لم يكن مناسبا نظرا لتزامنه مع عطلة 6 نونبر وكذلك البلاغ الذي تمت صياغته بطريقة تجعل أغلب المستخدمين لا يعطونه أي اهتمام؛

وقد تم هذا اللقاء في جو مشحون، نظرا لكون المكتب الموالي لزروال ليست له إجابات على أسئلة المستخدمين الآنية بل كان همه الأول والأخير هو التكلم عن المؤتمر المؤامرة، الذي سيكرس للعصر البائد عصر الديكتاتورية والقمع، لكن المتدخلين صبوا جام غضبهم على هذه العصابة المتسلطة المتواطئة الوصولية الرافضة للانتخابات لأنها لا تصب في مصلحتها ومصلحة الديكتاتور زروال، وقد خرج أغلب الحاضرين بخلاصة، فطنها حتى الذين ليست لهم تجربة في حضور مثل هذه الاجتماعات، ألا وهي "تواطؤ مفضوح لا غبار عليه لمستقيم وبوراس وشقوري وممثل الصوير" مع جنرالهم زروال 2009 وليس زروال 1992؛

للأسف الشديد، هؤلاء الأشخاص لا يستحيون من أنفسهم، فلو كنت مكانهم لقدمت استقالتي أمام الملأ كما جاء في بعض المداخلات، ولكنهم لا يقدرون على شيء لأنهم ينتظرون الضوء الأخضر من سيدهم زروال؛

المهم في هذا الجمع أن هؤلاء الانتهازيين تلقوا صفعة قوية من طرف المستخدمين وخرجوا صاغرين بلا حياء؛
Revenir en haut Aller en bas
ZARWAL



Nombre de messages : 23
Date d'inscription : 26/10/2009

MessageSujet: Re: Assemlé général du personnel de Marrakech à l'UMT   Dim 8 Nov 2009 - 17:03

الموت للخونة و يحي الحق
Revenir en haut Aller en bas
abouzakaria



Nombre de messages : 277
Date d'inscription : 19/02/2006

MessageSujet: Assemblée Générale du 08/11/2009 à Marrakech   Lun 9 Nov 2009 - 16:49

استجابة للبلاغ الذي أصدره المكتب النقابي الجهوي بمراكش ، عقد مستخدمو المديرية الجهوية اجتماعا عاما وقد حضره الحاج بلقاضي قيدوم النقابيين الكاتب المحلي للاتحاد المغربي للشغل بمراكش ، والذي يعتبر امتدادا لمدرسة المرحوم سي محمد عبد
الرزاق رحمه الله رحمة واسعة، ولقد كانت المناسبة لنستمع إلى توجيهاته القيمة وتحليله العميق للوضعية النقابية بمراكش.
بعد ذلك تناول الكلمة الكاتب الجهوي للمكتب النقابي لمستخدمي المكتب الوطني للكهرباء بمراكش الأخ محمد بوراس وذكر بجدول أعمال هذا الاجتماع : التهيئ للمؤتمر الوطني ، وتقييم العمل النقابي بالجهة ثم مختلفات.
فبعد أن ذكر بأهمية هذا الاجتماع لاسيما ونحن مقبلون على المؤتمر الوطني للجامعة الوطنية لعمال الطاقة، الذي يعتبر محطة
تاريخية تستدعي مشاركة كل مكونات الجسم الكهربائي ،كان الجو السائد ينحو منحى التطرق إلى المشاكل الداخلية ولا سيما المذكرة التي تحدد شروط التنقلات والتي كانت مثار استياء عام ثم ملف الترقية الداخلية ، فتناول الكلمة الأخ محمد بوراس ليوضح المراحل التي قطعها الحوار مع الإدارة الجهوية بخصوص النقطة الأولى وموقف المكتب الرافض لهذه المذكرة وكذا المراسلة التي أرسلت إلى السيد المدير الجهوي والتي تطالبه بإيقاف العمل بالمذكرة وذلك بعد سلسلة من الاجتماعات مع المسئولين المعنيين ،وكان من المنتظر أن يتطرق المكتب إلى تقييم العمل النقابي بالجهة بايجابياته وسلبياته لكن إصرار الإخوة علي إعادة انتخابات ممثلي العمال، استدعى تدخل السيد بالقاضي الذي أكد على أن لا جدوى من العرائض واستعداده بالتعامل الايجابي مع المشاكل كيفما كانت بعيدا عن أسلوب العرائض الذي ولى إلى غير رجعة، وبعد نقاش مستفيض لاستحالة تنظيم انتخابات نظرا لعدم وجود شروطها وأسبابها، وبالتي زكى موقف اغلب أعضاء المكتب النقابي،فقد تقرر عقد الجمع العام بعد عيد الأضحى المبارك .
أما بالنسبة للوفد الذي سيشارك في المؤتمر فانه سيضم اغلب الممثلين النقابيين على الصعيد الجهوي من مراكش والصويرة وشيشاوة ووارززات.
ولقد أعطيت الكلمة لمجموعة من الإخوة ، إلا أن الأسلوب الاستفزازي الذي عمد إليه الذين يستعملون التقية حتى في العمل النقابي ،
كان يمنع بين الفينة والفينة أن يستمع الإخوة بعضهم لبعض ولا سيما إذا كان التدخل يصب في غير الاتجاه الذي يرضاه من أسميتهم آنفا.

ورغم كل هذه الأساليب الاستفزازية
والتي كان الهدف منها نسف الجمع العام لأنه لم يف بما كان يرغب فيه بعض مرضى
النفوس، والذين غاضهم العمل والانسجام الحاصل بين أغلبية أعضاء المكتب النقابي واخص بالذكر الإخوة بوراس ومستقيم وشاقوري وسليك وبرير....والذي أصبح في أعراف المنهزمين والمثبطين تواطؤا وتآمرا وعمالة.


إن الانسجام الحاصل بين هؤلاء جعل معاول الهدم والتي لا يسرها ما تحقق في ارض الواقع من مكتسبات إن على صعيد العمل التعاضدي أوالاجتماعي الذي نفتخر به جميعا لأننا ساهمنا في وضع لبناته بكل تواضع ولا زال في جعبة الإخوة الكثير.جعل هذه المعاول تضرب في كل اتجاه ولا تبالي بمن تصيب.

نقولها ولا نخشى لومة لائم:

- إن كان العمل وحل مشاكل الكهربائيين بالتنسيق مع الإخوة في مجلس الأعمال الاجتماعية وعلى رأسهم أخونا سي
محمد زروال ، يعتبر انبطاحا وعمالة فأهلا بالانبطاح والعمالة

- إن كان العمل وحل مشاكل
الكهربائيين بالتنسيق مع الإخوة في الصندوق التعاضدي للضمان الاجتماعي وعلى رأسهم
أخونا سي عبد المجيد مطوال ، يعتبر انبطاحا وعمالة فأهلا بالانبطاح والعمالة.

- إن كان العمل وحل مشاكل الكهربائيين بالتنسيق مع الإخوة في المكتب الوطني للجامعة الوطنية لعمال الطاقة
وعلى رأسهم أخونا سي محمد زروال ،وسي احمد بريكة والاخرون، يعتبر انبطاحا وعمالة فأهلا بالانبطاح والعمالة.

وأخيرا نهنئ إخواننا في مراكش على روح المسؤولية وغيرتهم التي تحلوا بها أثناء جمعهم العام وقلقهم والذي كان في بعض الأحيان مبالغا فيه ، و نهنئ كذلك ونثمن الدور الكبير الذي قام به أعضاء المكتب النقابي بمراكش وعلى رأسهم الأخ الكاتب العام الجهوي محمد بوراس وكذلك الكاتب المحلي سي الحاج بلقاضي في إنجاح هذا اللقاء التواصلي رغم الألغام الكثيرة التي زرعها أعداء كل عمل جاد ومسئول
.
Revenir en haut Aller en bas
ZARWAL



Nombre de messages : 23
Date d'inscription : 26/10/2009

MessageSujet: Re: Assemlé général du personnel de Marrakech à l'UMT   Lun 9 Nov 2009 - 22:44

تقول : وبعد نقاش مستفيض لاستحالة تنظيم انتخابات نظرا لعدم وجود شروطهاوأسبابها.

فسبحان الله؛ استحال في مراكش وفي فاس ومناطق أخرى طبختموه في 5 دقائق بالتزوير و الطعن في الظهر حتى تهيئوا لشرعية لسيدكم و فرعونكم زروال شرعية لن تتحقق حتى و إن ذهبتم إلى محكمة لاهي.

لكن في الحقيقة كل مرة تلعبون فيها على الكلمات بما فيها فكرة الانطباح هاته وبها كشفتم عن وجهكم الحقيقي ألا وهي تريدون للمستخدمين الانبطاح و التبعية العمياء لسيدكم زرول و بريكة ونحن بدورنا نهتف لك انبطح كما تشاء لزرول وعائلتك تنطبح لبريكة لأنها السياسة الوحيدة التي تتقنوها و لهفتكم على الحرام و المال الحرام على عرق المستخدمين أما الشهامة و الرجولة فلا تعرفها أبدا.

فانبطح كما تشاء خصوصا ونحن نراكم أمام أعيننا عراة.
Revenir en haut Aller en bas
monadil1



Nombre de messages : 19
Date d'inscription : 04/04/2008

MessageSujet: Re: Assemlé général du personnel de Marrakech à l'UMT   Mar 10 Nov 2009 - 15:54


في الحقيقة كل ما جاء في كلام أبي زكرياء مستقيم، كله كذب على كذب، فالجمع العام جاء نتيجة العريضة التي قام بها مستخدمو مدينة مراكش وليس استجابة للبلاغ الملغوم وجدول أعماله وذلك لعدة أسباب منها:
- مستخدمو مراكش لم يعودوا يولون أي اهتمام للبلاغات الموسمية عن مكتب مشلول وعديم الجدوى أصلا لا يتحرك إلا بأمرمن المدير الجهوي.
- جدول أعمال البلاغ لا يتضمن أي جديد، لكونه أثار نقطة المؤتمر كنقطة رئيسية، وأغلب المستخدمين كان لهم تشكيك في البلاغ لأنهم اعتبروه دعاية للمؤتمر المعروفة نتائجه ورواده مسبقا مثل ما تفعل الأحزاب السياسية أثناء الحملة الانتخابية. أما نقطة تقييم العمل النقابي بالمنطقة فقد كان إجماع مسبق على أن قيمة الحصيلة النقابية بالمنطقة كانت دون الصفرمن الجهة السالبة بامتياز وذلك لعدة اعتبارات منها:
1- وجود مكتب مشلول مسير من شخص واحد ممثل في شخص مستقيم نيابة عن زروال المتواطئ مع الإدارة.

2- كون فترة هذا المكتب عرفت أكبر عدد من العقوبات في تاريخ المنطقة، منها عقوبة أحد الممثلين النقابيين، لم يحرك لها مكتب مستقيم ساكنا، بل لزم الصمت وقام بحركات تسخينية لتهييء أصحاب العقوبات نفسانيا لتحمل صدمة العقوبات الصارمة، كما هي عادته.
3- إدلال لم يسبق له مثيل للمستخدمين الناتج عن تواطؤ مكتب مستقيم مع الإدارة الجهوية.
4- الترقيات الأخيرة كانت جد هزيلة، لكون معالجتها كانت بطريقة انفرادية دون إشراك الجميع مع التركيز على إرضاء الإدارة الجهوية.
5- أغلب الممثلين النقابيين أعضاء في النادي مما يشكل عبئا زائدا، ويؤثر سلبا على العمل النقابي.
أما ما جاء في كلامك من أن لاجدوى من العرائض كما قال أسيادك، فأغلب الممثلين الحاليين، وأنت منهم، تم انتخابهم عن طريق العرائض. لكنكم تشرعون حسب هواكم وأهدافكم.
أما عدم وجود شروط الانتخابات، فهذا موقفك الشخصي وليس أغلب أعضاء المكتب، لأنها لا تخدم مصلحتك ومصلحة سيدك زروال2009، بل تم الاتفاق بأغلبية على تنظيمها بعد عيد الأضحى المبارك، فكما قلت سالفا فكلامك كله كذب، حتى أصبحت من محترفي الكذب.
أما كونك تتحدث عن معاول الهدم، لأن الذين تعتبرهم معاول هدم حسب تحليلك الشخصي الأناني البعيد عن الموضوعية أو بالأحرى يعارضونك هم معاول أصبحت تنبش لتكشف للعامة المصالح التي تجنيها من تشبتك بالكرسي النقابي في آخر أيامك قبل التقاعد، و تهدد مصالحك التي بدأت تجنيها من الكوس، آخرها العمرة الرمضانية التي تستفيد منها سنويا على حساب كوس زروال مقابل ضمان ولاء و بيعة مكتبك له.
هذه هي حقيقتك يا مستقيم، المتستر وراء الكلمات البراقة التي تخفي وراءها حقدا دفينا، إنها حقيقة لا ينكرها حتى إخوانك من الرضاعة النقابية الذين عانوا منذ سنوات خلت من تجسسك وتنسيقك المفضوح مع الإدارة لقضاء حوائجك. إنه لاتوجد فيك مثقال ذرة من النضال الشريف بعيدا عن التملق والتظاهر أمام الناس بالاستقامة والنزاهة. إن نظراتك وابتساماتك تخفي وراءها المكر والخداع والكذب وتحريف الحقائق أمام الناس.
هذه هي حقيقة الناطق الرسمي باسم الديكتاتور زروال 2009 المقبل على التقاعد المتشبث بالكرسي النقابي الرافض للانتخابات الديمقراطية الحرة والنزيهة والمؤيد للانتخابات الزروالية المخزنية.


Revenir en haut Aller en bas
ZARWAL



Nombre de messages : 23
Date d'inscription : 26/10/2009

MessageSujet: Re: Assemlé général du personnel de Marrakech à l'UMT   Mer 11 Nov 2009 - 11:49

انبطح أنت أيضا لسيدكم زروال كما تشاء خصوصا ونحن نراكم أمام أعيننا عراة
Revenir en haut Aller en bas
sahaf



Nombre de messages : 33
Date d'inscription : 19/08/2009

MessageSujet: Re: Assemlé général du personnel de Marrakech à l'UMT   Jeu 12 Nov 2009 - 14:56

bravo monadil 1
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé




MessageSujet: Re: Assemlé général du personnel de Marrakech à l'UMT   

Revenir en haut Aller en bas
 
Assemlé général du personnel de Marrakech à l'UMT
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» Assemlé général du personnel de Marrakech à l'UMT
» PHOTOS DE LA CARAVANE DU COS à MARRAKECH
» Mes activités : ateliers d'auto-coaching et de développement personnel
» Pétition à Marrakech contre le bureau syndical
» DEMANDE DE DOSSIER PERSONNEL

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Les salariés de l'Eau et de l'Electricité au Maroc (ONEE) :: Actualités des Entités :: Région Marrakech-
Sauter vers: